العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

مؤشرات بعودة الأندية السعودية إلى خليجي 28 ومقترح باستمرار مقر «التنظيمية» في البحرين

الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد يؤكد لـ «الوسط الرياضي»:

ذكر الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن هناك مؤشرات بعودة الأندية السعودية للمشاركة في دوري أبطال الخليج للأندية في النسخة المقبلة (28)، وأوضح في حديث خاص لـ «الوسط الرياضي» أن الأمانة العامة باللجنة باشرت بتوجيه خطابات رسمية للاتحادات الخليجية لمعرفة الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، متمنياً أن تثمر جهود رئيس اللجنة الشيخ سلمان بن إبراهيم والأمانة العامة بعودة الأندية السعودية.

وكشف ميرزا أحمد أن اجتماع اللجنة الفنية التي يرأسها القطري حمد المناعي ستعقد في 22 من الشهر الجاري لرؤية عدد من المستجدات إضافة إلى تثبيت مواعيد البطولات التي تشرف عليها اللجنة التنظيمية الخليجية أبرزها البطولة الأولمبية وبطولة الناشئين إضافة إلى بطولة الأندية الخليجية، وقال: «اجتماع اللجنة سيكون أيضاً لمراجعة بعض اللوائح التي تم اقتراحها من قبل عدد من الاتحادات الخليجية».

وعن انتقال مقر اللجنة التنظيمية من البحرين إلى السعودية بعد اقتراب انتهاء المدة للجنة الحالية، قال: «اقترحت المملكة العربية السعودية سير هذه اللجنة التي يرأسها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ومقرها البحرين حتى العام 2016»، وأضاف «معنى ذلك أنه تم تمديد الفترة لأربع سنوات مقبلة».

وكشف الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن الشركة الراعية «وورد سبورت» ينتهي عقدها مع اللجنة مع نهاية البطولة المقبلة للأندية الخليجية (28)، مقدماً لها الشكر على الدور البارز الذي لعبته طوال رعايتها البطولات الماضية.

أما عن أبرز المعوقات التي واجهت مسابقة دوري أبطال الخليج في نسختها الـ 27 التي توج بها ممثل الكرة البحرينية فريق المحرق للمرة الأولى في تاريخه، قال أحمد: «أعتقد أن دوري أبطال الخليج (27) كانت استثنائية، ضغط المباريات في الأدوار النهائية كان أبرز المعوقات، أعتقد أنه كان متعب للأندية»، وأضاف «عملنا على ذلك من أجل أن تبدأ النسخة المقبلة في سبتمبر/أيلول وتنتهي في أبريل/نيسان من العام 2013، النسخة المقبلة سنعمل على أن تخرج بأفضل المستويات من الجانب التنظيمي وأنا هنا أود أن أشير إلى أن البطولة الحالية خرجت بتنظيم مميز وأشكر جميع اللجان العاملة على هذا الجهد الذي بذلته».

وتابع «رفعنا خطابات رسمية لجميع الاتحادات الخليجية لمعرفة الناديين الذين سيمثلان الدول في النسخة المقبلة، سنتعرف على الأندية خلال الفترة المقبلة ومن ثم سيتم تحديد قرعة البطولات وجدول المباريات».

وأثنى الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد على جهود جميع اللجان العاملة، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الشيخ سلمان بن إبراهيم والأمانة العام متمثلة بالأمين العام أحمد النعيمي وجميع أعضاء اللجنة الذين عملوا بكل جهد ومثابرة من أجل إخراج البطولة بالصورة المطلوبة.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً