العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

ألعاب القوى البحرينية أمام تحدٍ اليوم في الأولمبياد

تدخل العداءة البحرينية مريم جمال بطلة العالم السابقة مرتين اليوم غمار منافسات دورة الألعاب الاولمبية المقامة في العاصمة البريطانية لندن حينما تخوض منافسات الدور الأول لسباق 1500 متر والذي سينطلق عند الساعة 1,45 ظهرا (حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين).

وستكون مريم جمال من بين ثلاث عداءات بحرينيات سيشاركن في الدور الأول لسباق 1500 متر، إذ ستشارك أيضا كل من العداءتين ميمي سالم وجميلة شامي، وسط طموح مشروع للعداءات الثالث بتجاوز عتبة الدور الأول وبلوغ الدور نصف النهائي من السباق المنتظر أن يحفل بالقوة والندية والإثارة.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه منافسات دورة الألعاب الاولمبية بمثابة الظهور الثاني لمريم جمال بعد مشاركتها في دورة بكين 2008، فإنها ستمثل المشاركة الاولمبية الأولى للعداءتين الشابتين ميمي سالم وجميلة شامي اللتين تمكنتا من التأهل إلى الاولمبياد عن جدارة واستحقاق.

أما ميمي سالم (24 عاما) فإنها تحمل رقما شخصيا يبلغ (4:00.25) وسجلته في ملتقى ريتي الايطالي أيضا في 29 أغسطس 2010، وقد شاركت في بطولة العالم الأخيرة في دايغو الكورية الجنوبية واحتلت المركز السابع.

بدورها تعتبر جميلة شامي (21 عاما) من العداءات الواعدات اللواتي يبشرن بمستقبل جيد وقد سبق لها الفوز بالكثير من البطولات العربية والاسيوية ، وشاركت في بطولة العالم الأخيرة واحتلت المركز التاسع، ورقمها الشخصي في السباق يبلغ (4:11.27 دقائق) وسجلته في 24 يونيو 2006.

وشاركت العداءة البحرينية ميثة لحدان في منافسات سباق الماراثون الذي انطلق وسط أجواء ماطرة من وسط مدينة لندن وتحديدا بالقرب من ساعة (بيج بن ) الشهيرة.

وأنهت لحدان السباق بزمن (2,36,20 ساعة )، بعد أن حاولت بكل قواها إنهاء السباق على رغم الظروف الجوية التي خيمت عليه وفي ظل وجود تعرجات كثيرة في مسار السباق.

وخرج العداء البحريني محبوب حسن بصورة مفاجئة من سباق 10 آلاف متر الذي أقيم في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية على الاستاد الاولمبي في لندن.

وكان محبوب بدا السباق بصورة جيدة وبإيقاع متزن ظل من خلاله قريبا من لاعبي الكوكبة الأمامية واستمر على هذا النحو حتى اللفة السابعة، قبل أن يتوقف عن الجري وينسحب من السباق.

وكان البريطاني (من أصل صومالي) محمد فرح أحرز المركز الأول للسباق بعد أن قطع المسافة بزمن 27,30,42 دقيقة متفوقا على الأمريكي جالين روب صاحب الفضية بعد أن سجل 27,30,90 دقيقة، فيما جاء الاثيوبي تاريكو بيكيلي بالمركز الثالث ونال البرونزية بزمن 27:31.43 دقيقة.

عيسى بن راشد: سقف الطموح

البحريني ارتفع في المشاركات الأولمبية

أكد الرئيس الفخري للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة أن مشاركة المملكة في دورات الألعاب الاولمبية شهدت تطورا ملحوظا بعد ارتفاع سقف الطموح من مجرد الحضور والمشاركة والبحث عن تسجيل الأرقام الشخصية إلى المنافسة على إحراز المراكز المتقدمة ومحاولة إحراز الميداليات.

وأشار عيسى بن راشد في حديث للموفد الإعلامي في العاصمة البريطانية لندن قبيل عودته إلى المملكة يوم أمس الأول (السبت) إلى أن تطور المشاركة البحرينية يعود بصفة أساسية إلى رياضة العاب القوى في ظل وجود العدائين أصحاب المستويات القوية القادرين على المنافسة القوية في دورات الألعاب الاولمبية كشأن مشاركاتهم في البطولات العالمية المتنوعة والتي حققوا فيها نجاحات ملفتة.

وقال عيسى بن راشد: «إننا نعول الكثير في هذه الدورة على البطلة البحرينية مريم جمال من اجل إحراز ميدالية اولمبية ستكون تاريخية لمملكة البحرين إن تحققت بإذن الله، مريم تملك خبرة كبيرة وسمعة عطرة على الساحة الدولية، وأتمنى أن تكون استفادت من درس مشاركتها السابقة في أولمبياد بكين، وأن تحقق النتيجة المرجوة في هذه الدورة».

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً