العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

فرنسا ترافق أميركا للدور المقبل في منافسات «قدم السيدات»

تأهلت فرنسا الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات بفوزها على كولومبيا 1/صفر أمس (الثلثاء) في نيوكاسل في الجولة الثالثة الأخيرة في الدور الاول من منافسات المجموعة السابعة ضمن اولمبياد لندن 2012. وسجلت ايلودي توميس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

ورفعت فرنسا رصيدها الى 6 نقاط وحلت ثانية بفارق 3 نقاط خلف الولايات المتحدة حاملة الذهبية التي حققت فوزها الثالث أمس أيضا وكان على كوريا الشمالية بهدف لآبي وامباخ في الدقيقة 25.

وكانت الولايات المتحدة ضمنت تأهلها الى دور الثمانية من الجولة الثانية.

وعزز منتخب كندا فرصته بالتأهل الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الاولمبية المقامة في لندن بتعادله مع نظيره السويدي 2-2. سجل للسويد ماري هامارستروم (14) وصوفيا جاكوبسون (6)، ولكندا ميليسا تانكريدي (43 و84).

ورفعت تانكريدي رصيدها الى أربعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافات. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت اليابان بطلة العالم مع جنوب افريقيا صفر-صفر. وكانت اليابان والسويد ضامنتين تأهلهما الى ربع النهائي.

رفعت السويد رصيدها الى 5 نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، وكندا الى 4 نقاط في المركز الثالث، وأحرزت جنوب إفريقيا نقطتها الوحيدة.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث الى الدور ربع النهائي. وتقام المباراة النهائية في 9 أغسطس/آب على ملعب ويمبلي.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً