العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

كانو: الأهلي والمدينة وسترة تأثروا سلبياً بالتوقف

أكد أنَّ فريقه يطمحُ للتعويض بدرع الدوري

أوضح رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو أن فريقه وفريقي مدينة عيسى وسترة قد تأثروا سلبيا بشكل كبير بفترة التوقف الطويلة للمنافسات المحلية لأن حساسية ولياقة المباريات تختلف عن التدريبات.

وقال: «مهما كانت التدريبات قوية وجادة فإنها لا تضاهي قيمة المباريات الرسمية ولذلك فإن هذه الفرق الثلاثة تأثرت كثيرا بفترة التوقف من دون لعب مباريات رسمية وحتى ودية».

وأضاف «نمتلك لاعبان شاركا في البطولة الخليجية وهما حسين شاكر ومحمد قربان وجاهزيتهما أفضل من البقية الذين يحتاجون بعض المباريات لاستكمال الجاهزية».

وبين كانو أن فريقه بدأ في الوقت الحال في لعب المباريات الودية من خلال مباراة مع فريق سترة وأن الفريق يتدرب بشكل يومي استعدادا لانطلاق السداسي.

وقال: «مباراة سترة الوحيدة التي لعبناها منذ فترة التوقف الطويلة».

وأضاف «جميع اللاعبين متواجدون في التدريبات وبصحة جيدة بعد ان تعافى معظمهم من الاصابات المتلاحقة التي لحقت بهم في الدورة السداسية باستثناء مهدي عاشور وحسن العربي اللذان مازالا يعانيان من بعض الاصابات».

وتابع «كنا نفكر في خوض معسكر تدريبي قبل انطلاق السداسي ولكننا ألغينا الفكرة بعد إلغاء البطولة العربية في الكويت وتقديم موعد انطلاق الدورة السداسية».

وبين كانو أن محترف فريقه الأميركي أنتوني جوني يتدرب بشكل مستمر مع الفريق طيلة الشهر ونصف الماضي وأنه في وضع لياقي وفني أفضل ولكنه بحاجة إلى مزيد من المباريات.

وقال: «اللاعب ميثم جميل تعافى من اصابته واللاعب سيد هاشم بدأ التدريب مع الفريق».

وأضاف «لا شك أن فترة التوقف ستؤثر على الفريق ولكن إذا لم تلاحقنا نفس مشاكل الاصابات وحصلنا على دعم الجماهير وحضورها القوي فإن فريقا سيكون منافسا وبقوة على بطولة الدوري».

وعن عودة اللاعب عبدالرحمن غالي، قال كانو: «اللاعب غائب حتى الآن عن فريقه وليس لدينا أي مانع في عودته في أي وقت فهذا ناديه وهؤلاء زملاؤه وإذا رغب في العودة فالباب مفتوح له».

وأشار كانو إلى أن فرق المحرق والحالة والمنامة في وضعية أفضل من الفرق الثلاث الأخرى كونها لعبت مباريات رسمية وودية كثيرة.

وقال: «المحرق والحالة شاركا في البطولة الخليجية ولذلك شاهدنا تفوق المحرق على المنامة في مباراة الكأس لجاهزية الفريق بشكل أكبر من المنامة الذي سيكون جاهزا تماما للدورة السداسية».

وعن رؤيته للمباراة النهائية الأولى بين المحرق والمنامة، قال كانو: «المباراة كانت متوسطة من الناحية الفنية ولكن النتيجة المتقاربة أعطاها الكثير من الاثارة لكن المباراة الثانية باعتقادي ستكون أفضل لان المنامة سيسعى للتعويض والمحرق للحسم وهذا سيحرر الفريقين أكثر وستكون الاثارة أكبر».


اتحاد السلة يحتفي برؤساء أجهزة أندية السلة

أم الحصم - اتحاد السلة

يقيم الاتحاد البحريني لكرة السلة اليوم حفل عشاء لرؤساء الأجهزة بالأندية في الساعة (8) من مساءً بمطعم شيز، وذلك برعاية رئيس الاتحاد عادل العسومي. صرح بذلك أمين السر العام عبدالاله عبد الغفار والذي أكد بأنه تم توجيه الدعوة للأندية التي وصلت الى الدورة السداسية وسوف يتم خلال هذا اللقاء توزيع مكافآت الوصول الى الدورة السداسية وأيضا مساهمة الاتحاد للاعب المحترف عن أشهر مارس/آذار وابريل/نيسان ومايو/أيار. يذكر أن هذا اللقاء غالبا ما يكون ثري بأفكار الحضور يتم خلاله تبادل المواضيع الخاصة بالاتحاد ومسابقاته ومناقشة العقبات التي تواجه مسيرة الأندية في المسابقات.

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً