العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

سائقة الاختبارات دي فيوتا لا تزال في حالة خطيرة

قالت ايزابيل دي فيوتا شقيقة ماريا دي فيوتا سائقة الاختبارات بفريق ماروسيا المنافس في سباقات سيارات فورمولا 1، إن حالة شقيقتها لا تزال «خطيرة لكن مستقرة».

وكانت الاسبانية ماريا دي فيوتا (32 عاما) فقدت عينها اليمنى إثر حادث اصطدام بسيارتها خلال إحدى التجارب يوم الثلثاء الماضي. وتعرضت دي فيوتا لإصابات بالغة الخطورة إثر اصطدام سيارتها بشاحنة في قاعدة دوكسفورد الجوية جنوبي بريطانيا. علما بأنها كانت تجري الاختبار الأول للسيارة استعدادا لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر غدا (الأحد) على مضمار سيلفرستون. وقالت شقيقتها في بيان أصدره فريق ماروسيا «ماريا في حالة خطيرة لكن مستقرة. على رغم عدم وجود المزيد من التفاصيل حول حالتها، نشعر الآن بالمزيد من الأمل في استقرار حالتها. ولم يتضح حتى الآن أسباب الحادث لكن رئيس الفريق جون بوث قال الأربعاء إن تحقيقات واسعة تجرى للتحقق مما حدث. وقال سائقون انه يتعين على مسئولي فورمولا 1 تحليل جميع المعلومات المتعلقة بالحادث الغريب للحيلولة دون تكراره.

وتعمل دي فيلوتا رسميا سائقة تجارب في فريق ماروسيا وكانت هذه أول مرة تقود فيها سيارة الفريق إذ كانت تقوم باختبار لمدى انسيابية السيارة في المسارات المستقيمة قبيل انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى مطلع الأسبوع المقبل على حلبة سيلفرستون. ويتم إجراء تجارب المسارات المستقيمة غالبا على ممرات مطارات وبموافقة الاتحاد الدولي للسيارات وفي وجود أطقم طبية وعادة ما يقوم بها سائقون خبراتهم قليلة نسبيا.

وقال سائق فريق اتش.ار.تي المخضرم الاسباني بيدرو دي لا روسا الذي يشغل أيضا منصب رئيس رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى: «سنضع الحقائق على الطاولة لنرى إذا ما كان يوجد أي شيء نحتاج إلى تغييره أو تحسينه».

وأضاف «عندما يقع حادث فان الأمر يعني أن شيئا ما لم يعمل بشكل صحيح».

واتفق سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الذي تعرض لإصابات خطيرة في الرأس عندما ارتطم جزء صغير انفصل من سيارة كانت أمامه بخوذته في سباق المجر 2009 مع رأي دي لا روسا بشان ضرورة إجراء تحقيق مستفيض.

وقال للصحافيين: «أساندها تماما في هذه المحنة فلقد عانيت من إصابات مماثلة واشكر الله إنني نجوت منها».

وأضاف «أهم شيء أن نفهم ماذا حدث. والاتحاد الدولي للسيارات يحتاج إلى أن يفهم أيضا من اجل الوصول إلى درجة السلامة والأمان القصوى التي نحتاج إليها». وأصيب مجتمع فورمولا 1 بصدمة بالغة جراء الحادث وانهالت رسائل المساندة من الجميع على دي فيلوتا وعلى أسرتها وفريقها.

وقال مواطنها سائق فيراري فرناندو ألونسو الذي يتصدر بطولة فورمولا 1 انه لا يصدق ما حدث.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً