العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ

الفرنسي أبيدال يقترب من العودة إلى الملاعب

يبدو أن النجم الفرنسي إريك أبيدال لا يزال مصمما على كتابة أسطر جديدة في سجل أسطورته الخالدة في عالم الساحرة المستديرة، وذلك بعد أن بشر طبيبه خوان كارلوس غارسيا عشاقه بأن عودته إلى المستطيل الأخضر باتت قريبة.

وكانت التقارير الطبية تشير إلى شبه استحالة عودة الظهير الأيسر لبرشلونة إلى الملاعب مجددا بعد إجرائه جراحة لزرع كبد بعد عام تقريبا من استئصاله لورم حميد بالمنطقة نفسها.

لكن الطبيب أكد في مقابلة للتلفزيون الإسباني أنه لا يوجد معوقات تحول دون عودة أبيدال للعب بعد أن أظهرت تقاريره الطبية مؤشرات جيدة على تعافيه بشكل كامل عقب أيام معدودة من خروجه من المستشفى التي يعالج بها.

لكن الطبيب ألقى بالكرة في ملعب الفرنسي الأسمر، مشيرا إلى أن قرار استئناف مسيرته الكروية سيكون في متناول يده، وأن اللاعب المسلم هو سيد قراره سواء بالعودة أو الاعتزال بعد التيقن من عدم وجود مانع طبي.

وقبل أشهر توقع الأطباء ألا يعود صاحب القميص الشهير رقم 22 إلى اللعب مجددا نظرا لأن مريض الكبد لا يتوجب عليه بذل مجهود زائد كلعب الكرة، لاسيما في فريق عريق بحجم برشلونة في مصاف كبرى أندية العالم المطالبة بالفوز وتحقيق ألقاب دائما.

ويعد أبيدال أحد الركائز الأساسية في البارشا ومعشوق جماهير الفريق الكاتالوني بعد أن ضرب مثالا رائعا على الإصرار والروح القتالية حين قاوم مرضه الخطير في العام الماضي ليتمكن من العودة لفريقه، ليكافئه زملاؤه بمنحه شرف حمل كأس دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضية.

وبسبب ظروف العملية الجراحية، استبعد مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان أبيدال (32 عاما) مضطرا من قائمة «الديوك الزرق» المشاركة في يورو 2012، واعتبر غيابه خسارة فادحة لبلاده بعد أن كان ينوي منحه شارة القيادة.

وارتبط أبيدال بعلاقة صداقة وطيدة بالمدرب المنتهية ولايته بيب غوارديولا، وكان حريصا على زيارته بالمستشفى دائما وأهداه كتابا عن قيم الإصرار والعزيمة لمنحه مزيدا من المؤازرة لمواجهة محنته المرضية. وتحلم جماهير برشلونة اليوم بإمكانية العودة لرؤية لاعبها الفرنسي إريك أبيدال إلى الملاعب مجددا، وذلك عقب تصريحات متفائلة لأطبائه المعالجين.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أمس «جماهير برشلونة متحمسة إزاء احتمالية رؤية واحد من أحب لاعبيها إلى قلبها في الملعب مجددا. من كل أنحاء العالم، عبر الشبكات الاجتماعية، يتم بعث رسائل تشجيع للاعب».

ويتعافى أبيدال من الجراحة المعقدة التي خضع لها في مستشفى «كلينيك» في برشلونة، وأكد الطبيب المعالج للاعب «إن معنوياته مرتفعة دوما، يتمتع بشخصية إيجابية للغاية. إنه رائع. لم يشكو أبدا من أي شيء».

العدد 3555 - الخميس 31 مايو 2012م الموافق 10 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً