العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

«الديحاني» يهدي الكويت برونزية... و«كرم» يتقلد الفضة في المصارعة

فروسية السعودية تصعد المنصة... وإنجاز تاريخي لبرازيلي في الجمباز

لندن – رويترز، د ب أ، أ ف ب 

06 أغسطس 2012

بدا فهيد الديحاني سعيدا بصعوده أخيرا لمنصة التتويج في دورة لندن الاولمبية بعدما احتل الرامي الكويتي المركز الثالث في مسابقة أطباق الحفرة أمس (الاثنين).

والميدالية البرونزية التي حصل عليها الديحاني في ثكنات المدفعية الملكية أمس هي الأولى للكويت في دورة لندن لكنها ليست الأولى للرامي البالغ من العمر 45 عاما بعدما فاز بميدالية من نفس هذا المعدن في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة في سيدني 2000.

وحقق الديحاني ميداليته في لندن بعدما تسبب كسر بندقيته في مسابقة أطباق الحفرة المزدوجة في خسارته في جولة فاصلة الأسبوع الماضي.

وقال الديحاني الذي أخطأ 7 أهداف ببندقية مستعارة في مسابقة أطباق الحفرة المزدوجة: «الخسارة في مسابقة أطباق الحفرة المزدوجة ساعدتني اليوم (أمس). صادفني سوء حظ كبير في ذلك اليوم».

وأضاف «لكني اليوم (أمس) كنت محظوظا. سيشعر شعب الكويت والشعوب العربية بالفخر».

وأحرز الكرواتي جيوفاني شيرنوجوراتس الميدالية الذهبية، بينما كانت الفضية للإيطالي ماسيمو فابريتسي.

وتوج الإيطالي نيكولو كامبرياني بالميدالية الذهبية في الرماية بالبندقية من ثلاثة أوضاع من مسافة 50 مترا للرجال.

وتفوق كامبرياني (24 عاما)، الذي شارك أيضا في أولمبياد بكين قبل 4 أعوام، على الكوري الجنوبي كيم جونجيون والأمريكي ماتيو إيمونز اللذين أحرزا الميداليتين الفضية والبرونزية، على الترتيب.

وكان إيمونز في المركز الثاني قبل المرحلة الأخيرة من المسابقة ولكن تراجع مستوى أدائه منح الفرصة لكيم لتجاوزه وانتزاع المركز الثاني والفضية. وسجل كامبرياني إجمالي 1278.5 نقطة في المركز الأول متفوقا بفارق ست نقاط أمام كيم.

ذهبية جديدة لبريطانيا

وحصلت بريطانيا على ذهبية جديدة، بعدما أحرز جايسون كيني أمس ذهبية سباق السرعة ضمن رياضة الدراجات.

وتفوق كيني في النهائي على الفرنسي غريغوري بوجيه الذي لم يهزم في بطولات العالم منذ 2009، وحل الاسترالي شاين بركينز ثالثا.

وأحرز كيني (24 عاما) الذهبية الثانية في هذه الدورة بعد الأولى في سباق السرعة للفرق، والثالثة بعد الفوز بسباق الفرق أيضا في بكين 2008 إضافة الى فضية في الفردي في العاصمة الصينية.

إنجاز سعودي بالفروسية

أحرزت السعودية الميدالية البرونزية في منافسات قفز السدود للفرق في مسابقة الفروسية.

وبلغ رصيد الفريق السعودي بقيادة الأمير عبدالله بن متعب آل سعود 13 خطأ ليتفوق على سويسرا والسويد والولايات المتحدة المدافعة عن اللقب وينتزع الميدالية البرونزية.

وضم الفريق السعودي أيضا الفرسان كمال باحمدان ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي.

وهذه الميدالية الأولى على الإطلاق التي تحرزها السعودية في مسابقة الفرق.

ونالت بريطانيا الميدالية الذهبية بعد تفوقها في جولة فاصلة على هولندا التي حصلت على الفضية.

ذهبية تاريخية للبرازيل

حقق البرازيلي ارثور ناباريتي زانيتي ميدالية ذهبية تاريخية في رياضة الجمباز، وذلك بعد أن حقق ذهبية جهاز الحلق لفردي الرجال.

وتقدم ناباريتي (15.900 نقطة) على الصيني ييبينغ تشن (15.800 نقطة) والايطالي ماتيو موراندي (15.733 نقطة).

واقتنص زانيتي، وصيف بطل العالم 2011، الذهبية من عملاق المسابقة الصيني تشن حامل اللقب وبطل العالم 4 مرات.

وأحرز الكوري الجنوبي هاك سيون يانغ ذهبية حصان القفز في رياضة الجمباز الفني.

وبات يانغ (19 عاما) أول آسيوي منذ اولمبياد سيول 1988 يحرز ذهبية هذا الجهاز الذي سيطر الأوروبيون على منافساته منذ ذلك التاريخ.

وجمع يانغ 16.533 نقطة، وتقدم على الروسي دينيس ابليازين (16.399 نقطة)، وحل الأوكراني ايغور راديفيلوف ثالثا وحصل على البرونزية (16.316 نقطة).

وأحرزت الروسية علية مصطفينا ذهبية جهاز العارضتين مختلفتي الارتفاع في رياضة الجمباز الفني.

وهي الميدالية الثالثة لمصطفينا في هذه الألعاب بعد فضية الفرق وبرونزية المسابقة الكاملة للفردي، وجمعت 16.133 علامة فحرمت الصينية كيتشين هي (فضية) من الاحتفاظ باللقب الذي أحرزته قبل 4 سنوات في بكين، وجاءت البريطانية اليزابيت تويدل امل الجمباز البريطاني ثالثة (برونزية).

نتائج المصارعة وفضية لمصر

أحرز الكوبي ميخاين لوبيز نونيز ذهبية وزن دون 201 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية. فيما آلت الفضية إلى الاستوني هايكي نابي. والبروزنزية إلى الثنائي السويدي يوهان ماغنوس اورين والتركي رضا كايالب.

من جهته، أحرز المصري كرم جابر فضية وزن 84 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية.

وكان جابر قاب قوسين أو أدنى من تكرار انجازه العام 2004 في أثينا عندما نال المعدن الأصفر في وزن 96 كلغ، بيد انه أخفق في المباراة النهائية أمام الروسي الان خوغاييف الذي نال الذهبية.

وعادت البرونزية الى كل من الكازخستاني دانيال غاجييف والبولندي داميان يانيكوفسكي.

وهي الفضية الثانية لمصر في لندن بعد الأولى لمواطنه علاء الدين ابو القاسم صاحب الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الشيش ضمن منافسات المبارزة الأربعاء الماضي.

وأحرز إيران ذهبيتها الثنائية، إذ أحرز الإيراني اوميد حجي نوروزي ذهبية وزن دون 60 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية.

وتفوق نوروزي في النزال النهائي على الجورجي ريفاز لاشخي، فيما حصل كل من الروسي زاوور كوراماغوميدوف والياباني ريوتارو ماتسوموتو على برونزية.

وكان نوروزي (26 عاما) توج بطلا للعالم أيضا العام الماضي في اسطنبول بعد أن شارك في أول بطولة للعالم العام 2009 وحل عاشرا في وزنه، فيما كان لاشخي (24 عاما) توج بطلا لاوروبا في 2011.

نتائج أخرى

توج الرباع الأوكراني أوليكسي توروختي أمس بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 105 كيلوغرامات للرجال.

وسجل توروختي 185 كيلوغراما في الخطف و227 كيلوغراما في النطر ليحتل المركز الأول مسجلا 412 كيلوغراما ويفوز بالميدالية الذهبية.

وسجل الإيراني نواب نصير شلال 411 كيلوغراما في المركز الثاني (184 كيلوغراما في الخطف و227 كيلوغراما في النطر) ليحرز الميدالية الفضية.

وجاء البولندي بارتلوميج بونك في المركز الثالث مسجلا 410 كيلوغراما ليفوز بالميدالية البرونزية.

وأهدى القبرصي بافلوس كونتيديس بلاده أول ميدالية أولمبية في تاريخها، إذ أحرز الميدالية الفضية في سباق الشراع لفئة «ليزر».

ولم يسبق لقبرص حصد أي ميدالية أولمبية في أي لعبة قبل أن يفوز كونتيديس أمس بالميدالية الفضية إذ أنهى السباق في المركز الثاني خلف الأسترالي توم سلينجسبي بطل العالم الذي أحرز الميدالية الذهبية.

وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية للسباق من نصيب السويدي راسموس مايرجن.

وأحرزت الصينية لي جيا تشو ذهبية فئة ليزر راديال في رياضة الألواح الشراعية.

وفازت تشو (25 عاما) في السباق الأخير من مسابقة ليزر راديال في ظروف جوية ممتازة وتقدمت على الهولندية ماريت بوفميستر (فضية) والبلجيكية ايفي فان اكر التي كانت رابعة في الترتيب العام قبل المحاولة الأخيرة التي تمكنت فيها من إحراز البرونزية على حساب الايرلندية اناليس مورفي.

العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً