العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

نادي العروبة يستعد لتنظيم بطولة الشطرنج الرمضانية للجنسين

بدأ نادي العروبة الاستعداد التام لاستقبال البطولة الرمضانية المفتوحة للشطرنج والتي ينظمها كل عام خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة نخبة من البحرينيين والأجانب من الجنسين على كأس المرحوم جاسم محمد فخرو وتحت رعاية عائلة فخرو الكريمة.

تدخل البطولة العام (36) بعد أن انطلقت في المبنى القديم في شارع الزبارة إلى المبنى الجديد في منطقة الجفير الذي واصل الاستمرار فيه وحتى يومنا هذا.

ويشهد التاريخ الشطرنجي على عراقة هذه الرياضة الفكرية التي صنعت العديد من الأجيال وصقلت الكثير من المواهب قبل (36) سنة وحتى اليوم كما شارك في البطولة نخبة من الشطرنجيين الأجانب الذين أثروا المنافسات بالأفكار والأساليب التكتيكية الجديدة استفاد منهم اللاعبون الشطرنجيون البحرينيون من الجنسين.

وحققت البطولة الكثير من المكاسب والشهرة على أوسع نطاق ليس على المستوى المحلي إنما على المستوى الخارجي والآسيوي بالذات لكثرة المشاركين فيها من الهند والباكستان والفلبين والعرب المقيمين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

ودشن نادي العروبة في البطولة الماضية كتاباً وثائقياً تم توزيعه على المهتمين بهذه الرياضة الفكرية وبدعم وتمويل من أسرة المرحوم جاسم محمد فخرو رئيس نادي العروبة السابق والذي كان إبان حياته واحداً من المهتمين بهذه الرياضة والحدث الرمضاني الشهير الذي يجذب الناس من كل مكان.

وتلاقي البطولة الكثير من الاهتمام الإعلامي المقروء والمرئي وتحظى بالاهتمام الإداري من قبل رئيس النادي الحالي رسول الجشي وأعضاء الإدارة كافة خاصة رئيس لجنة الشطرنج في النادي محمود حميدان والشطرنجي المخضرم عبدالكريم محسن عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج السابق في أول تأسيس له العام 1976 برئاسة محمد الخزاعي.

وعاصر هذه الرياضة الفكرية الراقية العديد من الشخصيات المرموقة التي تنتمي إلى نادي العروبة والذين ساهموا في نشرها ومنحها البقاء المستمر والحياة المتدفقة بالعطاء ومنهم على سبيل المثال لا الحصر:المرحومان إبراهيم العريض و يوسف الشيراوي وزير التنمية السابق وكانا إبان حياتهما يرعيان البطولة بالحضور الفاعل والمتميز وتجد في وجودهما المتعة والهيبة للمنافسات.

وقال رئيس لجنة الشطرنج في نادي العروبة محمود حميدان: «إن البطولة سوف تفتتح في الثامن والعشرين من الشهر الجاري بمقر النادي عند الساعة 8:30 مساء».

ودعا حميدان الشطرنجيين المخضرمين البحرينيين إلى المشاركة من أجل إضفاء القوة على منافسات البطولة وتحويلها إلى مهرجان شطرنجي كبير.

وأكد محمود حميدان إن كأس المرحوم جاسم محمد فخرو سوف يدخل مرحلة فنية عالية المستوى نظراً لترسخه في أذهان الشطرنجيين الذين شاركوا وفازوا باللقب من قبل وقال: «إن عائلة فخرو تحرص على إنجاح الحدث بالصورة اللائقة بما يتناسب وعراقة هذه الرياضة الفكرية في البحرين والدور الكبير لنادي العروبة فيها كرافد من روافد المعرفة والثقافة والاجتماع».

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة سيتم إصدار تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان المدرب الشطرنجي الدولي المغربي محمد تيسير قد أحرز لقب البطولة رقم (35) ويسعى إلى الاحتفاظ باللقب في البطولة المقبلة.

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً