العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

الدنمارك تحلم بمواصلة «النزهة الأوروبية»

لا يتلقى المنتخب الدنماركي المديح فقط لأنه يمتلك واحدا من أفضل المعسكرات في يورو 2012، ولكنه يمكنه أيضا أن يضمن اليوم (الأربعاء) عبور دور المجموعات للبطولة. وبعد فوز المنتخب الدنماركي الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية في 1992، على هولندا بهدف نظيف، أصبح الفريق على موعد مع البرتغال في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في لفيف. وإذا نجح الفريق في تحقيق الفوز مرة أخرى ولم يخسر المنتخب الألماني أمام هولندا في وقت لاحق من اليوم، فإن الدنمارك ستصعد رسميا إلى دور الثمانية وسيتمكن من الاستمتاع بمشاهدة بحر البلطيق عبر نوافذ الفندق المقيم به.

وقال المدير الفني للفريق مورتن أولسن: «نمتلك الأفضلية التي تؤهلنا لمعرفة كيف نفوز على البرتغال».

وقال مورتن أولسن: «لا أرغب في أن يعلق مصير فريقي بأحذية هولندا»، وهو ما يؤكد إصرار الدنماركيين على تحقيق الفوز أمام البرتغال وعدم ترك مصيره معلقا حتى لقاء هولندا في الجولة الأخيرة.

وأشادت الصحافة الدنماركية بالانتصار على هولندا يوم السبت، واصفة إياه بالـ»معجزة»، «الضجة»، «البطولة»، كما أعادت الأذهان إلى اللحظة الأبرز في التاريخ الكروي للدنمارك. وقبل 20 عاما شاركت الدنمارك بدلا من يوغسلافيا قبل أقل من أسبوعين على انطلاق يورو 1992، ليشق الفريق طريقه نحو اللقب بعد الفوز على هولندا في المربع الذهبي ثم ألمانيا في المباراة النهائية. وقال لاعب وسط الدنمارك فيليام كفيست لمجلة كيكر الرياضية الألمانية: «والدي طاف الحديقة بمنزلنا للاحتفال، أتمنى أن يكون هذا الصيف مماثلا».

وأشار الحارس ستيفان أندرسن: «لعبنا مباراة رائعة أمام هولندا، ولكن البرتغال لن تكون أقل صعوبة».

وتثق الدنمرك في أنها تستطيع مواصلة سلسلة نتائجها الجيدة أمام البرتغال والحد من خطورة المهاجم كريستيانو رونالدو.

وقال مدافع الدنمرك سايمون كيار التي فازت 1/صفر على هولندا في بداية مشوار الفريقين في بطولة أوروبا: «نجحنا في الحد من خطورة كريستيانو رونالدو من قبل ونثق بشدة انه يمكننا تكرار هذا.» وأضاف للصحافيين «انه يملك مهارات فردية فريدة لكن أظهرنا من قبل إننا نستطيع التعامل معه كفريق ونثق انه يمكننا الفوز مرة أخرى على البرتغال».

ونجح لاعب وسط الدنمرك مايكل سيلبرباور في رقابة رونالدو في كوبنهاغن ويقترب من اللعب منذ البداية على حساب سايمون بولسن.

وعلى رغم تأكيد كيار إن الدنمرك «جعلت المنافسة مفتوحة في المجموعة» إلا أن المدرب مورتن اولسن توخى الحذر بعد الفوز 1/صفر على هولندا بشكل مفاجئ. وقال اولسن: «القليل من الحماس رائع لكن سنستمر في الوقوف على أرض الواقع. يجب أن نلعب بشكل أفضل في مواجهة البرتغال لأنها تعاني الكثير من الضغوط الآن».

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً