العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

برباعية... الديار يهزم الأهلي ويتوج بلقب «الفوتسال»

الدفاع ثالثا في دوري الاتحاد وديار المحرق

توّج فريق ديار المحرق بلقب أول دوري لكرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) بفوزه في المباراة النهائية على حساب النادي الأهلي (4-1)، وشهدت المباراة ندية وإثارة لا حدود لها استمتعت بها الجماهير التي حرصت على حضورها ومتابعة مجرياتها، وسجل أهداف الديار جسام صالح هدفين وهدف لكل من محمد سلطان وعلي عبدالرسول، فيما سجل هدفي الأهلي إبراهيم أحمد حبيب وبشار عبدالصمد.

ونجح فريق الديار بكتيبته في إنهاء شوط المباراة الأول متقدما بهدفين نظيفين وهو ما ساهم في ترجيح كفته في الشوط الثاني على رغم محاولات لاعبي الأهلي في العودة من جديد للمباراة ولكن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو الديار حالت دون ذلك وحافظت على الفارق حتى نهاية المباراة.

وبعد نهاية المباراة جرت مراسم الحفل الختامي الذي أقامته اللجنة الخاصة بكرة الصالات، وسلّم القائم بأعمال أمين عام اتحاد الكرة علي البوعينين الجوائز الخاصة بالفرق، إذ تم اختيار كأفضل لاعب بالدوري لاعب سترة أحمد عنتر، وحصل حارس الأهلي سيدفاضل رضي على لقب أفضل حارس، والفريق المثالي كان من نصيب فريق سترة، في حين حصل علي عبدالرسول على لقب الهداف بتسجيله (29 هدفا).

وتوّج البوعينين أصحاب المراكز الثلاثة وبدأها بفريق الدفاع صاحب المركز الثالث ثم النادي الأهلي وأخيرا الفريق البطل ديار المحرق، وشارك في تتويج الفرق واللاعبين المتميزين شخصيات من الشركات الراعية.

وبالعودة لتفاصيل المباراة النهائية التي جاءت مثيرة ومتكافئة المستوى بين الفريقين، وبدأ ديار المحرق بتشكيلة ضمت محمود الغاوي في الحراسة، وجاسم الجبن ومحمد سلطان ومحمد رضي (موشي) وعلي عبدالرسول، في حين دخل الأهلي بتشكيلة ضمت سيدفاضل رضي في الحراسة، وحسن محمد وإبراهيم أحمد حبيب ومصطفى يعقوب وسلمان العصفور.

وبدأ الديار المباراة بأسلوب ضاغط أربك من خلاله لاعبي الأهلي ونجح في افتتاح باب التسجيل عن طريق محمد سلطان في وقت مبكر، واحتاج الأهلي وقت طويل للدخول في جو المباراة واستعادة حيويته في ظل انفلات أعصاب لاعبيه، ونجح الأهلي في معادلة النتيجة عبر ركلة جزاء حصل عليها فاضل عباس وترجمها بنجاح إبراهيم أحمد حبيب، واستمر اللعب سجالا بين الطرفين حتى رجّح جسام صالح فريقه الديار بهدف مفاجئ مستغلا كرة طويلة وخروج خاطئ من الحارس سيدفاضل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديار.

وفي الشوط الثاني تواصل الأداء السريع من الجانبين ووسع جسام صالح الفارق للديار بتسجيله الهدف الثالث من خلال تسديدة قوية، وعاد الأهلي للمباراة بهدف تقليص النتيجة عن طريق بشار عبدالصمد لتزداد وتيرة اللعب مع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وحسم هدف علي عبدالرسول الأمور للديار.


المرزوقي: فكر اللاعبين ساهم في الفوز باللقب

عبر مدرب فريق ديار المحرق عادل المرزوقي عن فرحته وسعادته بفوز فريقه بأول لقب لدوري (الفوتسال)، مؤكدا أحقيته وجدارته بعد المستويات الفنية التي قدمها طوال مشواره، مشيرا إلى تصاعد المستوى من مباراة إلى أخرى، وأضاف (بذلنا جهودا مضاعفة طوال الفترة الماضية من خلال التدريبات والمباريات، وبفضل الالتزام والانضباط نجحنا في تحقيق اللقب)، وأوضح المرزوقي أن فكر لاعبي فريقه ساهم وساعد في قيادته وخصوصا مع ما يملكونه من خبرة في قانون اللعبة.

وقال المرزوقي ان مواجهة النهائي أمس كانت صعبة من جميع الجوانب نجح من خلالها لاعبو فريقه في تنفيذ أسلوب اللعب بفضل التفاهم والانسجام الكبيرين بينهم على أرضية الملعب، مؤكدا أن الأهلي كان ندا عنيدا لفريقه ولكن الأفضلية ذهبت للفريق الأفضل، وأكد المرزوقي أن البطولة كانت ناجحة كانطلاقة للعبة على أسس صحيحة، مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في التنظيم.


العامر: مباراة ممتعة تفوقنا فيها

أكد إداري الديار أحمد العامر استحقاق فريقه باللقب بعد نجاحه في عبور وتجاوز أفضل الفرق في البطولة، مشيرا إلى جوانب كثيرة ساهمت في التتويج باللقب أهمها الانضباط الكبير من اللاعبين بالتدريبات وبالتوجيهات الفنية من قبل المدرب.

وقال العامر ان مباراة الأمس كانت صعبة ومتكافئة من الطرفين، ونجح خلالها فريقه في تأكيد أفضليته وخصوصا مع الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون، وأضاف (أثبت اللاعبون أنهم الأفضل في الدوري وقدموا مستوى فنيا جيدا وتفوقوا بكل جدارة)، مشيدا بمستوى الأهلي الذي هو الآخر قدم مستوى جيدا طوال مبارياته الماضية.


جسام: الجماعية سبب تفوقنا

قال لاعب الديار جسام صالح ان فريقه يستحق الفوز باللقب بعد المستويات الفنية المتصاعدة التي قدمها طوال مشواره في الدوري، مشيرا إلى الروح الجماعية التي ميزت الفريق والتعاون الكبير بين الجميع، وأضاف «التفاهم والتعاون والانسجام ساهموا في ترجيح كفة الفريق».

وعن أسباب تألقه أمس وتسجيله لهدفين ساهما في تتويج فريقه قال جسام: «الفضل يعود إلى جميع اللاعبين وتعاونهم داخل الملعب وخارجه، بالإضافة إلى الجماعية التي ننتهجها ونلعب بها)، وقال جسام ان مباراة الأمس كانت صعبة وخصوصا أننا واجهنا فريقا يملك أكثر من لاعب متميز.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً