العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ

إسماعيل كريم يُتوَّج ببطولة شطرنج نادي العروبة

تُوِّج الاستاذ الدولي الفرنسي المغربي الجنسية إسماعيل كريم ببطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة للشطرنج (36) بعد مشاركته الأولى في هذه البطولة التاريخية الممتدة مع الزمن وحصد (8) نقاط في نهاية الجولة التاسعة إثر فوزه على ريكوير برهان فوق الطاولة الثانية وبالقطع السوداء متعادلاً مع البطل السابق الاستاذ الدولي المغربي محمد تيسير لكن كسر التعادل في قانون الشطرنج كان في صالح إسماعيل الذي أوقع منافسه المباشر في المركز الثاني وبالقطع البيضاء على رغم فوزه على داريا ليتو.

لم يجد إسماعيل كريم سهولة كما هو متوقع من منافسه القوي ريكوير برهان الذي كان متماسكاً إلى درجة كبيرة في الدفاع وملماً بالتحصينات التي يصعب اختراقها وامتدت الجولة إلى ساعة متأخرة من صباح أمس الأول.

وكانت كبرى المفاجآت خروج الشطرنجي البحريني المخضرم علي الغسرة من ترتيب العشرة الأوائل بعد تعادله مع الفلبيني المتواضع المستوى بقالاي هينري إثر جولة مغلقة لا تجد فيها أي تحركات فنية مرسومة على الرقعة.

وكان البحريني المخضرم علي الغسرة من أبرز المرشحين للمنافسة على البطولة لكن خسارته في المباراتين مع بداية البطولة أوقعه في حرج شديد أمام الخصوم.

وبعد نهاية الجولة التاسعة من البطولة أصبح ترتيب العشرة الأوائل كما يلي: الأول إسماعيل كريم (8) نقاط والثاني محمد تيسير(8) نقاط والثالث حسين عياد (5/7) والرابع أنتوني بيلايو (5/6) والخامس داود كاجامبان (5/6) والسادس برهان ريكوير (5/6) والسابع حسين بوخلف والثامن ليتو داريا والتاسع إبراهيم بورشيد والعاشر ليو فيلسيدا وكلهم أحرزوا (6) نقاط.

على ضوء النتائج السابقة يكون عدد البحرينيين الصاعدين للعشرة الأوائل 3 لاعبين هم حسين عياد، حسين بوخلف وإبراهيم بورشيد.

ومن مفاجآت نتائج الجولة الأخيرة فوز زينب شاكر العفو (9) سنوات على حميد عبدالله (59) سنة من فريق الصم والبكم.

العدد 3632 - الخميس 16 أغسطس 2012م الموافق 28 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً