العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

التدريبات البدنية القوية لـ «رجال أحمر الطائرة» تتوقف الخميس

ضاحي يلتزم في التدريبات يوم الأحد المقبل

ذكر مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة يوسف خليفة لـ»الوسط الرياضي» أن التدريبات البدنية القوية التي يخضع لها «الأحمر» في الوقت الجاري ستتوقف يوم الخميس المقبل نظراً لأنه التدريب الأخير الذي سيسبق شهر رمضان المبارك.

وأضاف «مدرب اللياقة البدنية أنيس الشايب رفقة الجهاز الفني يريدون رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين قبل الدخول لشهر رمضان الكريم، لأنه من الطبيعي جداً أن تكون الجرعات اللياقية قليلة في الشهر الفضيل لأن الحصص التدريبية ستكون غالباً في الفترة التي تسبق الإفطار».

وأشار خليفة إلى أن التدريبات خلال الشهر الكريم ستبدأ عند الساعة (4:30) مساءً على أن تنتهي عند السادسة مساءً، وأضاف «ستكون هناك نصف ساعة مخصصة لمدرب اللياقة البدنية، على أن تكون هناك ساعة كاملة للتدريبات الفنية والتكتيكية».

وأوضح خليفة أن اللاعبين اعتادوا على خوض الحصص التدريبية في الفترة التي تسبق الإفطار وذلك بعد التجربة الناجحة التي خضعوا لها في العام الماضي، وتابع قائلا: «الجهاز الفني يهمه التزام اللاعبين في حضور الحصص التدريبية حتى تكون الاستعدادات إيجابية جداً».

وذكر مساعد مدرب «طائرة الأحمر» أن لاعب ارتكاز المنتخب ونادي النصر حسن ضاحي تم إعطاؤه راحة سلبية على أن يدخل مع زملائه في التدريبات يوم الأحد المقبل. وعن سبب ذلك قال: «كما يعرف الجميع ضاحي احترف في السيب العماني بعد نهاية الموسم مباشرةً، وهذا الأمر أرهقه خصوصاً أن فريقه تأهل للأدوار النهائية، ومن الطبيعي جداً أن يكون بأمس الحاجة لراحة بعد هذا الموسم الطويل».

وأنهى يوسف خليفة حديثه قائلاً: «المدرب نزار الشكيلي فضل إعطاء اللاعبين راحة (48) ساعة قبل أول حصة تدريبية في الشهر الفضيل، إذ سنلعب أول حصة تدريبية فيه يوم الأحد المقبل».


«المسابقات» تجتمع من أجل مناقشة اللائحة وشكل الموسم الجديد

تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مساء اليوم أولى اجتماعاتها من مناقشة شكل الموسم الجديد بالإضافة لاعتماد التعديلات الجديدة في لائحة المسابقات الخاصة بالفترة المقبلة.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة المسابقات بالإضافة إلى اللجنة التي شكلها مجلس إدارة الاتحاد من أجل مناقشة لائحة المسابقات وكذلك دراسة المرئيات التي خرجت من ورشة العمل التي عقدها المجلس خلال الفترة الماضية تحت شعار «الكرة الطائرة متطورة وذات شعبية كبيرة».

ولن تكتفي اللجنتان باجتماع واحد، بل من المؤمل أن تعقدها أكثر من اجتماع تشاوري قبيل رفع الخلاصة النهائية لمجلس الإدارة لإقرارها، وبالتالي من المنتظر أن يعرف الشارع المتابع للكرة الطائرة البحرينية شكل الموسم الجديد على الأغلب في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك. ومن بين الأمور المهمة التي سيتم مناقشتها، هو احتمال اعتماد مشاركة (14) لاعباً في كل فريق مع وجود لاعبين حرين «ليبرو» أو اعتماد (12) لاعباً مع وجود لاعبين حرين «ليبرو»، بالإضافة إلى شكل السداسي النهائي لدوري الدرجة الأولى. أو حتى فترة تسجيل اللاعبين المحترفين سواءً الأولى أو الثانية.


«أحمر شباب الطائرة» يعود اليوم من سلوفينيا

يعود عند منتصف ليلة اليوم «أحمر شباب الطائرة» إلى البحرين قادماً من سلوفينيا التي احتضنت المعسكر الخارجي الاستعدادي للبطولة الخليجية التي ستحتضنها مدينة دبي الإماراتية بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً.

وخاض «الأحمر» يوم أمس آخر مبارياته الودية مع فريق مدينة ماربور. وبالتالي خض لاعبو «الأحمر» (6) مباريات ودية. إذ كان من المفترض لعب آخر مباراة يوم أمس الأول، لكن رغبة بإفساح المجال لتكتمل قوة الفريق المنافس بعودة لاعبيه الدوليين.

وقال رئيس الوفد حبيب محمد ان المباراة الأخيرة كانت قوية واستفاد منها المنتخب كثيراً.

وأضاف «يوم الخميس سيكون تدريبا خفيفا، إذ سيعكف اللاعبون مع اخصائي العلاج الطبيعي من أجل الكشف عليهم قبيل خوض الحصة التدريبية الرئيسية الأولى يوم السبت المقبل».

وأوضح حبيب محمد أنهم يفضلون في الوقت الجاري خوض مباريات ودية ضد المنتخب الأول على أن يلعبوا أي بطولة رمضانية.


للاطمئنان عليه أكثر قبيل الاستحقاقات المقبلة

رامي: فاضل عباس أجرى أشعة «سانتيغرافي» بالساق

كشف إخصائي العلاج الطبيعي الخاص بمنتخبنا الأول للكرة الطائرة محمد رامي لـ»الوسط الرياضي» أن عملاق «الأحمر» ونادي المحرق فاضل عباس خضع مساء يوم أمس إلى أشعة سانتيغرافي في المستشفى العسكري وذلك في موضع إصابته بالساق اليسرى.

وأضاف «فضلنا إجراء أشعة جديدة لساق فاضل عباس من أجل التأكد أننا نسير في الطريق الصحيح، إذ هو إجراء وقائي أكثر منه شيء آخر. نعم هناك تخوف من وجود إصابة قوية لكنا نريد الاطمئنان وبناءً على ذلك سنضع البرنامج الذي نراه مناسباً لكي نعيد تأهيله للاستحقاقات المقبلة».

وأشار رامي إلى أنهم في الفترة الماضية فضلوا إعطاءه راحة لمدة شهر كامل إلا أنهم بعد ذلك ارتأوا أن يخوض التدريبات بشكل خفيف بناءً على رغبتهم، وأضاف «إذا سارت الأمور وفقاً لتخطيطنا، فإنه سيكون بإمكانه التدرب بكامل عافيته وقوته بالأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك».

العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:29 ص

      شكل الموسم الجديد

      يجب ان يكون عدد نهاىيات الموسم القادم 3 او 5 نفس السلة
      هذا يعطي زخم اكبر للعبة وللاسف اللعبة فقدت كثير من شعبيتها مع الاحداث ولكن يجب ارجاع شعبية اللعبة واذا الاتحاد يبغون هالشي لازم يطورون من طريقة الدوري بإقامة اكثر من نهائي وافكار اخرى

اقرأ ايضاً