العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

فريد يمنح فلومينينسي الفوز في القمة ضد فلامنغو

احتفل فلومينينسي بالذكرى المئة لمباراة قمة ريو دي جانيرو بالفوز 1/صفر على غريمه التقليدي فلامنغو في الدوري البرازيلي لكرة القدم أمس الأول (الأحد). وسجل مهاجم منتخب البرازيل فريد هدف الفوز في الدقيقة 11 عندما قابل كرة تياغو نيفيس العرضية في الشباك في ملعب أغرقته مياه الأمطار. وصعد فلومينينسي للمركز الثاني في الترتيب بعد الفوز بفارق نقطة واحدة وراء اتليتيكو مينيرو المتصدر الذي هزم بورتوجيزا الوافد الجديد 2/صفر.

وبعد مرور 8 جولات من المسابقة يملك مينيرو 19 نقطة مقابل 18 نقطة لفلومينينسي بينما يحتل فاسكو دا غاما - الذي تعادل 1/1 مع فيجيرينسي - المركز الثالث وله 17 نقطة. وأقيم أول لقاء قمة بين فلومينينسي وفلامنغو في السابع من يوليو/ تموز 1912.

وتقول إحصاءات كرة القدم البرازيلية إن هذا اللقاء يحمل الرقم القياسي العالمي في عدد الجماهير في مباراة بين ناديين إذ شاهد أكثر من 194 ألف مشجع نهائي بطولة كاريوكا في استاد ماراكانا العملاق العام 1963. وفي ظل إغلاق استاد ماراكانا لإجراء عملية تحديث استعدادا لنهائيات كأس العالم 2014 شاهد أقل من 40 ألف مشجع مباراة أمس الأول في استاد إنجينياو الاولمبي في ريو دي جانيرو. وبدأت واحدة من أقوى المنافسات في كرة القدم البرازيلية عندما ترك 9 من لاعبي فلومينينسي الفريق قبل 6 أشهر من أول لقاء قمة وأنشأوا فريقا جديدا في فلامنغو الذي كان حتى ذلك الحين مجرد ناد للتجديف. وتقابل الفريقان 391 مرة وفاز فلامنغو في 139 مباراة مقابل 124 انتصارا لفلومينينسي.

ولم يؤثر الطقس السيئ على الأجواء الاحتفالية وأقيمت مباراة بين فريقين من اللاعبين القدامى في الناديين قبل بدء اللقاء بالإضافة لعرض موسيقي بين الشوطين. وتغلب سانتوس 4/2 على غريميو ليحقق انتصاره الأول في الدوري في ثاني مبارياته فقط وهو يلعب بفريقه الأول كاملا بعدما كان تركيزه منصبا على كأس ليبرتادوريس حتى خروجه من دور الثمانية أمام كورنثيانز بطل أميركا الجنوبية. ويملك سانتوس 8 نقاط. وفاز ساو باولو 3/1 على كوريتيبا في مباراة شاهدها مدربه الجديد ني فرانكو من المدرجات بعد تعيينه خلفا لايمرسون لياو. ويوم السبت منح مشجعو انترناسيونال لاعبهم الجديد دييجو فورلان استقبالا حارا قبل الفوز 2/1 على كروزيرو بينما شاهد قائد منتخب أوروغواي اللقاء من المدرجات في بورتو اليغري بعد انضمامه للفريق قادما من إنتر ميلان الايطالي. وكان هناك استقبالا حارا بالقدر نفسه من جماهير بوتافوغو في استاد إنجينياو للاعبهم الهولندي الجديد كلارنس سيدورف الذي وصل للملعب في طائرة هليكوبتر قبل انطلاق المباراة التي انتهت بالفوز 3/صفر على باهيا.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً