العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ

«الماكينات الألمانية» تنهي المغامرة اليونانية

بلغ المنتخب الألماني الدور نصف النهائي بعدما قسا على نظيره اليوناني بالفوز عليه 4-2 أمس (الجمعة) على ملعب ارينا غدانسك في مدينة غدانسك البولندية في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

وسجل فيليب لام (39) وسامي خضيرة (61) وميروسلاف كلوزه (68) وماركو رويس (74) أهداف ألمانيا، ويورغوس ساماراس (55) هدف اليونان.

وتلتقي ألمانيا في الدور نصف النهائي في 28 يونيو/حزيران الجاري في وارسو، مع انجلترا أو ايطاليا اللتين تلتقيان غدا (الأحد) في كييف.

وكان المنتخب الألماني صاحب الأفضلية والأكثر استحواذا على الكرة فيما تراجع لاعبو اليونان الى الدفاع في محاولة لسد جميع المنافذ أمام لاعبي المانشافت. وسنحت أكثر من فرصة للمنتخب الألماني وخصوصا الواعدين شورله ورويس قبل أن يثمر الضغط هدفا رائعا للقائد لام، في حين سنحت فرصة واحدة لليونان من تمريرة عرضية خادعة.

وأجرى مدرب اليونان تبديلين مطلع الشوط الثاني بدفعه بغيكاس ويورغوس فوتاكيس مكان نينيس ويورغوس تزافيلاس وأعطى ذلك ثماره إذ أدرك ساماراس التعادل، لكن الفرحة لم تدم طويلا وردت ألمانيا بثلاثية.

وبدا واضحا منذ البداية تصميم ألمانيا على هز الشباك مبكرا وتمكنت من ذلك في الدقيقة الخامسة عبر كلوزه من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس ميخائيل سيفاكيس بيد أن الحكم السلوفيني دامير سكومينا ألغاه بداعي التسلل (3).

وكاد رويس يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (12)، وأهدر مسعود اوزيل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ريوس داخل المنطقة سددها برعونة بيمناه وأبعدها الحارس الى ركنية (22).

وتدخل الحارس اليوناني ميخائيل سيفاكيس مرة أخرى لإبعاد تسديدة قوية لرويس وحولها الى ركنية (23)، وفشل كلوزه في متابعة تمريرة عرضية لرويس أمام المرمى، وتسديدة أخرى لرويس من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (25).

وكانت اخطر وأول فرصة لليونان تمريرة عرضية لنينيس كادت تخدع مانويل نوير الذي تصدى لها على دفعتين (33).

وتلاعب شورله بالدفاع اليوناني وسدد كرة قوية بجوار القائم الأيسر (34)، وأطلق سامي خضيرة كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس سيفاكيس (36).

ونجح القائد لام في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من اوزيل فهيأها لنفسه وأطلقها قوية بيمناه على يسار الحارس سيفاكيس (39).

وهو الهدف الخامس للام مع المانشافت.

وجرب شورله حظه مجددا من تسديدة قوية ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت الى ركنية (45)، ثم سدد كرة أخرى في الشباك الخارجية (45+2).

ونجحت اليونان في إدراك التعادل من هجمة مرتدة قادها ماكوس الذي مرر كرة بينية خلف المدافعين الى ديميتريس سالبيجيديس في الجهة اليمنى فمررها عرضية داخل المنطقة وتابعها ساماراس من مسافة قريبة داخل مرمى نوير (55).

ولم تدم فرحة اليونانيين سوى 6 دقائق إذ نجح خضيرة في إعادة التقدم للألمان بتسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة عرضية لبواتنغ (61).

ودفع لوف بمولر مكان شورله في الدقيقة 67 ونجح بعدها مباشرة كلوزه في إضافة الهدف الثالث بضربة رأسية طار لها أمام المدافع كيرياكوس بابادوبولوس اثر تمريرة عرضية من بواتنغ تابعها داخل المرمى الخالي (68) رافعا رصيده الى 64 هدفا في 120 مباراة دولية.

وكاد كلوزه يضيف هدفه الشخصي الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس سيفاكيس وتحولت الى ركنية (69).

وعزز رويس بهدف رابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الحارس سيفاكيس اثر انفراد لكلوزه فتابعها الاول داخل المرمى الخالي (74).

وأنقذ الحارس اليوناني مرماه من هدف خامس بتصديه لتسديدة قوية لأوزيل (81).

وحصلت اليونان على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد بواتنغ داخل المنطقة فانبرى لها وديميتريس سالبينغيديس بنجاح.

العدد 3577 - الجمعة 22 يونيو 2012م الموافق 02 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً