العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

القضاء يبطل انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم

أصبح مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على المحك بعد إن أيدت محكمة القضاء الإداري في سلطنة عمان القرار السابق بإعلان بطلان إجراءات انتخابات اتحاد الكرة وعدم قبول استئناف اتحاد الكرة ووزارة الشؤون الرياضية القرار السابق القاضي ببطلان انتخابات اتحاد الكرة وعدم اتخاذ وزارة الشؤون الرياضية الإجراءات القانونية التي يكفلها لها القانون ببطلان انعقاد الجمعية.

وكانت أندية السيب ومسقط وعمان قد رفعت قضية لمحكمة القضاء الإداري على وزارة الشؤون الرياضية التي رفضت طلب الأندية بإعلان بطلان انتخابات اتحاد الكرة وقضى قرار المحكمة الأول في ابريل/ نيسان الماضي ببطلان قرار وزارة الشؤون الرياضية برفضها الإعلان عن بطلان انتخابات الاتحاد العماني. وتم استئناف القرار فأيدت قرار محكمة القضاء الإداري بعدم صحة قرار وزارة الشؤون الرياضية المتعلق بنتائج الانتخابات والتي فاز فيها السيد خالد بن حمد البوسعيدي كرئيس للاتحاد لمدة 4 أعوام بالإضافة إلى 12 عضوا من بينهم نواب الرئيس. وكانت الأندية الأربعة قد قدمت أدلة لمحكمة القضاء الإداري حول بطلان انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم منها إشراف الاتحاد العماني نفسه على انتخاباتها وعدم التزام الاتحاد ببعض بنود الانتخابات وعدم قانونية هذه الانتخابات.

وفي أول ردة فعل للاتحاد العماني قال البوسعيدي تعليقا على قرار الدائرة الاستئنافية بمحكمة القضاء الإداري: «تبلغنا قرار الدائرة الاستئنافية بمحكمة القضاء الإداري. ومع أخذ العلم بأن القرار الصادر يختص بوزارة الشؤون الرياضية وليس بالاتحاد العماني لكرة القدم، إلا أننا وكطرف في القضية فإننا ننتظر الحصول على النص الكامل للقرار لمعرفة الحيثيات التي أستند إليها ودراستها بشكل معمق».

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً