العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ

بقيادة جان وتألق جمال.. الحالاويون لدوري الشباب أبطال

البرتقالي يواصل الحصاد ويظفر بلقبٍ جديدٍ

قاد النجم الحالاوي الشاب أحمد جمال فريقه لتحقيق لقب دوري الشباب لكرة السلة عن جدارة واستحقاق يوم أمس وذلك بالفوز على فريق الأهلي بنتيجة 69-56، وأقيمت المباراة بينهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وقدم الحالاويون أداءً متميزاً طيلة المباراة وبقيادة مدربهم أحمد جان الذي تمكن مِنْ ضم درع دوري الشباب إلى جانب درع الناشئين الذي سبق أن حققه مع البرتقالي هذا الموسم، ورفع لاعبو الحالة وجماهيرهم الوفية مدربهم على الأعناق بعد المباراة، وقام أمين السر العام للاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار بتتويج الأبطال.

وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في اللقاء كالتالي: 20-13 و18-13 للحالة و15-14 للأهلي و17-15 للحالة.

وتفوق الحالة في المباراة منذ البداية وحتى النهاية بفضل التفاهم والانسجام الكبير بين لاعبيه، وتترجم هذا منذ البداية، ففي الربع الأول اعتمد الفريق على التنويع الهجومي وبتحركات إيجابية من أحمد جمال وبقيادة صانع الألعاب (الأنيق) حسين سلمان، مع عجز أهلاوي في الدفاع عن إيقاف الخطورة الحالاوية ولذلك انتهى الربع بفارق سبع نقاط وبنتيجة 20-13.

ولم يتغير الحال كثيراً في الربع الثاني، إذ واصل البرتقالي تفوقه وتألقه مع بروز أكثر من لاعب ومن ضمنهم علي شكر الله تحت السلة وخصوصاً في (الريباوند)، ولم تنفع تحركات الأهلاويين جاسم محمد وهشام سرحان كثيراً وهما أفضل لاعبي الأهلي بهذا الربع، إذ لم يكن البقية متوفقين، فيما وسع الحالة الفارق وأنهى الربع متقدماً 38-26.

وواصل الحالة بسط نفوذه في الربع الثالث مع تميز واضح لأحمد جمال من خلال التصويب من داخل القوس بالذات، في ظل عدم وجود رقابة دفاعية أهلاوية صحيحة وهو ما سمح للحالة بتوسع الفارق إلى 16 نقطة وبنتيجة 42-26، ثم بنفس الفارق وبنتيجة 52-36، وبرز هشام سرحان في آخر دقيقة وساهم في تقليص الأهلي للفارق إلى 11 نقطة، إذ انتهى الربع حالاوياً 52-41.

وكانت الدقائق الخمس الأولى في الربع الأخير أحلى ما في المباراة، إذ تراجع أداء الحالاويين بعض الشيء وهو ما سمح للأهلي بتقليص الفارق قليلاً، وكانت لديهم الإمكانية في وضع الحالة بالحرج عندما كانت النتيجة 59-48، إذ أضاع هشام سرحان فرصة لا تضيع وأتبعه حسن العربي بكرة ثلاثية لامست الحلق وخرجت، في ظل أخطاء هجومية في التمرير للحالة، ومع مرور الوقت بدأ اليأس يدب في صفوف لاعبي الأهلي واعتمدوا على الثلاثيات التي لم يتوفقوا فيها، مع تألق واضح للحالاوي جمال، ولذلك فالفارق عاد للتوسع إلى أن انتهت المباراة برتقالية 69-56.

أدار اللقاء بنجاح كبير الثلاثي فاضل غلوم وعقيل صليل ومحمد السلم.

أفضل المسجلين

الحالاوي الرائع أحمد جمال كان أكثر المسجلين في فريقه وأحرز 32 نقطة، تلاه حسين سلمان وسجل 14 نقطة، ثم محمد زهير وأحرز 11، بينما في الأهلي أكثر المسجلين كان علي عقيل ميلاد برصيد 17 نقطة وأكثر من نصفها كان في الربع الأخير، ثم هشام سرحان وسجل 16 نقطة، والثالث جاسم محمد برصيد 9 نقاط.

العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:20 ص

      مبروك للحلاوي

      الف مبروك لنادي الحا له ولمدرب الفريق احمد جان وللاعبين وخصوصا حسين سلمان واحمد جمال

    • زائر 2 | 1:14 ص

      الف الف مبروك

      الف مبروووك لابطالنا الحالاوييه يستاهلون البطوله لاعبينا على الاداء المميز ما قصرو

اقرأ ايضاً