العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ

رونالدو يبعثر أوراق دفاع ألمانيا ويربك حسابات لوف

قال مدرب ألمانيا يواكيم لوف أن قائد منتخب بلاده فيليب لام سيلعب في يسار خط الدفاع خلال مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره البرتغالي في المجموعة الثانية في كأس أوروبا لكرة القدم السبت المقبل.

ويفضل لام اللعب في يمين خط الدفاع إلا أنها لن تكون المرة الأولى التي يلعب فيها في اليسار.

وقال لوف الخميس أنه لم يقرر بعد أن كان سيستفيد من جهود جيروم بواتينغ على اليمن أو أنه سيشرك لارس بيندر بينما يضع خططا للتصدي للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال لوف للصحافيين: «من المفيد جدا لنا أن يلعب فيليب على اليسار. على اليمين يمثل جيروم بواتينغ أحد الخيارات إلا أن لارس بيندر قدم أداء رائعا في التدريبات في هذا الموقع وأنا معجب بأدائه في هذا المكان».

ويلعب بواتينغ في مركز قلب الدفاع في بايرن ميونيخ إذ يلعب لام هناك في مركز الظهير الأيمن، منذ ظهور النمساوي ديفيد الابا بمستوى قوي في مركز الظهير الأيسر في النادي البافاري. وعادة ما يلعب لام في مركز الظهير الأيسر في المنتخب الألماني وأكد مثله مثل لوف أنه سيلعب مجددا في المركز نفسه على الأقل يوم السبت أمام البرتغال في لفيف الأوكرانية، في المجموعة الثانية التي تضم أيضا هولندا والدنمارك.

وأجمع لوف ولام على أنهما يتطلعان بشدة إلى بدء البطولة، التي تسعى ألمانيا من خلالها إلى إحراز أول لقب بطولة كبرى لها منذ يورو 1996، بعدما خسر الفريق المباراة النهائية ليورو 2008 أمام أسبانيا وكذلك في الدور قبل النهائي بكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا أمام الماتادور الأسباني أيضا. وقال لوف: «إننا مستعدون، ومتحفزون للغاية للمباراة ومستعدون لضربة البداية». وأكد لوف «الفريق قطع خطوة جديدة للأمام، واكتسب المزيد من الخبرة، الدولة بأكملها تثق بنا، ولكن هذا لا يعني أننا سنفوز تلقائيا باللقب. نواجه مجموعة غاية في الصعوبة». وأشار «لا ينبغي أن نفكر في المباراة النهائية، ولكن في المباراة الأولى، لدينا الإمكانات اللازمة».

العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً