العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

ميامي يصعّب من مهمته بخسارته أمام إنديانا في الـ «NBA»

بعد إقصاء شيكاغو بولز متصدّر المنطقة الشرقية من الدور الأول في البلاي أوف، يواجه وصيفه ميامي هيت خطر الخروج من الدور الثاني بعد خسارته الخميس أمام إنديانا بيسرز 75/94 وتأخرّه 1/2 في نصف نهائي المنطقة ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

فعلى ملعب «بانكرز فيلدهاوس» في إنديانابوليس وأمام 18165 متفرجاً، حقّق إنديانا فوزه الثاني على التوالي على هيت، وبات بمقدوره التقدّم 3/1 عندما يستضيف المباراة الرابعة غدا (الأحد) على أرضه.

وعلّق نجم ميامي ليبرون جيمس (22 نقطة) على خسارة فريقه: «الفوز ضروري في المباراة المقبلة، لدينا فرص جيدة إذا عدنا متعادلين (2/2) إلى ملعبنا».

والأسوأ في خسارة هيت أنّ أداءه الجماعي كان محبطاً، خلافاً لبيسرز الذي لا يعجّ بالنجوم مثل هيت، لكن برز من خلال روي هيبرت (19 نقطة و18 متابعة) وجورج هيل (20 نقطة) وداني غرانيجر (17 نقطة) وديفيد وست (14 نقطة و9 متابعات).

ومن جهة ميامي الذي غاب عنه كريس بوش بسبب الإصابة، جاء أداء دواين وايد مخيباً للمباراة الثانية على التوالي، فسجّل 5 نقاط فقط (2 من أصل 13 محاولة)، ودخل في مشادّة مع مدربه إريك سبولسترا في وقت مستقطع، وأضاف له ماريو تشالمرز 25 نقطة.

ويسدّد وايد راهنا بنسبة نجاح تبلغ 31 في المئة مقابل 49.7 في المئة في الدور المنتظم و50.6 في المئة في الدور الأول من البلاي أوف.

وهدأ سبولسترا الخواطر عندما قال: «لا أهمية لهذا الشيء، إنها أمور تحدث غالباً في دوري المحترفين».

سان أنطونيو يحقّق فوزه الثاني

وحقّق سان أنطونيو فوزه الثاني على التوالي على لوس أنجليس كليبرز عندما هزمه 105/88 على ملعبه «اي تي اند تي» سنتر أمام 18581 متفرجاً، قبل انتقال السلسلة إلى لوس أنجليس، إذ يستضيف كليبرز خصمه في يومين متتاليين السبت والأحد.

وفي عيده الثلاثين، كان الفرنسي طوني باركر موزع سان أنطونيو أفضل مسجّل في المباراة (22 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وخرج فائزاً من المواجهة الثنائية مع نجم كليبرز الموزع كريس بول صاحب 10 نقاط و4 متابعات و5 تمريرات حاسمة والذي خسر 8 كرات في 34 دقيقة. لكن بول الذي يعتبر من أبرز موزعي المنطقة الغربية، خاض المباراة وهو يعاني من آلام في وركه الأيمن.

وقال باركر: «حاولت احتواء كريس، أن أبقى أمامه وإجباره على تسديد كرات صعبة، قمنا بعمل جماعي، والكل كان مركزاً عليه، أنا متأكّد أنّه سيعود أقوى في المباراة الثالثة».

وعلّق غريغ بوبفيتش على أداء باركر: «قام طوني بحصة الأسد من العمل الدفاعي، لقد قدّم أداءً رائعاً».

وهذا الفوز السادس عشر على التوالي لسبيرز الذي يعزّز آماله بإحراز لقب الدوري، في ظلّ خروج شيكاغو وتعثر ميامي أمام إنديانا.

وأضاف لسبيرز العملاق تيم دنكان (36 عاماً) الذي أحرز اللقب أربع مرات مع سبيرز، 18 نقطة، والفرنسي بوريس دياو 16 نقطة ودانيال غرين 13 نقطة.

ولدى الخاسر، سجّل الشاب بلايك غريفين 20 نقطة، وراندي فوي 11 نقطة.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً