العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

أنباء عن رحيل بلان وقدوم ديشان لتدريب «الديوك»

ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية أن المدرب القادم للمنتخب الفرنسي سيكون مدرب مرسيليا ديدييه ديشان، خلافاً للوران بلان.

ودخل رئيس الاتحاد الفرنسي نوال لوغرايت في مفاوضات أمس (الثلثاء) مع ديشان، في المقابل سيجتمع رئيس الاتحاد الفرنسي مع المدرب الحالي للمنتخب، بلان، يوم الخميس 28 حزيران/ يونيو 2012 بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية المختصة من أجل الحديث على مستقبل «الرئيس» بلان مع «الديوك» الذي سينتهي عقده مع المنتخب أواخر الشهر الحالي. ويذكر أن بلان رفض تجديد عقده مع المنتخب الفرنسي قبل انطلاق اليورو. وقرر المدرب الفرنسي ديديه ديشان الرحيل عن كرسي الإدارة الفنية في نادي أولمبيك مارسيليا قبل 6 أيام على بدء المعسكر الاستعدادي للموسم الكروي الجديد 2013/2012 في مفاجأة لم يتوقعها أعضاء إدارة الفريق الباريسي. وكان مدرب الديكة قد اتفق مع نوال لوغرايت على الالتقاء مباشرة بعد العودة من بطولة اليورو من أجل تقييم الأوضاع والخروج بقرارات حاسمة تخص مستقبل المنتخب الفرنسي، وحسب المصدر نفسه فإن الرجلان سيتناولان القضايا التي أسالت الكثير من الحبر في هذه البطولة، وكذلك دراسة إمكانية مواصلة العمل معا في مونديال 2014 أو الطلاق بالتراضي.

وتبعا لما قالته المجلة الفرنسية فمهما كانت الكيفية التي سيسير بها اجتماع اليوم (الأربعاء) فإن القرار النهائي للاتحادية الفرنسية لكرة القدم بخصوص مواصلة بلان تسيير المنتخب الأزرق من عدمه سيعلن عنه يوم 3 يوليو/ تموز المقبل بعد اجتماع حاسم سيضم كامل أعضاء الاتحادية الفرنسية.

وأكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية بحث مارسيليا عن مدرب جديد قبل انطلاق المعسكر الاستعدادي للموسم يوم الثاني من يوليو/ تموز المقبل، فحسب قولها أن مدرب يوفنتوس الأسبق لن ينتظر حتى هذا الموعد ولن يواصل مسيرته التدريبية مع النادي.

ديشان فكر جيداً في اتخاذ هذا القرار قبل أسابيع قليلة فقد قال للإعلام الفرنسي بأنه يريد ترك مارسيليا في أسرع وقت ممكن فكلما حدث الأمر بسرعة كلما كانت الأمور أفضل بالنسبة للنادي بهدف إيجاد بديل قبل بدء المرحلة الاستعدادية للموسم الجديد. وأبلغ ديشان رئيس النادي فنسنت لابروني بهذه المعلومات لكن هذا الأخير رفض تأكيد المعلومات بصورة رسمية للجماهير والإعلام.

وستثير خطوة رحيل ديشان عن مارسيليا الكثير من اللغط في الفترة القادمة حيث سينتهي عقده مع النادي عام 2014 والشرط الجزائي يبلغ 3،5 مليون يورو، وتساءلت صحيفة ليكيب: لماذا سيترك النادي وعقده ممتد لعامين؟

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً