العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

خيبة أمل في لبنان بعد الهزيمة في كوريا الجنوبية

خيمت خيبة الأمل على تغطية صحف لبنان أمس (الأربعاء) غداة الهزيمة الثانية في 3 مباريات للمنتخب الوطني في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وخسر لبنان 3/صفر في ضيافة كوريا الجنوبية ليبقى رصيده عند نقطة واحدة من 3 مباريات في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية بعدما لعب أول مباراتين على أرضه فخسر أمام قطر 1/صفر وتعادل مع أوزبكستان 1/1 الأسبوع الماضي.

وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب بست نقاط من مباراتين مقابل 4 نقاط لكل من إيران وقطر اللتين تعادلتا من دون أهداف أمس الأول (الثلثاء).

وقالت صحيفة السفير في عنوان رئيسي «بوكير يواصل السقوط... والاتحاد مطالب بالتدخل».

وتشير الصحيفة إلى مدرب المنتخب الوطني الألماني تيو بوكير الذي قاده للصعود للمرة الأولى لهذا الدور الحاسم من التصفيات.

وحملت السفير المدرب مسؤولية الخسارة وقالت «بات واضحا أن مدرب منتخب لبنان لكرة القدم مصر على فقدان البريق الذي حققه قبل التأهل إلى الدور الآسيوي الحاسم».

واتهمت الصحيفة الفريق بارتكاب «أخطاء قاتلة» بسبب «تشكيلة بوكير الغريبة والعجيبة».

وطالبت السفير الاتحاد اللبناني لكرة القدم بوضع خطة وان يكون شريكا أساسيا لأنه «لا يجوز أبدا بعد اليوم تركه (بوكير) يتصرف على هواه بالمطلق».

ورصدت صحيفة الأخبار الأخطاء نفسها وقالت في صدر صفحتها الرياضية «سقوط لبنان أمام كوريا بالأخطاء الفادحة».

وأضافت «الأمور في المنتخب قد لا تكون على ما يرام وخصوصا أنه يدور في الكواليس أن هناك إمكانية لإقالة المدرب الألماني تيو بوكير».

وتابعت «منذ تأهل لبنان إلى الدور الحاسم لعب 3 مباريات ودية خسر اثنتين أمام مصر والأردن وتعادل مع عمان وحصد نقطة في المباريات الرسمية ما يعني أن النتائج كلها سلبية». وقالت صحيفة الجمهورية «لم يجد منتخب كوريا الجنوبية صعوبة في التغلب على منتخب لبنان مستغلا عاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى الأخطاء الدفاعية القاتلة التي وقع بها أبناء بوكير».

أما صحيفة الديار فقالت إن الفريق اللبناني سقط فيما وصفته بأنه «امتحان كوريا».

ولم يسبق لمنتخب لبنان التأهل لكأس العالم وسيلعب الفريق في الجولة الرابعة في سبتمبر/ أيلول المقبل ضد إيران.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي يصعد المتأهل فيه لخوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً