العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ

بالوتيللي يعطل «ماكينات» ألمانيا

رسخ المهاجم ماريو بالوتيلي عقدة ايطاليا للألمان في البطولات الكبرى عندما سجل ثنائية رائعة في شباكه 2/1 وقاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم أمس (الخميس) على الملعب الوطني في وارسو في الدور نصف النهائي.

وسجل سوبر ماريو الهدفين في الدقيقتين 20 و36، فيما سجل مسعود اوزيل الهدف الوحيد للمانشافت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتلتقي ايطاليا في النهائي الأحد المقبل مع اسبانيا حاملة اللقب التي كانت تغلبت على البرتغال 4/2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر/صفر) الأربعاء في دانييتسك، علما بان الايطاليين والاسبان التقوا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة وانتهت المباراة بالتعادل 1/1 إذ كانت ايطاليا سباقة إلى التهديف عبر البديل انطونيو دي ناتالي وردت اسبانيا عبر فرانسيسك فابريغاس. ولقنت ايطاليا الألمان درسا في الواقعية ونجحت في حسم النتيجة في الشوط الأول وكان بإمكانها هز الشباك أكثر من مرة في الثاني اثر الاندفاع الهجومي للألمان الذين تعطلت ماكينتهم الهجومية أمام صلابة الدفاع الايطالي. وبالعودة إلى مباراة الأمس، عاد جورجيو كيليني إلى صفوف ايطاليا بعد تعافيه من الإصابة فكان التبديل الوحيد الذي أجراه تشيزاري برانديلي إلى التشكيلة التي تخطت الانجليز بركلات الترجيح في ربع النهائي. وكانت ألمانيا صاحبة الخطورة في ربع الساعة الأول وكادت تهز شباك جانلويجي بوفون 3 مرات، قبل أن تتحول الأفضلية إلى الطليان الذي نجحوا في التسجيل في مناسبتين عبر بالوتيلي. ودفع لوف بميروسلاف كلوزه وماركو رويس مطلع الشوط الثاني مكان غوميز وبودولسكي للعودة في النتيجة وضغط الألمان بقوة ما اضطر برانديلي إلى الدفع باليساندرو ديامانتي مكان كاسانو لتعزيز خط الوسط ومن بعده تياغو موتا مكان مونتوليفو. ولعب لوف ورقته الأخيرة عندما دفع بمولر مكان المدافع جيروم بواتنغ وكاد يدفع الثمن غاليا لو نجح كلاوديو ماركيزيو وانطونيو دي ناتالي في تسجيل الفرص السهلة التي سنحت أمامهم، قبل أن ينجح المانشافت في اصطياد ركلة جزاء انبرى لها اوزيل بنجاح مسجلا هدف الشرف.

ونجح بالوتيلي في منح التقدم إلى ايطاليا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من كاسانو من الجهة اليسرى (20).

ونزلت ألمانيا بكل ثقلها بحثا عن التعادل، وكاد مسعود اوزيل يفعلها من تسديدة خادعة فطن لها بوفون في الوقت المناسب (27)، قبل أن يتدخل الأخير ببراعة لإبعاد تسديدة على الطائر لسامي خضيرة (35). وأضاف بالوتيلي الهدف الثاني بطريقة رائعة اثر تلقيه كرة خلف المدافعين من مونتوليفو بعد هجمة مرتدة فهيأها مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي لنفسه عند حافة المنطقة وسددها بقوة بيمناه في الزاوية التسعين اليسرى لمرمى نوير (36).

وضغطت ألمانيا بقوة في الشوط الثاني وكاد البديل رويس يقلص الفارق اثر مجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة ضعيفة بين يدي بوفون (47)، ثم أهدر لام فرصة ذهبية اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة سددها فوق العارضة (49). ورد بالوتيلي بمجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية بجوار القائم الأيمن (60). وأنقذ بوفون مرماه من هدف الشرف لألمانيا بتصديه لتسديدة هوملز من مسافة قريبة أن يشتتها الدفاع إلى ركنية (89).

وحصلت ألمانيا على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع فيديريكو بالتساريتي داخل المنطقة فانبرى لها اوزيل بنجاح (90+2).

وحاولت ألمانيا بحارس مرماها نوير الذي تواجد في منطقة جزاء الطليان أكثر من مرة، تدارك الموقف في الدقيقتين المتبقيتين من دون جدوى.

العدد 3583 - الخميس 28 يونيو 2012م الموافق 08 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 1:59 م

      من يضحك اخيرا

      زائر 6
      المانيا الاقوى والافضل. .
      لكنها تخسر اليس كذلك!!
      ليش الالمان ما يستخدمون الاسلوب الإيطالي علشان يفوزون على ايطاليا على الاقل...

    • زائر 9 | 12:31 م

      زائر 7

      الكره نتيجه وليس اداء لازم تعرف هذه الحقيقه وفي كل بطوله الالمان لايصمدون ضد الاقوياء
      تراهم يسحقون الفرق الضعيفه بالاربعه والخمسه ويخقون امام الاقوياء

    • زائر 8 | 6:04 ص

      بلا هرار

      ما طلع لكم صوت الا عقب ما غلبتون المانيا لأنكم تعرفون المانيا اقوي منكم وأحسن بس هذا الفريق ممل يلعب دفاع ويدور المرتدات ، فريق ممل ولا بعيد ياخذ البطوله بهذي الطريقة ، حرام خسرنا نهائي مميز بين افضل فريقين حاليا على حساب فريق يتكون من

    • زائر 7 | 5:58 ص

      sahmedmohd

      كلا المنتخبين ابذلوا جهدهم وكانت مباراة رائعة جداً رغم اشجع فرنسا

    • زائر 6 | 5:45 ص

      ؟؟؟

      هالخال لويترك عنه المشاكل راح يسوي الهوايل

    • زائر 5 | 3:37 ص

      المنتخب الايطالي

      هذا المنتخب مميز في قوته في جميع البطولات..
      وهمة لاعبيه لا يتوفق حتى نيل الكأس

    • زائر 4 | 3:08 ص

      الطليان

      احببت ان أوضح شيء ، كل من يشجع ايطاليا لم يعتبر يوما ان منتخبه هو الأقوى في العالم على الاطلاق ، بل كانوا دائماً يعتبرون انه بامكانهم الفوز على اي منتخب كان .. هذه هي العقلية الكروية في ايطاليا ...

    • زائر 3 | 3:01 ص

      كرة الايطالية غريبه عجيبه

      نعم دايما ما يحولون احزانهم انجازات "من عز الأزمات والفضائح الى وسط الأفراح ومسرات" كم انتم كبار يا طليان .. درس لقنه الطليان حول فنون الواقعية في كرة القدم

    • زائر 1 | 1:24 ص

      مع السلامه

      بيباي المانيا على بيوتكم على طول

اقرأ ايضاً