العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

«الريشة الطائرة» تبتسم للصين... وكازاخستان تواصل السيطرة على رفع الأثقال «النسائية»

ألمانيا ونيوزيلندا وبريطانيا يحصدون ذهب التجديف... والبلدُ المضيِّفُ يحصدُ ذهب الدراجات

حققت نيوزيلندا بطلة العالم ثلاث مرات فوزا سهلا لتحصد ذهبية مسابقة زوجي الرجال ضمن منافسات التجديف للرجال بأولمبياد لندن 2012 أمس الجمعة بينما حققت ألمانيا ثاني ميدالية ذهبية لها في الاولمبياد بعدما تفوقت على كرواتيا لتحصد الميدالية الذهبية في منافسات الرباعي في ايتون دورني.

ونجحت البريطانية كاثرين جراينجر بمشاركة زميلتها أنا واتكينز في إضافة الميدالية الذهبية إلى ثلاث ميداليات فضية أحرزته بالأولمبياد بعد تفوقهما في منافسات زوجي التجديف للسيدات.

ونجح الثنائي النيوزيلندي هاميش بوند وايريك موراي اللذان لم يتعرضا لأي هزيمة منذ تعاونهما سويا في 2009، في تحقيق الفوز بزمن بلغ ست دقائق و16.65 ثانية فيما حل الثنائي الفرنسي جيرمين شاردين ودوريان مورتيليتي على الميدالية الفضية وذهبت الميدالية البرونزية إلى بريطانيا.

وفازت كرواتيا على ألمانيا في المواجهات الثلاث التي جمعت البلدين في كأس العالم 2012 ولكن الفريق الألماني المكون من كارل شوزي وفيليب فيندي ولاوريتز شوف وتيم جرومان حسموا الميدالية الذهبية لبلدهم في منافسات الرباعي.

وسيطر الفريق الألماني على السباق منذ البداية ليحقق الفوز في خمس دقائق و42.48 ثانية فيما حصلت كرواتيا على الفضية وذهبت البرونزية إلى أستراليا.وتلقت جراينجر وواتكينز اشادة كبيرة من الجماهير في ايتون دورني بعدما حققتا الفوز في ست دقائق و55.82 ثانية.

ذهب الريشة الطائرة صيني

توج الثنائي الصيني المكون من تشانج نان وتشاو يونلي أمس الجمعة بالميدالية الذهبية في البادمنتون (الريشة الطائرة) لفئة الزوجي المختلط.

وتغلب الثنائي الصيني في النهائي 21/11 و21/17 على الثنائي الصيني الآخر شو تشين وما جين الذي أحرز الفضية.

بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الثنائي الدنماركي يواكيم فيشر وكريستينا.

بريطانيا تتألق في الدراجات

توجت البريطانية فيكتوريا بيندلتون الملقبة باسم «ملكة سباقات السرعة» أمس الجمعة بالميدالية الذهبية لسباق كيرين.

وأحرزت الصينية شوانج جيو الميدالية الفضية بينما انتزعت واي سزي لي من هونج كونج الميدالية البرونزية.

أما الأسترالية أنا ميرو التي كانت مرشحة بقوة للفوز، فأخفقت في الفوز بأي ميدالية.

وأحرز منتخب رجال بريطانيا ميدالية ذهبية وحقق رقما قياسيا في سباق المطاردة في رياضة الدراجات.

وتقدم الرباعي البريطاني (اد كلانسي وستيفن بيرك وبيتر كينوف وجيرانت توماس) بفارق 3 ثوان على الرباعي الاسترالي تحت نظر مواطنهم برادلي ويغنيز بطل سباق السرعة في الاولمبياد الحالي ودورة فرنسا الأخيرة، الذي حضر لتشجيعهم. ونالت نيوزيلندا الميدالية البرونزية.

ذهب المبارزة كوري بمفاجئة

أحرز رجال كوريا الجنوبية ذهبية الحسام ضمن رياضة المبارزة.

ولم يجد المنتخب الكوري صعوبة في حجز اللقب الاولمبي خصوصا في المباراة النهائية عندما تغلب على رومانيا 45-26.

وهي الميدالية الخامسة لكوريا الجنوبية في المبارزة في هذه الدورة والثانية من المعدن الأصفر بعد ذهبية جي - ين كيم في سلاح الحسام.

وعادت البرونزية الى ايطاليا التي تغلبت على روسيا حاملة اللقب العالمي مرتين 45-40.

دونج يفوز بذهبية الترامبولين

أحرز الصيني دونج دونج الميدالية الذهبية في منافسات الترامبولين ضمن مسابقة الجمباز.

وحصل دونج على 62.990 نقطة ليتفوق على الروسي دميتري اوشاكوف الذي نال الميدالية الفضية بعد أن سجل 61.769 نقطة.

وحصل الصيني تشونلونج لو على الميدالية البرونزية مسجلا 61.319 نقطة.

توجت الرباعة الكازاخستانية سفتلانا بودوبيدوفا بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن 75 كيلوغراما للسيدات. وجاءت الروسية ناتاليا زابولوتنايا في المركز الثاني لتحرز الميدالية الفضية.

وتساوت الرباعتان برصيد 291 كيلوغراما لكل منهما لكن بودوبيدوفا انتزعت الذهبية نظرا لأن وزنها يقل عن منافستها الروسية بفارق 220 غراما. وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب البيلاروسية ايرينا كوليشا التي سجلت 269 نقطة.

نتائج أخرى

فازت الكوبية ايداليس اورتيز بالميدالية الذهبية لمسابقة الجودو لوزن فوق 78 كيلوغراما للسيدات. وفازت الرياضية الكوبية (22 عاما) على نظيرتها اليابانية ميكا سوجيتومو في المباراة النهائية وحصلت على اللقب والذهبية بقرار من الحكم والقاضيين بعد انتهاء المباراة بالتعادل بعد وقت اضافي.

وفازت بريطانيا بالميدالية البرونزية للمنافسة عن طريق لاعبتها المخضرمة كارينا برايانت (33 عاما) التي فازت على الاوكرانية ايرينا كينجيرسكا وسط تشجيع جماهيري كبير. وفازت الصينية تونج وين بالبرونزية الثانية للمنافسة بعد فوزها على البرازيلية ماريا سولين التمان.

واصل الفرنسي تيدي رينر إنجازاته في الجودو للوزن الثقيل وتوج بالميدالية الذهبية.

وتوج رينر بطل العالم خمس مرات بالذهبية إثر فوزه في النهائي على الروسي ألكسندر ميخايلين الذي أحرز الميدالية الفضية.وكانت الميدالية الذهبية هي الثانية لفرنسا في منافسات الجودو بالدورة الأولمبية الحالية.

وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الألماني أندرياس تويلزر، الذي فاز على البيلاروسي ايهار ماكاراو، والبرازيلي رافاييل سيلفا الذي فاز على الكوري الجنوبي كيم سونج - مين.

من جهته، أهدى الكوبي ليوريس بوبو بلادها أول ذهبية في الألعاب الاولمبية في لندن عندما أحرز المركز الاول في مسابقة المسدس السريع 25 م ضمن منافسات الرماية.

وحل المخضرم بوبو (35 عاما) أمام الهندي فيجاي كومار (26 عاما) والصيني فينغ دينغ (25 عاما).

وأحرز البيلاروسي سيرغي مارتينوف ذهبية البندقية الهوائية 50 م مع رقمين قياسيين ضمن منافسات الرماية.

وسجل مارتينوف علامة كاملة في التصفيات بنيله 600 علامة، ثم جمع 705.5 نقاط (رقم قياسي) بعد النهائي، وحصل بجدارة على الذهب تاركا الفضة للألماني ليونيل كوكس والبرونز للسلوفيني رايموند ديبيفيتش.

وأهدى الكوري الجنوبي جين هيك اوه أول ذهبية لبلاده في القوس والنشاب، وذلك عندما أحرز ذهبية فردي الرجال أمس.

وفاز اوه في النهائي على الياباني تاكاهارو فوروكاوا 7-1، وحصل الصيني تشيا تشيانغ داي على البرونزية بعد أن تغلب على الهولندي ريك فان در فين بطل أوروبا والذي أقصي من ثمن النهائي صاحب الرقم العالمي الكوري الجنوبي «الأعمى» دونغ هيون ايم.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً