العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

السلة الأميركية تستهلُّ استعداداتها لأولمبياد 2012

بدأ المنتخب الأميركي الجمعة استعداداته لمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة في لندن من 27 الجاري حتى 12 أغسطس/ آب المقبل.

وقد أجرى المنتخب أمس الأول، أوّل تدريباته في لاس فيغاس، التي تعرّض فيها اللاعب كريس بول إلى إصابة في إبهامه.

وبحسب رئيس الاتحاد الأميركي لكرة السلة جيري كولانغيلو فإن كريس بول سيكون قادراً على المشاركة في التدريبات وذلك قبل ساعات من إعلان القائمة النهائية للأولمبياد.

ويخوض المنتخب الأميركي في لاس فيغاس 5 مباريات ودّية قبل مواجهة فرنسا في 29 يوليو/ تموز المقبل في أوّل مباراة ضمن الأولمبياد.

ويضمّ المنتخب حالياً 17 لاعباً لكن القائمة النهائية ستقتصر على 12 منهم، ويغيب 7 من اللاعبين الأساسيين في كرة السلة الأميركية عن المنتخب بسبب الإصابات وأسباب مختلفة هم: دواين وايد وكريس بوش (ميامي هيت) ودوايت هوارد (أورلاندو ماجيك) وديريك روز (شيكاغو بولز) وتشونسي بيلابس ولامار أودوم (لوس انجليس كليبرز) ولا ماركوس ألدريدج (بورتلاند).

في المقابل، ستضمّ التشكيلة الأميركية على رغم ذلك أسماء لامعة كليبرون جيمس وكوبي براينت وكارميلو أنطوني وديرون وليامس، الذين يشكّلون العمود الفقري للفريق المتوّج بالذهبية في أولمبياد بكين 2008، والفائز ببطولة العالم في إسطنبول العام 2010.

نيجيريا تقترب من الأولمبياد

خرجت اليونان من تصفيات كرة السلة الأولمبية بشكل مفاجئ أمس الجمعة إثر هزيمتها أمام نيجيريا (79/80)، كما خرجت مقدونيا من دورة التصفيات التي تشارك فيها 12 دولة في فنزويلا إثر خسارتها (76/86) أمام جمهورية الدومينيكان التي صعدت إلى الدور قبل النهائي.

وستلعب في الدور نصف النهائي روسيا التي فازت على أنغولا (80/65) مع نيجيريا، في حين تلعب ليتوانيا في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى مع الدومينيكان في وقت لاحق من أمس (السبت)، وكانت ليتوانيا فازت على بورتوريكو (76/72).

وستتأهل أول 3 منتخبات لمنافسات كرة السلة في أولمبياد لندن إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا والأرجنتين وتونس وأستراليا والبرازيل والصين.

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً