العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

تشلسي يعين دي ماتيو مدربا لعامين

بات في حكم المؤكد أن يتم تعيين الإيطالي روبرتو دي ماتيو مديرا فنيا لفريق تشلسي الانجليزي بطل أوروبا لكرة القدم بشكل دائم، بعدما اقترب من توقيع عقد مع «الزرق» لمدة عامين.

وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أن تفاصيل العقد الجديد لدي ماتيو سيتم إعلانها رسميا اليوم (الأربعاء) فور وصول مدير أعمال المدرب الإيطالي إلى لندن.

وكان المدرب الإيطالي يرفض بشدة الحديث عن مستقبله الكروي بعد قيادته تشلسي إلى لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح في ميونيخ.

وكان بقاء المدرب المؤقت في منصبه الموسم المقبل من عدمه، قد أثار جدلا واسعا في إنجلترا بعد النتائج المميزة التي حققها دي ماتيو إثر حلوله بدلا من المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش المقال من منصبه في مارس/ آذار الماضي بسبب سوء نتائج الفريق اللندني.

وكان مالك النادي رومان إبراموفيتش قد علق المفاوضات مع دي ماتيو بشأن تحديد مصيره مع تشلسي على رغم الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا والتغلب على أندية نابولي وبرشلونة وبايرن ميونيخ في مشواره للفوز باللقب الأول للبلوز.

وكان الملياردير الروسي يهدف إلى تعطيل الاتفاق مع دي ماتيو التعاقد مع المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني بيب غوارديولا أو المدير الفني السابق لإنجلترا الإيطالي فابيو كابيللو، إلا أن الأمور سارت في النهاية لصالح دي ماتيو.

كما أن المدرب الإيطالي البالغ من العمر 42 عاما قد تلقى دعما قويا من لاعبي الفريق الكبار أمثال فرانك لامبارد وجون تيري من أجل بقائه، فضلا عن دعم جمعية مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز التي ساندت دي ماتيو بقوة عبر رئيسها التنفيذي ريتشارد بيفان الذي صرح قائلا عن دي ماتيو: «إنه لا يستطيع أن يفعل أكثر مما قام به بالفعل»، في إشارة إلى فوزه ببطولتين خلال وقت قياسي مع تشلسي.

الجدير بالذكر أن دي ماتيو استهل مسيرته التدريبية مع ميلتون كينز دونز (درجة ثالثة) ووست بروميتش ألبيون في البرميير ليغ قبل أن يعمل مساعداً لفيلاش بواش.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً