العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

نصري يصفِّي حساباته مع صحيفة «ليكيب»

مباشرة بعد تسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده في مرمى إنجلترا في المباراة، التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1 في كأس أمم أوروبا 2012، أطلق سمير نصري عبارة «اخرس» لدى احتفاله بالهدف من دون أن يدرك المتفرجون والمتابعون عبر الشاشة الصغيرة إلى مَن يوجّه كلامه.

ووضع نصري، الذي تعرض لانتقادات من قبل بعض وسائل الإعلام قبل يورو 2012، التي تقام في بولندا وأوكرانيا، إصبعه على شفتيه بعد تسجيله هدفا في الدقيقة 39.

وانتظر نصري، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، حوالي 3 ساعات قبل أن يشرح باتجاه مَن أطلق عبارته الشهيرة بقوله: «كنت أوجه كلامي إلى صحيفة «ليكيب».

وقال نصري: «خلال المؤتمر الصحافي سألني أحد صحافيي صحيفة «ليكيب» إلى مَن وجهت عبارة «اخرس» فأجبته بأن العبارة كانت موجهة إليه».

وكان نصري أوضح إلى شبكة «تي أف 1» أن والدته المريضة في الآونة الأخيرة تأثرت بالانتقادات التي تعرّض لها ابنها وقال في هذا الصدد: «والدتي مريضة منذ فترة وعندما تقرأ أن ابنها غير صالح، فإن الأمر يكون حساساً بالنسبة إليها. قد تكون ردّة فعلي ليست في محلّها لكني لست نادماً عليها».

وأوضح «في بعض الأحيان هناك ردّة فعل معينة قد تصدر من أحد اللاعبين ولست نادماً على هذا الأمر إطلاقاً. لا أقرأ الصحف عموماً، ويجب أن نقوم بجرد الحساب بعد البطولة وليس قبلها. يقومون (رجال الإعلام) بمحاولات لزعزعة معنويات المنتخب الفرنسي، يجب أن يدعونا نعمل بهدوء».

ورفض مدرّب المنتخب الفرنسي لوران بلان التدخّل في هذه القضية بقوله: «الأمر بينه وبين منتقديه، إنه أمر شخصي ولا أريد التدخّل في هذه القضية».

وقال بلان خلال المؤتمر الصحافي أمس: «سأتحدث إليه، ولكن من المستحيل السيطرة على جميع ردود الفعل». وتابع «إذا كان لديه مشكلة مع الصحافيين، يجب عليكم أن تتحدثوا بشأنها، إنكم جميعا رجال كبار ويجب عليكم تسوية المسألة بأنفسكم».

ولدى سؤاله حول الواقعة، قاطع بلان (46 عاما) الصحافيين بمجرد التنويه عن اسم اللاعب. وأشار بلان «لقد قلت ما أردت قوله حول هذا الأمر، هذا كلامي الأخير». وأوضح لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي نصري (24 عاما) أنه كان يرد على بعض منتقديه في وسائل الإعلام ولكنه وصف الاحتفال بالـ»غير ملائم». وأضاف «ولكن والدتي مريضة وإذا قرأت أن ابنها مجنون سيكون ذلك بمثابة مشكلة كبيرة». ووصف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جراييه احتفال اللاعب بأنه سلوك «غير متحكم به»، متمنيا ألا يؤدي ذلك إلى أي جدل.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً