العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

هدف أوكرانيا غير المحتسب يتسبب في حياة تعيسة للحكم كاساي

كشف الحكم المجري فيكتور كاساي عن الأوقات العصيبة التي يمر بها منذ الخطأ الذي شهدته مباراة المنتخبين الأوكراني والإنجليزي يوم الثلثاء الماضي وهي المباراة التي أدارها كاساي في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإنجليزي 1/صفر بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن كرة اللاعب الأوكراني ماركو ديفيتش اجتازت خط المرمى الإنجليزي قبل أن يبعدها المدافع الإنجليزي جون تيري ويعيدها إلى الملعب. ونقل الاتحاد المجري لكرة القدم على موقعه بالانترنت، عن كاساي قوله: «لا يمكنني تحمل ما حدث».

ولم يعط الحكم الإضافي المتواجد على الخط نفسه بجوار المرمى مباشرة أي إشارة إلى كاساي تفيد باجتياز الكرة لخط المرمى. وقال كاساي إنه وطاقم التحكيم الذي أدار المباراة يتحملون مسئولية هذا الخطأ الذي أثار انتقادات حادة من الجانب الأوكراني لأن الهدف كان سيعدل النتيجة إلى التعادل 1/1. وكان المنتخب الأوكراني بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة للتأهل إلى دور الثمانية ولكنه خسر صفر/1 وخرج من البطولة بينما عبر المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية.

وقال كاساي، في إشارة إلى تحليل أجري عقب المباراة: «رأينا بعدها مباشرة أننا ارتكبنا خطأ. لا يمكننا تغيير ما حدث». وكان كاساي وطاقم التحكيم المعاون له من بين الحكام الذين عادوا إلى بلدانهم الأربعاء الماضي بعد انتهاء دور المجموعات. كما أدت واقعة الهدف الأوكراني غير المحتسب إلى مطالبات شديدة بضرورة بدء تنفيذ تقنية خط المرمى وهو ما سيتخذ الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قرارا بشأنه خلال الاجتماع المزمع عقده في الخامس من يوليو/ تموز المقبل.

وقد قرّر الـ»يويفا» الأربعاء استبعاد الحكم المجري من الفترة المتبقية من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012)، وقال مسئول لجنة الحكام الأوروبية بييرلويجي كولينا: إنّ قرار الحكم كان «خاطئاً»، ولكنه أضاف «لا يمكن إلقاء اللوم على كاساي».

ومع ذلك جرى استبعاد الحكم المجري (36 عاماً) الذي يعدّ من أفضل حكام كرة القدم، من قائمة الحكام الثمانية الذين جرى اختيارهم من بين إجمالي 12 حكماً في يورو (2012) لإدارة مباريات الأدوار المقبلة في البطولة الأوروبية.

وأشار كولينا إلى أنّ الخطأ الذي ارتكبه كاساي بعدم احتساب هدف لأوكرانيا أمس رغم أنّ الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة تجاوزت خط المرمى، كان له دور في استبعاده من الأدوار المقبلة بالبطولة الأوروبية علماً بأنّ كاساي أدار نهائي دوري الأبطال العام 2011 ومباراة إسبانيا وألمانيا في الدور قبل النهائي بكأس العالم (2010).

وأشار كاساي بمواصلة اللعب بعد أن أشار الحكم المساعد بأنّ الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وقال كولينا إنّ القرار: «لسوء الحظ كان خاطئاً» لكن كاساي ليس من يستحق اللوم بسببه».

وقال كولينا: «يمكننا أن نقول إنّه لم يكن مسئولا (عن القرار) لكنه كان سيواجه ضغوطاً، وإبقاء كاساي هنا لإدارة أيّ مباراة أخرى كان سيشكل صعوبة بالنسبة لنا، إنّه واحد من أفضل الحكام لدينا، إنّه سوء حظٍ كبيرٍ بالنسبة له».

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:05 ص

      ؟؟؟

      هههههههههههههاي ياريت حكامنا عندهم نصف صراحتك وشجاعتك فبالرغم من انهم مسلمين تجدهم يحلفون على امور لم تحدث وبالرغم من اخطائهم الفادحه تجد من يخرج للناس من لجنة الحكام الضعيفه للدفاع عنهم

اقرأ ايضاً