العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

لامبارد مستعد للفوز ولو على حساب زوج خالته ريدناب

في العادة تكون العائلة أول من يحتفل بنجاح احد أفرادها لكن مدرب توتنهام هوتسبير هاري ريدناب لن يشعر بسعادة إذا فاز فرانك لامبارد مع تشلسي الانجليزي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى رغم صلة القرابة التي تجمع بينهما بعد زواج خالة لامبارد من ريدناب إلا أن فوز تشلسي باللقب اليوم سيحرم توتنهام من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولعب لامبارد من قبل في بداية مشواره تحت قيادة ريدناب في وست هام يونايتد ويمتلك الاثنان علاقة قوية. واحتل توتنهام المركز الرابع في الدوري الانجليزي الممتاز لكنه سينتقل للعب في كأس الأندية الأوروبية إذا فاز تشلسي على بايرن في النهائي اليوم. وأكد ريدناب هذا الأسبوع انه يتمنى هزيمة تشلسي جار توتنهام في لندن ورد لامبارد مازحا انه لم يكن يتوقع منه أن يقول شيئا آخر.

وقال لاعب وسط انجلترا لامبارد للصحافيين هذا الأسبوع في ملعب تدريب تشلسي: «أعلم انه قال هذا. لكن إذا قال شيئا آخر بطريقة جدية لم أكن لأصدقه على أي حال. هذا مفهوم من وجهة نظره». وعلى رغم إن هذا ربما يجرح مشاعر ريدناب إلا أن لامبارد يضع كامل تركيزه على الفوز في المباراة النهائية التي ستقام في ميونيخ والاحتفال بما يعتقد إنها أضخم ليلة في تاريخ تشلسي الممتد عبر 107 سنوات. وقال لامبارد: «سيكون هذا أضخم انجاز على الإطلاق لتشلسي بالطبع. يغيب عنا 4 لاعبين وهم بعض من قدموا أفضل أداء هذا الموسم». وأضاف «اعتقد إن كل خطوة كان تمثل انجازا ضخما مثل مباراتي برشلونة والانتفاضة أمام نابولي. سيكون أفضل انجاز لتشلسي على الإطلاق إذا فزنا باللقب الآن».

وستكون هذه المباراة رقم 100 في بطولات الأندية الأوروبية للامبارد الذي يعتقد إن فريقه تحدى كل الصعاب ليصل إلى هذه المرحلة في البطولة. وقال لامبارد: «اعتقد إننا لم نكن ضمن المرشحين للوصول إلى هذا الحد في مراحل مختلفة مع اقترابنا من الخروج أمام نابولي ثم التعادل مع برشلونة». وأضاف «كما إننا فاجأنا أنفسنا لكن عندما لا يتوقع المرء ما يحدث تصبح المتعة أكبر بهذه الطريقة». وتابع «بالطبع لا يزال يجب أن نخوض المباراة ونفوز بها لكن هذا تفكير جيد في آخر أسبوعين».

وشعر لامبارد في بعض الأوقات إن تشلسي لن يستكمل المشوار وخصوصا عندما كان يجلس على مقاعد البدلاء في مباراة الذهاب بدور الستة عشر عندما خسر تشلسي 3/1 أمام مضيفه نابولي. وقال لامبارد: «كنا نعاني. لم يكن كذلك لأني كنت أجلس وأشاهد المباراة من الخارج فقط لكن لأنه كان يمكنكم رؤية هذا». وأضاف «وفي الوقت نفسه نتمتع بخبرة كافية لمعرفة انه من الممكن أن تتغير الأمور سريعا للغاية. لكن في هذه الليلة شعرنا باكتئاب شديد داخل غرفة تغيير الملابس بعد المباراة واحتاج منا الأمر لجهد كبير في الفترة ما بين المباراتين لتغيير الأمور». وتابع «كانت مباراة الإياب على ملعبنا نقطة تحول كبيرة بالطبع بل نقطة التحول الأساسية في موسمنا». وفاز تشلسي 4/1 بهذه المباراة ليتغلب 5/4 في مجموع المباراتين على نابولي ويعتقد لامبارد إن هذا كان له أبلغ الأثر على الجميع. وقال لامبارد: «مع الخبرة يعلم المرء إن كرة القدم تتغير في ثانيتين. يتحول المرء من الأسوأ إلى الأفضل في ثانية وبالعكس بالسرعة نفسها». وأضاف «هذه هي طبيعة اللعبة. نعلم دائما إننا نملك المهارات. عند خسارة مباراة نابولي كنا نعلم إننا أفضل من هذا احتاج الأمر لمجهود كبير من الجميع في النادي وكان يجب علينا أن نتحسن».

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً