العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

مورينهو: رونالدو سيكون أكثر جوعاً للبطولات الموسم المقبل

الشغل الشاغل الآن هو الكرواتي مودريتش

أكد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو ثقته بقدرة مواطنه كريستيانو رونالدو في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع الفريق الملكي، وتجاوز الـ40 هدفا للموسم الثالث على التوالي.

وقال مورينهو في حوار مع صحيفة «ماركا» الإسبانية: «رونالدو سيأتي بروح كبيرة، وأكثر رغبة في مساعدة بطل إسبانيا على الفوز في جميع المسابقات التي سيشارك فيها».

وتساءل مورينهو «ماذا يمكن الانتظار أكثر من لاعب بلغ معدله التهديفي نصف هدف في كل مباراة؟ وعلى رغم ذلك لا يزال يشعر بالجوع تجاه الألقاب».

وتابع مورينهو «رونالدو سيأتي بروح أكثر جوعاً من قبل، لأنه لا يريد تكرار ما حدث في الموسمين الماضيين حين كان على باب الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وهذا بالنسبة إليه خسارة بحد ذاتها، وأنا واثق أنه مثلنا جميعاً. هدفه الفوز بكأس رابطة الأبطال الأوروبية».

وأكد المدرب الاستثنائي أن كريستيانو يطمح للتتويج بدوري أبطال أوروبا مع الميرينغي، مع أنه سبق أن فاز بها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، مبديا ثقته في أنه «سيحقق حلمه طالما استمر في هذه الحالة البدنية المرتفعة، وأنه سيفاجئ الجميع بأدائه كما اعتاد دائما».

وأضاف «الكأس الأوروبية العاشرة تظل محط أنظار رونالدو بعد فوزه بالليغا وكأس الملك ولقب البيتشيتشي (هداف الدوري) والحذاء الذهبي (هداف دوريات أوروبا)»، كما أشار إلى أن «عدوى كريستيانو تفشت بين زملائه، فقد ارتفع مستوى باقي اللاعبين بعد أن شاهدوا على الطبيعة كيف يطور هدافهم من أدائه بشكل مستمر».

ويرى «مو» أن «صاروخ ماديرا» ليس في حاجة لفترة إعداد لأنه أنهى الموسم على أكمل وجه وقدم أداء مميزا في يورو 2012، مؤكدا أنه لا ينتابه أي شك في أن رونالدو سيعود من عطلته «من دون أن يزداد حجمه ولو جراما واحدا».

وعن تكذيب كريستيانو للشائعات التي ترددت حول عزمه الرحيل قريبا عن النادي الملكي، علق مدرب بورتو وتشلسي وإنتر ميلانو السابق بأن قائد سيليساو أوروبا كشف عن «مدريديته» وعشقه وانتمائه لهذا الكيان.

وعن هدفه الشخصي في الموسم المقبل، أكد مورينهو أنه لقب دوري أبطال أوروبا، بعد فشله بالفوز به في الموسمين الماضيين، على رغم وصوله إلى نصف النهائي مرتين، وقال: «بعد الفوز بالليغا وكأس الملك، يجب علينا التتويج بالعاشرة في الموسم الجديد وصناعة المجد للفريق».

وكان النجم البرتغالي رونالدو قد عبر عن نيته تقديم موسم استثنائي، وأكد في لقاء تلفزيوني في تايلند حيث يقضي إجازته أن أفضل لحظاته مع ريال مدريد كانت الفوز بالليغا بعد منافسة شرسة مع برشلونة.

ويركز ريال مدريد جهوده حالياً على ضم صانع ألعاب توتنهام والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش في صفقة قد يتم إغلاقها مقابل 35 مليون يورو وفقاً لتقارير صحافية.

وفي حال قدوم مودريتش يكون البرازيلي ريكاردو كاكا أبرز اللاعبين المرشحين لمغادرة ملعب سانتياغو برنابيو نظراً لمستواه المتذبذب مع الفريق منذ انتقاله من ميلان العام 2009 علاوة على اعتماد مورينهو على الألماني مسعود أوزيل كأساسي في أغلب مباريات الفريق الملكي.

وأشارت بعض الأنباء إلى أن مودريتش الآن في طريقهُ إلى مدريد لتقديم اللاعب رسمياً أمام وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة المقبلة كما ومن المتوقع أيضا أن يكون سعر الصفقة بين 35 - 40 مليون يورو وراتب سنوي يُقدر بأربعة ملايين ونصف المليون يورو.

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً