العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ

نصري يشتم صحافياً من وكالة فرانس برس

قام لاعب وسط منتخب فرنسا لكرة القدم سمير نصري بشتم احد صحافي وكالة فرانس برس بعد خسارة فريقه أمام اسبانيا صفر/2 في الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2012 وخروجه من المنافسة نهائيا.

وقد فقد نصري الذي أطلق عبارة «اخرس» أمام عدسات الكاميرا موجها كلامه الى احد صحافيي جريدة «ليكيب» الذي كان كتب مقالا أثار غضب والدة نصري المريضة بعد مباراة فريقه الافتتاحية ضد انجترا، أعصابه بعد خسارة فريقه أمام اسبانيا مجددا.

وسأله الصحافي بلباقة في المنطقة المختلطة في ملعب دومباس ارينا في مدينة دانييتسك الأوكرانية عن رأيه في مجريات المباراة لكن اللاعب رفض الإجابة، مشيرا الى أن رجال الإعلام دائما «ما يكتبون أمورا سيئة»، وبأنهم يثأرون منه بعد الكلام الذي وجهه الى صحافي «ليكيب» قبل أيام ويقولون عنه «كلاما هراء».

وحاول صحافي وكالة فرانس برس ردعه عن الاستمرار في الكلام المسيء وقام بتذكيره بان وكالة الصحافة الفرنسية أجرت معه حديثا صحافيا في 28 فبراير/شباط الماضي، وبان أشاد بمحتواه.

لكن نصري تابع التفوه بعبارات نابية خلال تواجده في النفق إذ يتواجد الصحافيون فطلب منه صحافي وكالة فرانس برس الانصراف إذا كان لا يريد التكلم.

وفي تلك اللحظة فقد نصري أعصابه ورد على الصحافي «تعال وقل لي هذا الكلام خارج هذا المكان»، ثم كال له شتائم نابية بقوله «ابن العاهرة» «اذهب وضاجع والدتك» وأضاف متوجها بكلامه الى الصحافي «هكذا، تستطيع الآن القول بأنني لم احصل على تربية جيدة».

ولم يشأ الصحافي الدخول في مهاترات مع اللاعب واستمر بالقيام في عمله مستقيا ردة فعل اللاعبين الآخرين حول المباراة».

وكانت المباراة الأخيرة في دور المجموعات والتي خسرتها فرنسا أمام السويد صفر/2 شهدت عراكا بين الو ديارا وحاتم بن عرفة ونصري بالذات في غرفة الملابس، علما بان الأخير تبادل كلاما قاسيا مع مدربه لوران بلان الذي لم يشركه أساسيا ضد اسبانيا في مباراة أمس الأول.

بلان ينتقد

من جهته، انتقد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم لوران بلان توجيه لاعبه سمير نصري اهانة الى صحافي عقب خسارة الفريق 2/صفر أمام اسبانيا في دور الثمانية في بطولة أوروبا السبت.

وقال بلان لتلفزيون تي.اف1 الفرنسي أمس الأحد «المشكلة بين سمير والصحافة أمر مؤسف جدا. إنها تسيء الى صورته وعندما يحدث ذلك أثناء وجوده مع منتخب فرنسا فانه أمر سيء لصورة الفريق».

وأضاف «مما علمته فانه لم يتحدث باحترام مع الصحافي الذي لم يتكلم معه باحترام أيضا».

ودخل نصري لاعب وسط فرنسا في جدل مع وسائل الإعلام أثناء البطولة بعد أن قال: «اصمتوا» بعد أن أحرز هدف التعادل لفرنسا مع انجلترا في أولى مباريات الفريق في البطولة.

وتابع بلان قائلا: «أبلغته برأيي (بعد الواقعة الأولى) لكن من الواضح أن الرسالة لم تصله».

العدد 3579 - الأحد 24 يونيو 2012م الموافق 04 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً