العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ

من يظفر بأول لقب لـ «الفوتسال» الديار أم الأهلي؟

في ختام منافسات دوري الاتحاد وديار المحرق

يسدل الستار اليوم على منافسات دوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات «الفوتسال» بإقامة المباراة النهائية بين فريقي النادي الأهلي وديار المحرق عند الساعة 6.00 على صالة مدينة خليفة الرياضية، ويسبق اللقاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي قوة الدفاع وسترة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية اليوم ندية وإثارة كبيرتين في ظل ما يمتلكه الفريقان في صفوفهما من نخبة مميزة من اللاعبين أثبتوا جدارتهم طوال المسابقة والمباريات التي خاضوها، إذ قدم الفريقان مستوى فنيا هو الأبرز والأفضل علاوة على ثباته ونجاحهما في الوصول للخطوة الأخيرة.

ومن الصعب التكهن أو التوقع بما ستسفر عنه المباراة نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفريقين على رغم أرجحية كلا منهما في بعض الجوانب الفنية، ولكن الكلمة الفصل والأخيرة ستبقى بأقدام اللاعبين على أرضية الملعب.

المباراة سيكون عنوانها هو التكافؤ لدرجة كبيرة وربما تشير الأرقام لتفوق الديار ولكن ذلك لا يمنحه أفضلية مطلقة، وربما تكون هناك نقطة أخرى ترجح كفته وهي الخبرة التي يمتلكها لاعبوه والتفاهم والانسجام والتجانس الكبير بينهم على أرضية الملعب، إلا أن الأهلي لا يقل عنه مستوى وأداء وخصوصا مع الجماعية التي يتميز بها الفريق.

التوقعات تشير إلى مباراة ساخنة وسريعة في ظل ما قدمه الفريقان من مستوى فني جيد في المباريات الماضية، وعلى رغم وجود معطيات ومؤشرات ترجح كفة ديار المحرق نظرا لخبرة لاعبيه في هذه اللعبة إلا أن الواقع يفرض على لاعبيه وجهازه الفني الحذر من الإفراط بالثقة وخصوصا أن الأهلي من الفرق التي تميزت في المسابقة منذ البداية وما وصوله لهذه المباراة إلا دليل وتأكيد على قوته.

موازين القوى بين الفريقين ترجح كفة ديار المحرق الذي يقوده فنيا المدرب عادل المرزوقي، وصفوف الديار متخمة بالكثير من اللاعبين، ويمكن لمدربه أن يعتمد عليهم وفي مقدمتهم محمد رضي «موشي»، وجسام صالح والهداف علي عبدالرسول، وسعيد حسن جواد والحارس عبدالرحمن الغاوي والمهاري محمد سلطان، ومسعود سعد وسيدباقر جلال وغيرهم من اللاعبين.

أما الأهلي فإن مدربه حسين الشكر يدرك صعوبة مهمة فريقه وهو يواجه المرشح الأول والأبرز لخطف اللقب، إلا أن الثقة سيكون لها دور كبير في تحديد مستوى هذا الفريق الذي تزخر صفوفه بلاعبين متميزين، ويعتمد الأهلي بصورة كبيرة على الجانب التنظيمي وخصوصا فيما يتعلق بالجوانب الدفاعية ويعتمد مدربه الشكر على مجهودات لاعبيه وفي مقدمتهم لاعب الخبرة بشار عبدالصمد ومعه إبراهيم حبيب ومصطفى يعقوب وعيسى بهرام وحسن محمد وسلمان جواد وسيدمحمد عباس وحسين رضي، ومن خلفهم الحارس الأفضل في البطولة حتى الآن سيدفاضل رضي.


الشكر: جاهزون... والتركيز مطلوب

أكد لاعب الأهلي محمد الشكر جاهزية فريقه لمواجهة اليوم، مشيرا إلى صعوبتها في ظل الضغط الذي يواجهه الفريقان بعد وصولهما للمباراة النهائية، مطالبا زملاءه اللاعبين بضرورة التركيز خلال المباراة من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية. وأضاف الشكر «المباراة صعبة على الفريقين في ظل تقارب المستوى الفني بينهما، وكل فريق يملك نقاط قوة في صفوفه، وسنسعى بدورنا للقبض على أوراق وأسلحة الفريق الخصم من أجل الخروج بالفوز وتحقيق اللقب».

وأشار اللاعب الأهلاوي إلى وجود بعض الإصابات التي ضربت صفوف فريقه، منوها إلى أن مشاركة اللاعبين ما زالت غامضة وخصوصا اللاعب حسن محمد الذي ربما يغيب عن المباراة، بالإضافة إلى إصابة عيسى بهرام، متمنيا في نهاية المطاف أن يقدم الفريقان مباراة يستمتع بها الجمهور الذي سيحضر المباراة.


سعيد: المستوى المتقارب يؤكد صعوبة المباراة

توقع لاعب ديار المحرق سعيد حسن جواد أن تحفل مباراة اليوم بالكثير من الندية والإثارة في ظل القدرات والإمكانات الكبيرة التي يمتلكها الفريقان والمستوى المتقارب بينهما، وأضاف «قدم الفريقان عروضا جيدة تميزت بالكثير من الجوانب الفنية وهما يستحقان الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب».

وأكد سعيد أن فريقه يملك مقومات الفريق البطل وخصوصا بعدما أظهره من مستوى بقيادة المدرب عادل المرزوقي، وأضاف «ربما النقطة الإيجابية التي نمتلكها هي التفاهم والانسجام الكبيرين بين اللاعبين وخصوصا مع الجوانب الفنية التي وضعها المدرب المرزوقي».

وأشاد سعيد أيضا بخصم فريقه النادي الأهلي مؤكدا أنه يملك مجموعة متجانسة من اللاعبين قدموا مستويات فنية جيدة، لافتا إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من مفاجأة لاعبي الأهلي الذين يتميزون بالسرعة في الأداء».

30 جائزة لجماهير اليوم الأخير... المناعي:

جميع الترتيبات والتحضيرات جاهزة... وحفل ختامي مبسط

أكد مدير البطولة وعضو لجنة الشواطئ والصالات باتحاد الكرة عارف المناعي جاهزية جميع الجوانب التنظيمية لحفل ختام المسابقة، لافتا إلى النجاح التنظيمي الذي سارت عليه منذ انطلاقتها وحتى نهايتها.

وأضاف «كل الجوانب جاهزة للنهائي، وكانت هناك تحركات وخطوات مكثفة خلال الأيام الماضية لإقامة حفل نهائي مبسط من أجل الخروج بصورة طيبة وخصوصا مع المجهودات الكبيرة التي قامت بها اللجنة طوال الفترة الماضية ولتأكيد النجاح الذي حققناه».

وأكد المناعي أن حفل الختام اليوم سيشهد زيادة عدد الجوائز المخصصة للجماهير التي ستتابع المباراتين، وحث مشرف كرة الصالات الجماهير على ضرورة الحضور ومتابعة المباراتين وخصوصا مع المستوى الفني الجيد الذي شاهدناه من الفرق.

وأضاف «خصصنا 30 جائزة مقدمة من الشركات الراعية التي ساهمت في النجاح الذي حققناه وهي شركة سامسونج انفورمتكس، والخطوط الجوية الكويتية، معرض البركة وفندق بارس، وجريدة البلاد»، مقدما لهم شكرهم على تعاونهم الذي أبدوه مع اللجنة.

أما فيما يتعلق بجوائز البطولة الفردية والجماعية التي قدمها موقع كووورة وsportx، فقال «تم تخصيص جوائز فردية للاعبين والفرق المتميزة، إذ ستكون هناك جوائز مالية لأفضل لاعب «250 دينارا»، وأفضل حارس «250 دينارا»، وجائزة للفريق المثالي «250 دينارا»، وهداف المسابقة «250 دينارا»، وأخرى للفريق الأفضل «1000 دينار».

أما عن الجوائز للفرق فأكد المناعي أنها مقدمة من قبل لجنة الكرة الشاطئية والصالات، إذ سيحصل بطل المسابقة على 2000 دينار، والوصيف 1500 دينار، والفريق صاحب المركز الثالث» 1000 دينار.


القناة الرياضية تنقل النهائي

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل المباراة النهائية وحفل الختام مع تخصيصها لاستوديو تحليلي خاص سيستضيف بعض المدربين الوطنيين للحديث عن المستوى العام للفرق والبطولة.

وكانت القناة الرياضية نقلت بعضا من المباريات ولكن لزحمة المشاركات والفعاليات المحلية والخارجية جعلتها غير قادرة على تغطية البطولة بالصورة اللافتة والبارزة وخصوصا مع تعارض بعض المباريات مع مباريات أخرى في بطولات ومباريات محلية أخرى.

العدد 3587 - الإثنين 02 يوليو 2012م الموافق 12 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً