العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

أتابع يورو 2012 للاستفادة من مهارات النجوم

أكد أنه يميل للماكينات واوزيل... هداف دوري الأشبال مرهون

في إطار متابعات «الوسط الرياضي» لرصد انطباعات مختلف الشرائح والفئات الرياضية بشأن متابعاتها لبطولة أمم أوربا للمنتخبات التي استحوذت على اهتمام الكبار والصغار معا، ومن هذه الفئات لاعبينا الصغار الذين يصل بهم الأمر للدخول في تحديات مع أقرانهم بشأن فوز منتخبهم المفضل باللقب.

لاعب منتخبنا ونادي سترة وهداف دوري الأشبال «38 هدفا» محمد جاسم مرهون أكد أنه يتابع البطولة بشغف خصوصا مباريات المنتخب الألماني ونجمه المفضل مسعود اوزيل، مشيرا إلى أنه برازيلي العشق والهوي ولكنه يميل إلى ألمانيا أوروبا.

وقال مرهون: «أعشق المنتخب البرازيلي لحد الجنون ولكن ميولي أوربية تتجه لألمانيا بسبب المستوى الفني المتصاعد الذي يقدمه في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى امتلاكه لاعبين شباب يتمتعون بالمهارة الفنية والفردية الممزوجة بالقوة البدنية»، مؤكدا أن أهم ما يميز الكرة الأوربية هو الإثارة والندية والسرعة في الأداء التي يفتقدها غالبية المنتخبات العالمية مثل البرازيل والأرجنتين وغيرها من المنتخبات.

وشدد مرهون أنه كلاعب صغير يميل إلى الاستفادة من مشاهدة المباريات عن طريق التركيز على بعض المهارات التي يقوم بها اللاعبون وطريقة تفكيرهم داخل أرضية الملعب وتعاملهم مع الكرة ومع زملائهم، لافتا إلى أنه وكونه لاعب وسط في منطقة المناورات يسعى للاستفادة من التحركات بدون كرة وغيرها من الجوانب الفنية. وأكد ابن لاعب سترة السابق والمدرب الحالي جاسم مرهون أنه يرشح المنتخب الألماني للتتويج باللقب الأوروبي خصوصا بعد المستوى اللافت الذي قدمه في مباراتيه الماضيتين أمام البرتغال والدانمارك، واصفا المنتخب الاسباني بأنه واحد من المرشحين للقب ولكنه لن يتمكن من تعطيل الماكينات الألمانية بحسب تعبيره. وأضاف محمد جاسم مرهون «من وجهة نظري أبرز مباريات يورو 2012 حتى الآن تلك التي جمعت ألمانيا والبرتغال نظرا لتكافئ المستوى بينهما والسرعة التي حفلت بها مجريات اللعب»، وتوقع مرهون أن يتأهل المنتخبين الألماني والبرتغالي عن هذه المجموعة مؤكدا أنهما الأقرب لخطف بطاقتي الصعود في ظل المستوى المتراجع الذي قدمه المنتخب الهولندي وخروجه بصورة باهتة بعد توقف الطواحين البرتقالية عن العزف الكروي.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً