العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

الأهلي ينفرد بصدارة الثانية... ولعبة الكراسي الموسيقية في الثالثة والرابعة

الجولة الرابعة من دوري الاتحاد وديار المحرق تخلط أوراق الفرق في المنافسة

لم تكن الجولة الرابعة من دوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات جولة عادية على صعيد النتائج، إذ أفضت محصلتها إلى اختلاط أوراق المجموعتين الثالثة والرابعة، وجاءت نتائجها مخالفة لكل التوقعات، في حين أكدت نتائج المجموعة الثانية أن المنافسة ستكون ثلاثية.

الأهلي حقق فوزه الثالث على التوالي واقترب خطوة نحو قطع بطاقة العبور للدور الثاني بتفوقه المستحق على الرفاع الشرقي بخماسية على رغم غياب أبرز عناصره ولاعبيه بسبب الإصابة، ووضع الأهلي نقطته التاسعة ليتصدر وحيدا فرق المجموعة في ظل غياب المصرف الخليجي عن مباريات هذه الجولة.

أما بنك البحرين والكويت فحقق فوزا كاسحا على حساب المستشفى التخصصي ليبدأ مرحلة الحصاد ويدخل طرفا في الصراع على خطف إحدى البطاقتين وخصوصا مع ما يمتلكه من لاعبين مميزين، في حين تأكد خروج الرفاع الشرقي والتخصصي من المنافسة.

نتائج المجموعة الثالثة جاءت لتؤكد اشتعال المنافسة واختلاط الأوراق فيها بين جميع الفرق، وعلى رغم غياب سترة عن هذه الجولة إلا أنه بقي في الصدارة برصيد 6 نقاط، مستغلا سقوط ملاحقه الأول وزارة الداخلية أمام الشباب بعد مباراة مثيرة، في حين سجل المالكية فوزه الأول وكان مستحقا على حساب سامسونج، وهذه النتائج أفرزت واقعا مثيرا، ويملك الداخلية 4 نقاط، في حين تساوى فريقا الشباب والمالكية «3 نقاط» وأخيرا سامسونج بنقطته اليتيمة.

ولم تختلف نتائج المجموعة الرابعة عن سابقتها، إذ ان غياب فريق الدفاع عن مباريات الجولة لم يغير من واقع صدارته «6 نقاط»، وصبت النتائج لصالحه في المقام الأول، وسقط فريق نوماس للمشاريع أمام التأمينات الاجتماعية ليتساوى الفريقان في عدد النقاط «3 نقاط»، في حين جاء فوز الحالة على أم الحصم ليقلب كل التوقعات ويجعل حسابات التأهل مفتوحة على جميع الاحتمالات في هذه المجموعة.

وبشكل عام فإن المستوى الفني في المسابقة بدأ بالتصاعد من جولة إلى أخرى في ظل رغبة الفرق في تحقيق النتائج الإيجابية والتي تكفل لهم التأهل واستكمال بقية المشوار، وهذا الأمر لا يعني وجود فوارق وتباين في المستويات وخصوصا لدى الفرق التي لا تملك طموحا ويأتي تواجدها لمجرد المشاركة.


راكع: التركيز والتراخي سبب خسارتنا

أرجع مدرب نوماس حمود راكع أسباب خسارة فريقه من التأمينات إلى غياب التركيز عن لاعبيه والتراخي الذي كانوا عليه قبل المباراة وأثنائها وخصوصا مع النتائج التي حملتها مباريات الجولات السابقة.

وأكد راكع أن الفريق أمامه مهمة في غاية الصعوبة عندما يواجه الفريق المتصدر الدفاع في الجولة المقبلة، مشيرا إلى أهمية المباراة ونقاطها في تحديد مصير الفريق.

وأثنى راكع على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على تنظيم المسابقة، وأضاف «نشكر اتحاد الكرة والقائمين على التنظيم، ولعبة الفوتسال من الألعاب المثيرة والجميلة التي لها جمهورها ومتابعيها ونسعى لنجاح أولى الخطوات لتأسيس قاعدة متينة لهذه اللعبة».

وأبدى راكع بعض الملاحظات على أول مسابقة للفوتسال وأبرزها توقيت المسابقة واصفا إياه بغير المناسب بحسب تعبيره وخصوصا أنه تواكب مع نهائيات المسابقات المحلية الأخرى في جميع الألعاب، بالإضافة إلى أن راكع اعتبر أيضا طول فترة المسابقة وتباعد المباريات يبعد الإثارة عن مبارياتها.


محمد: هدفنا تأسيس قاعدة وترك انطباع جيد

قال مدرب الشباب محمد عبدالجبار ان الهدف الرئيسي من مشاركة الفريق هو تأسيس وتشكيل فريق خاص باللعبة وخصوصا مع انتشارها في السنوات القليلة الماضية والاهتمام المتزايد الذي بدأت تأخذه على صعيد اتحاد الكرة.

وأضاف «نجحنا في تشكيل فريقا مزيجا من لاعبي الخبرة والشباب الذين يمتلكون المهارة، وبدأنا إعدادنا الفعلي مع انطلاق الدوري من خلال التدريبات والمباريات التي خضناها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية».

وأرجع عبدالجبار أسباب اختلاف مستوى فريقه في مباراتيه الأوليين إلى فترة الإعداد التي خاضها، وأضاف «قبل مباراتنا الأولى مع سترة لم نستعد جيدا ولم نتدرب، ولكن بدأنا بعدها في التدريبات ومعرفة قوانين اللعبة وأساسياتها».

وعن الطموح الموجود الآن بعد فوزه في المباراة الثانية قال مدرب الشباب «يبقى الطموح محصورا بإعداد فريق والظهور بصورة مشرفة يترك انطباعا جيدا من خلال التنظيم والانضباط والالتزام للاعبين، ولو قدر لنا التأهل للدور الثاني فلا مانع من ذلك».


من الصالة

غابت كاميرات القناة الرياضية عن نقل مباريات الجولة الماضية نظرا لمصادفتها مع الفعاليات المحلية خلال يومي السبت والأحد وخصوصا مع وجود 4 نهائيات في الألعاب المختلفة.

غاب الحكم الدولي علي داد الله عن مباريات الجولة بسبب سفره لدولة الإمارات العربية المتحدة لتلقيه دعوة خاصة لحضور نهائيات كأس آسيا داخل الصالات، وغاب أيضا الحكم الدولي عباس عبدالله عن مباريات يوم السبت لظروفه الخاصة.

وقفت العارضة والقائم بالمرصاد لتسديدات لاعبي بنك البحرين والكويت في مباراتهم مع التخصصي وخصوصا اللاعب إحسان الساعاتي، ووصل عدد التسديدات إلى أكثر من 8 كرات.

ظهرت البطاقة الحمراء من جديد في الجولة للمرة الثالثة بالدوري بعد حصول لاعب أم الحصم فهد سلطان على البطاقة خلال مباراة فريقه والحالة.

بلغ عدد أهداف الجولة 49 هدفا، ومازال لاعب المصرف الخليجي البرازيلي ريكو يتصدر قائمة الهدافين «16 هدفا»، يليه لاعب سترة أحمد عنتر «10 أهداف»، وانضم لاعب البحرين والكويت حسين كازروني بتسجيله 7 أهداف في مرمى التخصصي ليبلغ رصيده «9 أهداف»، ثم لاعب الأهلي مصطفى يعقوب «8 أهداف».


فوتــــــسال

يعتبر قانون لعبة كرة القدم داخل الصالات مزيجا من عدة قوانين لبعض الألعاب الرياضية وخصوصا كرة اليد والسلة والقدم، وفي هذه الزاوية نسلط الضوء على بعض مواد القانون من خلال الاستعانة بالحكام الدوليين الذين يديرون مباريات الدوري، وأوضح الحكم الدولي عباس عبدالله أن من ضمن القوانين الموجودة هو طلب وقت مستقطع لكل مدرب «فريق» في الشوط الواحد مدته 60 ثانية، ولا يجوز ترحيل الوقت المستقطع للشوط الآخر، وأضاف «لا يحق للمدرب ترحيل الشوط للشوط الثاني ويسقط حقه فيه بمجرد انتهاء الشوط».

وأضاف عباس «بالنسبة لمدة المباراة فهي 40 دقيقة موزعة على شوطين وبينهما فترة استراحة لا تقل عن 10 دقائق، وفي حال تمديد المباراة لأشواط إضافية فإن مدة الشوطين 10 دقائق موزعة على الشوطين بالتساوي ولا يجوز للمدرب طلب وقت مستقطع فيهما».

أما عن عقوبات المدربين فقال عباس: «العقوبات هي ذاتها الموجودة في قانون كرة القدم وتبدأ بالانذار الشفوي ومن ثم الاستبعاد»، وفيما يتعلق بتحركاته فإنها محصورة بالمنطقة الفنية المقررة بدكة البدلاء.


عاشقة «الفوتسال»

بدا واضحا ولافتا تواجد أعضاء لجنة الشواطئ والصالات باتحاد الكرة ومتابعتهم الحثيثة واليومية للمباريات، وكان عضو اللجنة ومدير البطولة عارف المناعي الأبرز في هذه الجولة إلى جانب سيرين قمبر التي تابعت المباريات جميعها، ويبدو أن ولع نسرين باللعبة وشغفها كان كبيرا، ونسرين هي واحدة من الكفاءات التي برزت في الفترة الأخيرة بعد ظهورها أثناء دوري البنوك ما شجع اتحاد الكرة على ضمها للجنة.

ونسرين قمبر هي رياضية وخرجت من بيت رياضي بالكامل وخصوصا إذا ما عرفنا أن جدها عبدالله الشروقي هو واحد من مؤسسي النادي الأهلي وسبق له العمل نائبا لرئيس اتحاد الكرة في السبعينات وكان متواجدا في خليجي 1.

ووالد نسرين هو المرحوم نبيل قمبر رئيس المراسم الملكية، وعمها خليل قمبر واحد من عمالقة كرة السلة بالنادي الأهلي، واهتمامها بالرياضة تولد من خلال هذه الكوكبة من الرياضيين القدامى، وهي معروفة بعشقها للنادي الأهلي والقميص الأصفر.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً