العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ

الترجِّي والنَّجم الساحلي أمام فرصة لفوزٍ ثانٍ

تبدو الفرصة مواتية أمام الترجي الرياضي حامل اللقب والنجم الساحلي التونسيين لتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيفان اولمبي الشلف الجزائري اليوم (الجمعة) وصن شاين ستارز النيجيري غدا (السبت) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان الترجي استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين على مضيفه صن شاين 2/صفر، فيما عاد النجم الساحلي بدوره بفوز ثمين على مضيفه جمعية اولمبي الشلف 1/صفر.

ويسعى قطبا كرة القدم التونسية إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي قبل القمتين الساخنتين بينهما في الجولتين الثالثة والرابعة.

ويملك الفريقان الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وهما يدخلان مباراتيهما بمعنويات عالية معولين على عاملي الأرض والجمهور.

وقال مدرب الترجي نبيل معلول إن الفوز على اولمبي الشلف سيفتح أبواب التأهل إلى دور الأربعة أمام فريقه، مضيفا «المباراة تأتي عقب فوزنا على صن شاين وهو ما سيجعلنا حريصين على تحقيق الفوز الثاني على التوالي وضمان صدارة المجموعة».

وشدد معلول على أن كسب 3 نقاط إضافية «من شانه أن يمكننا من تحقيق خطوة هامة على درب التأهل إلى الدور نصف النهائي وذلك قبل مواجهة النجم الساحلي الذي نجح بدوره في تحقيق بداية قوية».

وفي المباراة الثانية، يطمح النجم الساحلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب 3 نقاط جديدة ترفع معنويات لاعبيه قبل قمتيه مع الترجي في 5 و18 أغسطس/ آب المقبل في تونس وسوسة على التوالي.

وشدد مدرب النجم الساحلي منذر الكبير على التركيز الجيد في مباراة السبت لأنها مفتاح بلوغ دور الأربعة، محذرا لاعبيه من مغبة الاستهانة بالخصم الذي خسر بهدفين نظيفين أمام الترجي.

وقال: «الخسارة بهدف أو أكثر لا تعني القيمة الحقيقية للفريق، فلكل مباراة ظروفها، صحيح إننا نلعب بمعنويات عالية لكن صن شاين جريح وبحاجة ماسة ولو لنقطة واحدة وهنا تكمن خطورته». وتابع «يجب أن نستفيد من كل الهفوات وفي المقابل نتفادى ارتكاب الأخطاء حتى ننجح في تحقيق هدفنا وهو النقاط الثلاث».

العدد 3604 - الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً