العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

فوز باتون سيكون الوصفة المثالية في حلبة سيلفرستون

سينخرط السائق البريطاني جنسون باتون في البكاء غالبا لو انتهى سباق الجائزة الكبرى لفورمولا 1 للسيارات في بلاده بطريقة مثالية بالنسبة له على حلبة سيلفرستون يوم الأحد المقبل.

وحقق باتون البالغ من العمر 32 عاما انتصارات في قارات بعيدة من استراليا إلى الأميركيتين وانتصر في شوارع موناكو وتوج بلقب بطولة العالم لكنه في أكثر من 10 سنوات من المحاولة لم يصعد مطلقا إلى منصة التتويج على أرضه.

ومن شأن انتصاره هذه المرة أن يمثل وصفة مثالية وسيتوج الاهتمام الذي يحاط به فصورة سائق مكلارين باتون موضوعة على تذاكر الدخول هذا العام وكذلك على المطبوعات الإرشادية وكتيبات المشجعين والمواد الإعلانية. ويعتقد باتون أنه قد يبكي إذا صعد لمنصة التتويج في ظل الدعم الهائل من الجماهير له ولمواطنه زميله في الفريق لويس هاميلتون الذي قد يكون من الصعب معه السيطرة على المشاعر.

وقال باتون بطل العالم 2009 لرويترز: «لطالما رغبت في الفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى. تخيلت الأمر لكن لن أعرفه حق المعرفة حتى يحدث فعلا». وأضاف «راودتني المشاعر نفسها حين كنت طفلا أفكر في الفوز في موناكو ولقد فزت بسباقها. وكان هذا بطريقة رائعة (في 2009) فأوقفت سيارتي في المكان الخطأ وركضت نحو الخط الذي تنطلق منه السيارات وتنتهي عنده. لكني لم أكن أعرف أني سأفعل ذلك. حين تحقق الفوز أمام جماهير غفيرة من محبيك الذين يدعموك لسنوات طويلة يمنحك دفعة هائلة وهذا يعني الكثير لأي سائق». ولن يكون باتون من المرشحين للفوز بالسباق بعد أن عانى للحصول على نقاط ودفع سيارته لتقديم أداء جيد منذ فوزه بالسباق الأول هذا الموسم في استراليا كما يمثل سجله في سباق بريطانيا نقطة مؤلمة.

واحتل باتون المركز الرابع في 2004 وفي 2010 والخامس مرتين أيضا. والعام الماضي بدا باتون قريبا من احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى لكن أحد إطارات سيارته أفلت من مكانه بسبب تثبيته جيدا عند الخروج من منطقة الصيانة قبل 12 لفة من النهاية. وسيلفرستون واحدة من أسرع الحلبات في البطولة وتلاءم السيارات القوية لكن هذا سيزيد من فرص هاميلتون وهو آخر سائق بريطاني فاز على أرضه في 2008.

وقال باتون: «أعتقد أن ساوبر سينطلق بسرعة في سيلفرستون وهو شيء سيفاجئ الكثيرين. حين تقود سيارتك وراء سيارتهم في منعطفات تتميز بالسرعة تلاحظ كم هم أقوياء. لذلك سينطلقون بسرعة وهم أيضا فريق فعال للغاية».

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً