العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

صراع ثلاثي بين سيتي ويونايتد ويوفنتوس على فان بيرسي

أوسمانوف يهاجم إدارة أرسنال والإدارة واثقة ببقائه

دخل المدير الفني لمانشستر يونايتد وصيف الدوري الإنجليزي الموسم المنصرم السير أليكس فيرغسون على خط المفاوضات مع الهولندي روبن فان بيرسي، ليدخل في منافسة شرسة مع غريمه وجاره مانشستر سيتي بطل الدوري وكذلك يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

وأعلن هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي أنه لن يوقع عقداً جديداً مع نادي أرسنال الإنجليزي بعدما تقدم الأخير بعرض مادي لم يحظ بقبول الدولي الهولندي.

وكتب فان بيرسي بموقعه الرسمي على الإنترنت «فكرت في ذلك كثيراً ولمدة طويلة لكني قررت عدم تمديد عقدي».

وينتهي عقد فان بيرسي الذي ودع مع منتخب بلاده يورو 2012 من الدور الأول بنهاية الموسم المقبل، ما يعني ضرورة استغناء أرسنال عنه قبل بداية الموسم للحصول على مقابل مادي مناسب من هذه الصفقة الكبيرة المتوقع أن يحصل عليها قائده.

وانضم فان بيرسي البالغ من العمر 28 عاماً- إلى الفريق العام 2004 من فينوورد الهولندي وخاض معه أكثر من 250 مباراة، وذلك منذ أن كان في العشرين من عمره.

وسجل اللاعب 37 هدفاً الموسم الماضي مع إنهاء أرسنال للدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث وخروجه على يد ميلان الإيطالي من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وفور إعلان فان بيرسي عن رغبته في الرحيل دخل مانشستر يونايتد على الخط عبر فيرغسون الذي يريد استعادة اللقب الذي اقتنصه سيتي منه في الجولة الأخيرة بل في الدقيقة الأخيرة بهدف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو.

ويرى فيرغسون أن التعاقد مع فان بيرسي يمثل تدعيما قويا لخط هجوم الفريق الذي يعاني في غياب الفتى الذهبي واين روني لأي سبب من الأسباب على رغم التعاقد مع الدولي الياباني شينجي كاغاوا.

لكن بالطبع سيقابل يونايتد منافسة شرسة من سيتي صاحب الأموال الطائلة والذي يملكه الشيخ منصور بن زايد وبالتأكيد يسعى للاحتفاظ بلقبه المحلي الغالي وكذلك المنافسة على دوري أبطال أوروبا، وهو ذاته طموح يوفنتوس العائد بقوة للألقاب ولدوري أبطال أوروبا بعد غياب.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه أرسنال أن مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني سيكون مناسبا للاستغناء عن خدمات هداف وقائد الفريق والدوري الإنجليزي.

وقال فان بيرسي إنه خاض موسماً رائعاً إلا إنه أضاف أن هدفه هو الفوز بالألقاب مع الفريق وأن يعيد النادي لأيام مجده.

وأضاف إنه اتضح بعد اجتماع مع المدرب آرسين فينغر والرئيس التنفيذي ايفان جازيديس في نهاية الموسم لمناقشة مستقبل الفريق «إننا نختلف في جوانب كثيرة بشأن الطريقة التي يجب أن يتقدم بها أرسنال»، وقال فان بيرسي إنه يتوقع أن يجتمع مع جازيديس ثانية عندما يعود من إجازته التي تستمر أسبوعين في الولايات المتحدة وسيقدم إفادة جديدة إذا حدثت أي تطورات.

وشن احد حاملي أسهم أرسنال اليشر اوسمانوف هجوما على مجلس إدارة النادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الخميس) بسبب قلة الاستثمار والفشل في الاحتفاظ بالمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي أبعد من العام القادم بعد خلاف حول مستقبل الفريق.

ويملك الملياردير اوسمانوف المولود في أوزبكستان نسبة أقل من 30 بالمئة من أسهم النادي وأعرب عن مخاوفه علانية بشأن أرسنال الذي يحتفظ الأميركي ستان كرونكي بحصة الأغلبية فيه.

وقال اوسمانوف: «الأمر يعود لمدربنا وليس لحاملي الأسهم في التعامل مع الأمور المالية المحكمة للنادي وحمل عبء تسديد دين الاستاد عن طريق الاستغناء عن أفضل لاعبيه والاستمرار في إيجاد بدائل أقل تكلفة».

وعلم الفرنسي آرسين فينغر أمس الأول (الأربعاء) أن فان بيرسي قائد الفريق الذي أحرز 37 هدفا الموسم الماضي لن يجدد تعاقده مع النادي عند نهايته العام القادم.

وقال اوسمانوف: «مرة أخرى نواجه فقدان لاعبنا الأساسي في النادي لأنه لا يمكننا ضمان اتجاه الفريق في المستقبل ومنحه الثقة في إمكانية فوزنا بألقاب».

ولم يحرز أرسنال أي لقب منذ 2005 لكن الحصول على المركز الثالث في الدوري الانجليزي الموسم الماضي ضمن للفريق التأهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقال اوسمانوف انه يجب على أرسنال أن يضاهي أندية مثل تشلسي ومانشستر سيتي وريال مدريد وبرشلونة من الناحية المالية إذا أراد منافستهم في أرض الملعب، ويحصل تشلسي ومانشستر سيتي على دعم من ملاك أغنياء فيما يعتمد برشلونة وريال مدريد عملاقا اسبانيا على عائدات البث التلفزيوني الضخمة.

وحامت الشكوك بشكل كبير حول مستقبل فان بيرسي مع أرسنال، خصوصا بعد تعاقد النادي مع المهاجم أوليفيه جيرو من مونبلييه الفرنسي، لكن على رغم إعلان اللاعب الهولندي عن نيته في الرحيل إلى أن إدارة النادي تتوقع بقاء المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في صفوف فريقه في الموسم القادم.

وفي بيان نشر على الموقع الرسمي للأرسنال جاء فيه «يجب علينا احترام قرار فان بيرسي بعدم رغبته تجديد عقده، لكننا واثقون من أنه سيفي بالتزاماته مع النادي».

وسيكون بإمكان المهاجم الهولندي مغادرة الأرسنال الموسم القادم بصفقة انتقال حر إلى أحد الأندية التي تشير التقارير إلى رغبتها بالتعاقد معه كمانشستر سيتي ويوفنتوس وبرشلونة وكذلك ريال مدريد.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً