العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

كوريا الجنوبية العقبة قبل الأخيرة لـ «السليساو» نحو الذهب الأولمبي

المكسيك و«الكمبيوتر الياباني» أمام حلم التأهل للنهائي اليوم

يخوض المنتخب البرازيلي الساعي الى لقبه الاولمبي الاول في تاريخه، اختبارا جديا ثانيا عندما يلاقي كوريا الجنوبية اليوم (الثلثاء) على ملعب اولدترافورد في مانشستر في الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في لندن، الذي يشهد معركة أميركية - آسيوية كون مباراة نصف النهائي الثانية تجمع بين اليابان والمكسيك.

وكانت البرازيل الطامحة الى اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنها، عانت الأمرين للتأهل الى دور الأربعة بفوزها الصعب على هندوراس 3-2 بعدما حولت تخلفها مرتين أمام منتخب لعب 57 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه ويلمر كريسانتو في الدقيقة 33.

وتقدم البرازيل عروضا جيدة خصوصا في خط الهجوم الذي يعتبر الأفضل حتى الآن في الدورة برصيد 12 هدفا إذ سجلت 3 أهداف في كل مباراة من المباريات الأربع التي خاضتها حتى الآن، بيد أن خط دفاعها ارتكبت هفوات قاتلة كاد يدفع ثمنها غاليا وخصوصا في المباراتين الأولى أمام مصر عندما تقدمت 3-صفر وأنهتها 3-2، والأخيرة أمام هندوراس عندما تخلفت مرتين قبل أن تحسمها 3-2 أيضا.

وعلل مدرب البرازيل مانو مينيزيس ذلك بالضغط الكبير الذي يسيطر على اللاعبين المطالبين بإحراز اللقب، وقال: «منذ بداية البطولة واللاعبون يعانون من الضغط كون البرازيل لم يسبق لها الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية»، مضيفا «المسابقة الاولمبية مختلفة تماما عن باقي البطولات الكبرى، وأنا لا أرغب في وضع المزيد من الضغط على اللاعبين».

وأضاف «نحن نسير خطوة خطوة ونتعامل مع كل مباراة على حدة، وحتى الآن نحن على الطريق الصحيح واللاعبون ابدوا روحا قتالية في جميع المباريات وقد أظهروا ذلك في الدور ربع النهائي أمام هندوراس. لقد كانت مباراة صعبة للغاية واللاعبون أبانوا عن نضج للتغلب على العديد من الصعوبات خلال المباراة وعادوا في النتيجة وحققوا الفوز».

وتابع «مباراتنا المقبلة ستكون أكثر صعوبة، لن نقوم بتعديلات كثيرة من الناحية التكتيكية مقارنة مع مباراتنا أمام هندوراس. وأتوقع أن يلعب المنتخب الكوري الجنوبية بقتالية ونشاط كبيرين طيلة 90 دقيقة. سيكون هناك ضغوطات كبيرة في هذه المباراة لأنها الدور نصف النهائي والفائز سيحجز مقعده في المباراة النهائية».

وبخصوص اللياقة البدنية للاعبيه قال مينيزيس: «ليس هناك أي لاعب في قمة لياقته البدنية بنسبة مئة بالمئة، وليس هناك سوبرمان في تشكيلة الفريق. لعب مباراة كل ثلاثة أيام يعني أن هناك قدرا معينا من التعب يصيب اللاعبين ولكن ليست هناك بوادر سلبية. قد تكون هناك بعض التعديلات الطفيفة (على التشكيلة)، ولكنني أثق في قدرة جميع لاعبي فريقي على تخطي دور الأربعة».

وتملك البرازيل الأسلحة اللازمة لمواصلة حلمها في دورة لندن خصوصا في خطي الوسط والهجوم الذي يضم لاعبين من الطراز الرفيع في مقدمتهم نجم سانتوس نيمار ثالث لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف ولياندرو دامياو ثاني لائحة الهدافين وصاحب ثنائية في مرمى هندوراس واوسكار المنتقل حديثا الى تشلسي الانجليزي ونجم ميلان الايطالي الكسندر باتو وغانسو.

بيد أن كوريا الجنوبية لن تكون لقمة سائغة وهي ستدخل المباراة بمعنويات عالية اثر تغلبها على بريطانيا المضيفة بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وحذر مينيزيس لاعبيه من الاستهانة بكوريا الجنوبية ولاعبيها بالنظر الى أنهم اضطروا الى خوض شوطين إضافيين أمام منتخب الدولية المضيفة، وقال «هناك جوانب ايجابية وسلبية من اللعب لفترة أطول. لكن الفوز بركلات الترجيح يمكن أن يعزز الثقة لدى لاعبي كوريا».

وأعرب مدرب كوريا الجنوبية بو ميونغ هونغ عن سعادته بمواجهة البرازيل، وقال: «نحن سعداء جدا للعب ضد واحد من أفضل المنتخبات في العالم في بطولة كبيرة مثل هذه، ستكون تجربة جيدة للغاية بالنسبة للاعبين»، مضيفا «سندرس كل لاعب في صفوف المنتخب البرازيلي حتى نكون على استعداد لمواجهتهم».

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، تلتقي اليابان مع المكسيك في قمة لا تخلو أهمية عن المباراة الأولى.

وضربت اليابان بقوة في دور ربع النهائي بفوزها الساحق على مصر بثلاثية نظيفة، وبالتالي تدخل المباراة بمعنويات عالية كونها صاحبة أفضل خط دفاع في البطولة إذ لم تتلق شباكها أي هدف حتى الآن، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام المكسيك ونجم برشلونة الاسباني السابق وتوتنهام الانجليزي حاليا جيوفاني دوس سانتوس وخصوصا بعدما أزاحت الأخيرة السنغال احد أفضل المنتخبات في البطولة.


اليابان وأميركا في نهائي منافسات «قدم السيدات»

تأهل المنتخب الياباني للسيدات بطل العالم الى المباراة النهائية من مسابقة كرة القدم في دورت الألعاب الاولمبية الثلاثين المقامة في لندن حتى 12 أغسطس/آب، اثر فوزه على نظيره الفرنسي 2-1 أمس الاثنين على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية.

وسجلت يوكي اوغيمي (32) الهدف الاول بعد خطأ كبير من الحارسة الفرنسية التي أفلتت الكرة من يديها ولم تحسن المدافعات إبعادها من أمام خط المرمى.

وفي مستهل الشوط الثاني، فاجأت ميزوهو ساكاغوتشي الفرنسيين بهدف ثان (49) قبل تقلص اوجين لوسوميه الفارق (76).

وأهدرت قائدة المنتخب الفرنسي ساندرين سوبيران ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة مفوتة فرصة إدراك التعادل ولعب وقت إضافي (83).

أميركا تتأهل للنهائي

ولحقت الولايات المتحدة حاملة الذهبية باليابان الى نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الاولمبية الثلاثين المقامة في لندن بفوزها الصعب على كندا 4-3 بعد التمديد اثر تعادلهما في الوقت الأصلي 3-3 أمس (الاثنين) في دور الأربعة.

سجل للولايات المتحدة ميغان رابينوي (54 و70) وآبي وامباش (80 من ركلة جزاء) واليكس مورغان (120+3)، ولكندا كريستين سانكلير (22 و67 و73).


تونس تهزم الأرجنتين وتتأهل في «منافسات اليد»

تأهل منتخب تونس لأول مرة في تاريخه الى ربع نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في الألعاب الاولمبية بعد تغلبه على الأرجنتين 25-23 أمس (الاثنين) على ملعب «كوبر بوكس» في لندن، ضمن الجولة الخامسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى. وكان منتخب تونس بطل إفريقيا قد خسر أول 3 مباريات أمام السويد 21-28 وأيسلندا 22-32 وفرنسا 19-25 ثم فاز على بريطانيا 34-17 قبل تحقيق فوزه الثاني على حساب الأرجنتين ليحتل المركز الرابع في المجموعة.

وتشارك تونس في الاولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت سادسة عشرة في الأولى، وعاشرة في الثانية.

وكان كمال العليوني أفضل مسجل لتونس برصيد 7 أهداف، وأضاف هيكل مغنم 5 أهداف وأيمن تومي 4 أهداف.

وقال مدرب تونس الفرنسي الان بورت: «أنا في غاية السعادة. كنا نهدف الى الفوز على الأرجنتين. عملنا كثيرا من اجل ذلك. لعب دفاعنا جيدا وبذكاء».

واعتبر بورت أن حضور تونس كفريق وحيد من خارج أوروبا في ربع النهائي هو «فخر كبير»، مضيفا «هذا يؤكد موقعنا بعدما حللنا في المركز الرابع في بطولة العالم 2005. كرة اليد التونسية لم تمت. لقد هزمنا فريقين، ليسا بالضرورة كبيرين». وخسرت بريطانيا من ايسلندا بنتيجة 41-24.

وفي المجموعة الثانية، حجزت المجر البطاقة الأخيرة الى ربع النهائي بفوزها على صربيا 26-23 في مباراة مثيرة، وفازت الدنمارك بصعوبة بالغة على كوريا الجنوبية بنتيجة 26-24.


ليتوانيا آخر المتأهلين الى ربع نهائي «منافسات السلة»

حجزت ليتوانيا البطاقة الأخيرة الى ربع نهائي مسابقة كرة السلة للرجال في الألعاب الاولمبية الصيفية في لندن، بعد تغلبها أمس (الاثنين) على تونس 76-63 في الجولة الخامسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى.

وهذا الفوز الثاني لليتوانيا مقابل 3 هزائم، في حين لقيت تونس بطلة إفريقيا خسارتها الخامسة على التوالي وخرجت من المنافسات، بعد سقوطها أمام نيجيريا والولايات المتحدة والأرجنتين وفرنسا.

وكان المنتخب التونسي الذي يشارك للمرة الأولى متقدما 18-7 في الربع الاول و35-29 في الثاني و54-50 في الثالث، قبل أن يمنح داريوش سونغايلا التقدم لليتوانيا 56-54 قبل 8.58 دقائق على النهاية، ثم تعادلت الأرقام 59-59 قبل أن تسجل ليتوانيا 13 نقطة مقابل 3 فقط لتونس التي انهارت في الربع الأخير مسجلة 9 نقاط فقط مقابل 26 لخصمتها.

وسجل لتونس أمين رزيق 17 نقطة وصالح الماجري 16 نقطة و12 متابعة ومكرم بن رمضان 12 نقطة.

وتلعب ليتوانيا في ربع النهائي مع روسيا متصدرة المجموعة الثانية التي لقيت خسارتها الأولى أمام استراليا 80-82 بثلاثية قاتلة من باتي ميلز.

وفي المجموعة الأولى، فازت فرنسا على نيجيريا بنتيجة 79-73، وفي الثانية فازت بريطانيا على الصين بنتيجة 90-58.

العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:42 ص

      من بيطالع المباراة ؟

      اذا المعلق يوسف سيف سلم على المباراه , كفايا المبارتين الي فاتوا ,, البرازيل سجلت هدف وهو يتكلم عن الجودو !!

اقرأ ايضاً