العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

فيدرر يحتفل بتحطيم الرقم القياسي للصدارة

حطم السويسري روجيه فيدرر رقما قياسيا جديدا بتربعه على صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب الصادر الاثنين، للأسبوع الـ287 متفوقا على رقم الأميركي بيت سامبراس.

وكان فيدرر، الذي عاد إلى المركز الأول بعد تتويجه بلقب دورة ويمبلدون الأخيرة، اعتلى الصدارة لأول مرة في 2 فبراير/ شباط 2004.

وتقدم فيدرر بفارق أسبوع عن قدوته سامبراس (286) والتشيكوسلوفاكي ايفان لندن (270) والأميركيين جيمي كونورز (268) وجون ماكنرو (170).

كما يملك فيدرر الرقم القياسي لأطول فترة متتالية في المركز الأول (237).

ومع تحول تركيزه إلى الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «لندن 2012» التي تنطلق منافساتها 27 يوليو/ تموز الجاري، فإن فيدرر صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بألقاب بطولات الغراند سلام برصيد 17 لقبا متفائل بمواصلة الظهور بأفضل مستوياته.

وكان فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا والاسباني نادال المصنف الثالث قد تأهلوا بالفعل للمشاركة في البطولة الختامية لموسم التنس بلندن، التي تنطلق منافساتها في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، باعتبارهم اللاعبين الثلاثة الأوائل المدعوين للمشاركة بالبطولة.

وقال فيدرر مع اقتراب أسبوع الأرقام القياسية المرتقب: «لم أتوقف أبدا عن الإيمان بنفسي. وقد نجح الأمر معي. أتمتع بحماس عظيم وثقة عظيمة وقد توافقت كل هذه الأمور معي».

وأضاف «إنها لحظة ساحرة بالنسبة لي. فقد اقتربت كثيرا من تحقيق هذا الرقم القياسي قبل عامين، ومن الرائع حقا أن أصبح اللاعب الأول في العالم من جديد. لعبت وفزت في العديد من البطولات منذ بطولة أمريكا المفتوحة بالعام الماضي. إنني سعيد لأن كل العمل الشاق الذي قمت به قد أتى ثماره أخيرا».

وأصبح فيدرر، الذي سيكمل عامه الـ31 في الثامن من أغسطس/ آب المقبل، ثاني أكبر لاعب سنا يعتلي قمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد الأميركي أندريه أغاسي الذي تربع على قمة التصنيف وعمره 33 عاما و131 يوما.

وكانت آخر مرة احتل فيها فيدرر المركز الأول بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين، قبل الأسبوع الماضي، في 31 مايو/ أيار 2010.

ويضمن فيدرر استمرار بقائه في هذا المركز على الأقل حتى انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية بلندن مع استمرار مطاردة ديوكوفيتش ونادال له، ويتصدر فيدرر في الوقت نفسه سباق اللاعبين بهذا الموسم من بطولات الرابطة العالمية للاعبين المحترفين برصيد 5 ألقاب إذ حقق 46 فوزا مقابل 6 هزائم حتى الآن بعد تغلبه في نهائي ويمبلدون على البريطاني آندي موراي.

العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً