العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

تأهل سترة أمام المدينة... ولقاء قمة بين الحالة والمنامة

في انطلاق الجولة الرابعة من الدورة السداسية

تقام اليوم (السبت) مباراتان في انطلاق الجولة الربعة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك عندما يلتقي سترة مع مدينة عيسى عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة القمة بين الحالة والمنامة عند الساعة 7:45 مساء وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتتساوى 4 فرق وهي المحرق والمنامة والحالة وسترة برصيد 5 نقاط لكل منهما يليهم في المركز الخامس فرق الأهلي برصيد 4 نقاط وأخيرا مدينة عيسى برصيد 3 نقاط.

وتبدو الفرق الأربعة الأولى أقرب للتأهل للمربع الذهبي إلا أن الأهلي مازال يمتلك كل الحظوظ في التأهل إذا ما فاز في مباراتيه المتبقيتين أمام المحرق والمدينة.

ويعتبر مدينة عيسى الفريق الوحيد الذي خرج من المنافسة على التأهل وبات يلعب المباريات لإكمال المشوار.

وتعتبر المباراة الأولى اليوم في غاية الأهمية لفريق سترة الذي يطمح في حسم أمر تأهله من خلال تحقيقه الفوز الثالث له وبالتالي ضمان الوصول للمربع.

وتبدو المباراة في متناول فريق سترة الذي قدم مباريات كبيرة خلال الجولات السابقة فبعد الخسارة في الثانية الأخيرة أمام المنامة حقق انتصارين متتاليين على المحرق والأهلي وهو يتطلع لانتصار ثالث يحسم من خلاله الأمور.

ويعول سترة على مدربه الوطني المميز جعفر راشد الذي يمتلك تشكيلة قوية بتواجد أحمد مرهون ومحمد كويد ويونس كويد وعبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم إلى جانب تواجد محمد الحمراوي وحسن عبدالنبي وعبدالله علي ومحمد عبدالأمير وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن فريق مدينة عيسى بقيادة مدربه الوطني القدير أحمد سلمان مازال يبحث عن فوزه الأول في المسابقة وهو سيدخل المباراة من دون ضغوط بعد خروجه من المنافسة على التأهل للمربع.

الحالة – المنامة

وفي المباراة الثانية مساء اليوم فإنها ستكون مواجهة قمة بين الحالة والمنامة الذي يرغب كل منهما في حسم أمر تأهله للمربع الذهبي من خلال تحقيق الفوز الثالث.

والفائز في المباراة اليوم سيضمن التأهل للمربع ولذلك المباراة ستكون في غاية الاثارة والندية وخصوصا أن الفريقين هما في أمس الحاجة للفوز.

ويمتلك كلا الفريقين 5 نقاط من فوزين وخسارة وكان المنامة قد فاز في آخر مبارياته على مدينة عيسى في حين خسر الحالة آخر مبارياته أمام المحرق.

ويمر الفريقان بمرحلة من انعدام الوزن ولذلك فإن الفوز سيكون مطلبهما الأول.

ويدرب المنامة المدرب الوطني أحمد نجاة الذي يمتلك تشكيلة قوية بحاجة للتنسيق والانسجام والتركيز الدفاعي، وهو يلعب في البداية عادة بكل من أحمد عزيز، محمود غلوم، محمد حسن، احمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس إلى جانب تواجد محمد حسين وحسن نوروز وعيسى ابراهيم وأحمد نجف وجاسم محمد في حال تعافيه من الاصابة.

في الجانب الآخر، فإن مدرب الحالة الأميركي مات سكيلمان يدرك صعوبة المباريات المتبقية له ولذلك فإنه يسعى إلى فوز مهم على المنامة يحسم به الأمور.

ويعول الحالة على تواجد حسين تقي وأحمد علي وأحمد ميرزا وعلي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون إلى جانب تواجد أحمد جمال وعلي عباس وعبدالله الخاجة وبقية أفراد الفريق.

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً