العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

فرانك دي بوير ثالث مدرب يرفض تدريب ليفربول

ذكرت صحيفة «دي تيليغراف» الهولندية أمس (الاثنين) إن مدرب أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي لكرة القدم فرانك دي بوير رفض عرضا من ليفربول الإنجليزي لتدريب فريقه خلفا لكيني دالغليش المقال من منصبه في 16 مايو/ أيار الجاري.

وقال دي بوير الذي قاد أياكس إلى الفوز بلقب الدوري في الموسمين الماضيين: «أنا فخور بهذا الاهتمام، لكني أريد مواصلة عملي مع أياكس».

وأوضح لاعب الوسط الدولي السابق «بالتنسيق مع معاوني فيم يونك ودينيس بيرغكامب نقوم بأشياء جديدة مع أياكس، لذلك أتمنى متابعة العمل مع هذا الفريق في المواسم المقبلة».

ويرتبط دي بوير بعقد مع أياكس حتى العام 2014، وهو يتفاوض حاليا مع النادي من اجل التمديد.

وكان ليفربول أنهى الموسم في المركز الثامن في الدور الإنجليزي الممتاز وهو أسوء مركز له منذ 8 أعوام، بفارق 37 نقطة عن مانشستر سيتي المتوج باللقب وبفارق 17 نقطة عن المركز المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وجاءت إقالة دالغليش الذي تسلم مهامه في يناير/ كانون الثاني العام 2011 خلفا لروي هودجسون بعد النتائج غير المرضية، وقد بدأت إدارة ليفربول بالتفتيش عن بديل له استعدادا للموسم المقبل.

ويبدو أن روبرتو مارتينيز وأندري فيلاش-بواش هما المرشحان الأقوى حاليا لتولي تدريب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بعدما أصبح الهولندي فراك دي بوير ثالث مدرب يرفض التفاوض حول إمكانية انضمامه إلى ملعب «آنفيلد».

وكان مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب ومدرب سوانسي سيتي الإنجليزي برندن رودجرز قد قالا أيضا إنهما لا يريدان تولي هذا المنصب. وأقيل فيلاش-بواش من تدريب تشلسي في فبراير/ شباط الماضي، بينما امتدح مارتينيز لجهوده في تجنيب نادي ويغان الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً