العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

حضور جماهيري كبير لاستقبال ألبا في برشلونة

حضر أكثر من 10 آلاف من جماهير نادي برشلونة الخميس مراسم تقديم اللاعب الجديد جوردي ألبا، الظهير الأيسر للمنتخب الإسباني الذي أكد فخره «بالعودة إلى المنزل» على حد قوله.

ووقع الدولي الإسباني (23 عاما) لمدة 5 مواسم لبرشلونة، النادي الذي خرج من صفوف ناشئيه والذي عاد إليه مجددا بعد دخوله عالم النجومية بالفوز مع منتخب بلاده بلقب بطولة أمم أوروبا.

وقال ألبا في مستهل تقديمه أمام الصحافة بعد أن شكر الجماهير التي حضرت إلى ملعب «كامب نو» لتحيته: «إنني سعيد بالعودة إلى المنزل مع عائلتي، مع أهلي».

ورافق مدافع برشلونة نائب رئيس النادي للشئون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو، والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.

وأكد بارتوميو أنه «مر عام طويل» سعى خلاله برشلونة لضم لاعبه القديم من فالنسيا، فيما أبرز زوبيزاريتا الهدف الذي أحرزه ألبا في نهائي بطولة أمم أوروبا في مرمى إيطاليا، للتدليل على قدراته الكبيرة.

وصرح زوبيزاريتا «إذا كانت هناك لقطة تغني عن آلاف الكلمات، فذلك الهدف يلخص ما هو جوردي ألبا: لاعب نشيط، متحرك، يتمتع بمهارة فنية عالية، متعدد المهام، وقادر على المنافسة».

ولم يعرف بعد ما سيقوم به ألبا خلال الأيام المقبلة، إذ لم يتحدد بعد إذا ما كان سيشارك مع المنتخب الإسباني في الدورة الأولمبية، وأكد اللاعب أنه أخبر المدير الفني للمنتخب الأولمبي لويس ميا، أنه «يحلم» بخوض الأولمبياد، وأكد أنه يشعر «بالقوة» لفعل ذلك، على رغم أنه أوضح أن القرار يبقى في يد برشلونة.

وفي هذا السياق، علق زوبيزاريتا بأن النادي سيتحدث مع الاتحاد الإسباني ليرى «ما هو الأفضل للاعب، ليس فقط على المدى القريب، وإنما المتوسط والطويل أيضا»، على رغم أنه ذكر أن ألبا «لم يتم التعاقد معه لصيف، وإنما لخمسة مواسم».

وصرح اللاعب بأنه يشعر بسعادة كبيرة بالعودة إلى النادي الكتالوني «لا أحد يريد الرحيل عن نادي مثل برشلونة، لكنني رحلت مرفوع الرأس، لأنني كنت أثق بقدراتي، لا يجب النظر إلى الخلف، بل إلى الأمام، الآن هناك إدارة جديدة هنا وثقت بي، وسأحاول رد هذه الثقة في الملعب».

كما أشار إلى أنه تحدث مع مديره الفني الجديد تيتو فيلانوفا بعد انتهاء بطولة كاس أمم أوروبا: «لقد هنأني، حدثوني عنه بشكل رائع وأنا واثق من قدرته على النجاح مثل غوارديولا، أعتقد أنه مؤهل بدرجة كبيرة، وبالتأكيد ستمضي أمورنا رائعة معه».

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً