العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

كلوزه يطمح للنجاح مع المنتخب الألماني في «يورو 2012»

قال المهاجم الألماني الدولي المخضرم ميروسلاف كلوزه إنه يطمح للفوز بلقب بطولة كبيرة بعد سنوات من الإخفاقات مع المنتخب الألماني لكرة القدم معرباً عن ثقته في استعادة لياقته قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال مهاجم لاتسيو الإيطالي كلوزه: «حللت مع الفريق في المركز الثاني مرتين وفي المركز الثالث مرتين. أثق في أن الوقت قد حان للصعود على منصات التتويج».

وظهر كلوزه على نحو إيجابي بعد آخر تدريب له في ساردينيا قبل انتقال المنتخب الألماني أمس (الجمعة) إلى جنوب فرنسا لبدء المرحلة الثانية من الإعداد ليورو 2012.

وتماثل كلوزه (33 عاماً) للشفاء بعد فترة طويلة من الإصابة في الفخذ ولكنه وصل إلى معسكر المنتخب الألماني يوم الاثنين الماضي قادماً من إيطاليا وهو يعاني من إصابة أخرى في كاحل القدم.

ومع ذلك حصل كلوزه بعدها على موافقة تامة من أطباء الفريق باستئناف التدريبات.

وقال كلوزه الذي خاض 114 مباراة دولية مع المنتخب الألماني: «الآن عليّ أن أستعيد لياقتي بنسبة مئة في المئة لأقود الهجوم الألماني».

ويحتاج المدير الفني للمنتخب الألماني المدرب يواكيم لوف إلى المفاضلة بين كلوزه ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني ماريو غوميز لاختيار المهاجم الذي سيقود الخط الأمامي للفريق في المباراة الافتتاحية له بيورو 2012 التي يخوضها أمام المنتخب البرتغالي بمدينة لفيف الأوكرانية في التاسع من يونيو/ حزيران المقبل.

وقال كلوزه: «أنتظر المشاركة في المباراة الأولى بفارغ الصبر».

ويغيب عن تدريبات المنتخب الألماني حتى الآن نجما ريال مدريد الأسباني مسعود أوزيل وسامي خضيرة إذ ينضمان لصفوف الفريق غدا (الأحد). بينما ينضم اللاعبون الثمانية المختارون من بايرن ميونيخ الألماني إلى صفوف المنتخب فيما بعد مشاركتهم مع بايرن أمام تشلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ليكتمل عقد القائمة المبدئية للمنتخب والتي تضم 27 لاعبا. ويستبعد لوف 4 لاعبين من القائمة مع إعلانه في 29 مايو/ أيار الجاري عن القائمة النهائية التي سيخوض بها فريقه البطولة الأوروبية. ويستحوذ المنتخب الألماني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة الأوروبية برصيد 3 ألقاب ولكنه يطمح إلى الفوز بيورو 2012 ليكون الرابع له في تاريخ البطولة والأول له في البطولات الكبيرة منذ فوزه بلقب يورو 1996. ويخوض المنتخب الألماني فعاليات الدور الأول ليورو 2012 ضمن مجموعة صعبة هي «مجموعة الموت» التي تضم معه منتخبات هولندا والدنمارك والبرتغال.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً