العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

الأحمر يبدأ مشواره العربي الطامح بمواجهة غامضة أمام المغرب «المحلي»

اليوم في انطلاقة مباريات المجموعة الثانية لكأس العرب

يبدأ منتخبنا الأول لكرة القدم مشواره العربي بمواجهة نظيره المغربي في السادسة والربع من عصر اليوم على استاد مدينة عبدالله الفيصل بمدينة جدة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب التاسعة التي افتتحت أمس في السعودية.

والمعروف أن البطولة تضم 3 مجموعات سيتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.

ويطمح منتخبنا إلى أن تكون مشاركته الخامسة في بطولات كأس العرب قوية بعدما سبق له تحقيق المركز الثاني مرتين عامي 88 في الطائف و2003 في النسخة الأخيرة في الكويت فضلاً عن النتائج الجيدة للمنتخب في مشاركاته الأخيرة وتحقيقه الميدالية الذهبية لدورتي الألعاب الخليجية والعربية في البحرين والدوحة العام الماضي وخصوصاً أن منتخبنا يشارك بتشكيله الأساسي بقيادة المدرب الإنجليزي بيتر تايلور.

ويدخل الأحمر غمار البطولة العربية في وضع فني ومعنوي جيد من خلال تكامل أغلب عناصره والاعداد الجيد على رغم قصر فترة الاعداد التي دامت 20 يوماً واشتمل على المعسكر الذي أقامه في القاهرة ولعب خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب الكويت الأول وجاهزية اللاعبين البدنية والفنية لكون اللاعبين خرجوا للتو من غمار الموسم الكروي وتواجد لاعبي فريق المحرق المتوج مؤخرا ببطولة الأندية الخليجية الذين يشكلون عصب المنتخب.

وسيحاول المدرب تايلور الاعتماد على تشكيلة ممزوجة بين عناصر الخبرة والشباب عمل على خلق الانسجام بينها في التدريبات الأخيرة والمتوقع أن تتكون من صالح عبدالحميد وعبدالله المرزوقي وداود سعد ووليد الحيام وعبدالله عمر وحسين بابا وعبدالوهاب علي وسيدضياء سعيد وسلمان عيسى واسماعيل عبداللطيف، مع وجود خيارات من العناصر الأخرى التي قد يزج بها خلال سير المباراة مثل عبدالوهاب المالود وسامي الحسيني ومحمود العجيمي.

وسيسعى منتخبنا إلى وضع كامل ثقله في لقاء اليوم الذي سيشكل نقطة انطلاق ستحدد مسار الفريق في المجموعة وذلك في ظل غموض الفريق المغربي الذي سيشارك بتشكيلته المحلية والذي يبحث بدوره عن انجاز يضع من خلاله حدا للمستويات الهزيلة والنتائج المتواضعة التي حققها المنتخب في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه البلجيكي إريك غيرتس الذي فشل في صناعة منتخب قوي رغم الإمكانات الكبيرة التي وفرها له الاتحاد المغربي لكرة القدم ما جعل الشارع الرياضي المغربي يطالب بإقالته.

وتعتبر كأس العرب بمثابة اختبار أخير للمدرب غيرتس الذي أعتمد على نجوم الدوري المحلي وفي مقدمتهم إسماعيل بن لمعلم وحمزة بورزوق وسمير الزكرومي ومصطفي لمراني وسعيد الحموني وخالد العسكري ورشيد السليماني وياسين الصالحي والمهاجم عبدالسلام بن جلون.

وفاز منتخب المغرب المحلي على نظيره السعودي 2-صفر قبل أيام في مباراة إعدادية في الطائف.

ليبيا واليمن

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها يلتقي منتخبا ليبيا واليمن في التاسعة مساء، إذ يدخل المنتخب الليبي البطولة بالفريق الأساسي بعد أن عدل عن فكرة المشاركة بالفريق الأولمبي بعد النتائج الرائعة التي حققها في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم وتصدره لمجموعته بعد الفوز المثير على المنتخب الكاميروني.

سيتولى الإشراف على المنتخب الليبي المدرب المحلي عبدالرحيم أربيش خلفا للبرازيلي ماركوس باكيتا.

ويفتقد المنتخب الليبي بعض العناصر المؤثرة المحترفة في عدد من الأندية الخارجية كالهداف أحمد الزوي وزكريا اللافي وإيهاب البوسيفي وحسين الإدريسي ومحمد منير ونديم ثابت، ويعول مدربه على العديد من الأسماء القادرة على ترك بصمة مميزة في البطولة كالحارس محمد نشنوش ويونس الشيباني ومحمد المغربي وحمد السنوسي والمخضرم أحمد سعد لاعب الإفريقي التونسي، إضافة للمهاجم أيمن زايد أهداف فريق بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا برصيد 5 أهداف.

أما منتخب اليمن فتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأكد مشاركته في البطولة أملا في تحقيق نتائج جيدة بقيادة مدربه المحلي سامي النعاش الذي بدوره قرر الاعتماد على مجموعة من الوجوه المحلية أبرزها حارس المرمى وقائد الفريق سالم عوض ولاعب الوسط علاء الصاصي، بالإضافة للمهاجمين أوسام السيد وكميل طارق.


الأحمر خاض تدريبه الأخير على ملعب الجامعة

أنهى منتخبنا الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهته الأولى في كأس العرب أمام المنتخب المغربي اليوم بإجراء تدريبه الأخير مساء أمس على ملعب الجامعة بمدينة جدة وذلك في السادسة مساء وهو نفس توقيت مباراة اليوم.

وكان منتخبنا خاض تدريبه الأساسي في الثامنة من مساء أمس الأول على الملعب نفسه واستمر ساعة ونصف الساعة وركز خلاله المدرب تايلور على النواحي الخططية والتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة اليوم فيما كان تدريب الأمس خفيفاً ولمدة 40 دقيقة وبمشاركة جميع اللاعبين الـ 23 الذين أظهروا حماسهم واطمأن خلاله المدرب على جاهزية اللاعبين ووضع اللمسات النهائية.


منتخبنا بالأبيض والمغرب بالأحمر

عقد في مقر إقامة المنتخبات المشاركة في مدينة جدة الاجتماع الفني الخاص بالمنتخبات المشاركة في البطولة، إذ تقرر أن يلعب منتخبنا الوطني مباراته الأولى اليوم باللباس الأبيض، وسيلعب المنتخب المغربي باللون الأحمر.


تايلور يشدد على أهمية مباراة اليوم

عقد مدرب منتخبنا الكروي الانجليزي بيتر تايلور اجتماعاً مع لاعبي المنتخب يوم أمس وأكد خلاله على أهمية مباراة اليوم أمام منتخب المغرب لكونها في انطلاقة البطولة العربية وطالب اللاعبين بالخروج بالمستوى الفني الجيد وتحقيق النتيجة الايجابية.

وأعطى تايلور اللاعبين وظائفهم نظرياً قبل تطبيقها يوم أمس في التدريب الأخير، فيما سيعقد مدرب المنتخب جلسة فنية مع اللاعبين ظهر اليوم في غرفة الاجتماعات بمقر اقامة المنتخب في البطولة.


مدير منتخبنا السعد مؤكداً المعنويات العالية للاعبين:

الأحمر جاهز ومواجهة المغرب ستحدد تأهلنا إلى نصف النهائي

أكد مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم محمد السعد أن معنويات اللاعبين مرتفعة والجميع جاهز لخوض مباراة اليوم الافتتاحية أمام المنتخب المغربي، واعتبر السعد المباراة بالمهمة وخصوصاً أنها في بداية المشوار وستحدد بشكل كبير المنتخب الذي سيضع قدما في الدور نصف النهائي.

وقال السعد: «إعدادنا للمباراة جيد بنسبة كبيرة إذ ظهر اللاعبون بجدية وانضباط ومستوى جيد خلال التدريبات السابقة وأيضاً المعسكر الذي خاضه المنتخب في مصر أعطى الفائدة الكبيرة على المنتخب».

وأضاف «الخبرة موجودة في صفوف المنتخب، ليست المرة الأولى التي يشارك فيها هؤلاء اللاعبون في مثل هذه البطولات، اذ سبق لهم المشاركة في بطولات أكبر وحققوا نتائج إيجابية وخرجنا ببطولتين بفضل العناصر الموجودة حالياً في صفوف المنتخب بقيادة المدير الفني بيتر تايلور الذي هيأ اللاعبين بالشكل المطلوب».

وتمنى السعد أن يظهر اللاعبون بمستواهم المعروف وإظهار الروح القتالية العالية التي يتمتع بها المنتخب والخروج بالنتيجة الإيجابية، مؤكداً ثقته الكبيرة باللاعبين للخروج بالمستوى المطلوب.

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:29 ص

      قادرين نفوز

      قادرين نفوز ولكن نحتاج لترابط خط الدفاع والضغط على حامل الكرة حتى نضيق المساحات على لاعبين المغرب .

    • زائر 2 | 6:01 ص

      التركيز مطلوب

      برايي بعد اشراك لاعبين خط الوسط ذو نزعه هجوميه ونححتاج للاعبين وسط لديهم الخبره
      ومانبي اخطاء دفاعيه سهله الحذر مطلوب بخط الدفاع
      النتيجه 1_1 ولكن اتمنى فوز منتخبنا

    • زائر 1 | 12:49 ص

      حماسكم يا شباب

      يالله الهمه يا شباب وافضل خطه لملاقاة المغرب اتوقع
      4_5_1 سد الثغرات بخط الوسط عشان ما يشون هجماتهم المغاربه
      1________1____1_______1
      ___1____1______1______
      1___________________1
      ______1____

      هذي برايي الانسب
      واتوقع 2_1 لمنتخبنا

اقرأ ايضاً