العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ

فان بيرسي يرفض التجديد مع أرسنال وفينغر في ورطة

يوفنتوس ومانشستر سيتي يستعدان للانقضاض

رفض قائد أرسنال الإنجليزي روبين فان بيرسي التوقيع على عقد جديد مع المدفعجية بقيمة 130 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

ذكرت صحيفة ميرور الإنجليزية، الجمعة، ان المفاوضات التي بدأها المدير الفني لآرسنال آرسين فينغر والمدير التنفيذي للنادي فان جازيديس مع فان بيرسي يومي الأربعاء والخميس الماضيين لم تكلل بالنجاح لرفض اللاعب تجديد تعاقده بشكل نهائي.

ولم يجد جديد في هذا الاجتماع العاجل على رغم أن آرسين فينغر أكد في تصريحات سابقة أن هذا الاجتماع سيحل العديد من المشاكل العالقة في عقد روبن فان بيرسي قبل أن ينضم اللاعب لصفوف المنتخب الهولندي لكن مستقبل اللاعب يكتنفه الآن شكوك كبيرة للغاية، وأرسنال عليه أن يخشى من القدرة الشرائية الهائلة لأغنى أندية أوروبا التي تحوم حول الكوبرا الذي إذا أُجبر على البقاء في ملعب الإمارات لن يُجدد وسيُضيع على أرسنال مبلغ 20 مليون إسترليني بانتقاله في صفقة انتقال حر لأحد تلك الأندية.

جدير بالذكر اعتراف وكيل أعمال فان بيرسي (فوس كيس) باجتماعه مع المدير التنفيذي لنادي مانشستر سيتي (ماروود) قبل 3 أشهر من الآن ولكنه لم يكشف عن تفاصيل الاجتماع بادعائه أنه وكيل لأكثر من لاعب في وكالة تضم العديد من العملاء واللاعبين.

وينتهي عقد فان بيرسي مع أرسنال صيف الموسم المقبل ويحاول المدفعجية إقناع هداف الفريق بالبقاء لكنّ اللاعب ألمح حديثا برغبته في الفوز بالألقاب.

وأبدى ناديا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي رغبة في ضم فان بيرسي الذي تصدر ترتيب هدافي البريميرليغ الموسم الحالي برصيد 30 هدفاً.

وقالت ميرور إن «إدارة أرسنال تلقت صدمة كبرى عقب رفض اللاعب تجديد تعاقده، وأنها تدرس الآن بيعه للاستفادة من المقابل المادي لبيعه في دعم الفريق بلاعبين جدد»، وأكدت ميرور على أن المدفعجية لا يفضلون بيع اللاعب لمانشستر سيتي بطل البريميرليغ.

وكانت تقارير أكدت أن مانشستر سيتي على استعداد لدفع 25 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع فان بيرسي إضافة إلى راتب أسبوعي قيمته 250 ألف جنيه إسترليني، في حين تردد أن يوفنتوس سيتقدم بعرض قيمته 30 مليون إسترليني لأرسنال وراتب أسبوعي قيمته 180 ألف جنيه إسترليني. ووفقًا للتقرير ذاته فإن السبب الرئيس وراء رفض فان بيرسي تجديد تعاقده هو عدم تغيير سياسة التعاقدات في النادي وعدم ضم لاعبين جدد متميزين إلى صفوف أرسنال حتى يكون قادراً على المنافسة على الألقاب محلياً وأوروبياً.

يُذكر أن أرسنال خرج من الموسم الحالي صفر اليدين إذ لم يحرز أي لقب محلي أو أوروبي، واحتل الفريق المركز الثالث في البريميرليغ خلف مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وكان فان بيرسي (28 عاماً) انتقل إلى أرسنال صيف 2004 قادماً من صفوف فينورد الهولندي، وحمل المهاجم الأعسر شارة قيادة الفريق مطلع الموسم المنتهي خلفاً للإسباني سيسك فابريغاس المنتقل إلى برشلونة.

ووفقًا لصحيفة «الديلي ميل» البريطانية فإن هذه الأنباء جعلت مانشستر سيتي ويوفنتوس يتأهبون للانقضاض على هداف البريميرليغ في حال فشلت المحادثات مع ناديه، إذ أبدى مسئولي سيتي استعدادهم لتقديم راتب أسبوعي ضخم للاعب سيصل لنحو 220 ألف إسترليني، بالإضافة للاحتمال الكبير في تحقيق البطولات الكبرى مع النادي.

وعلى الرغم من تبقي 12 شهرًا فقط على نهاية عقد فان بيرسي -أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي- مع أرسنال، إلا أن المدرب آرسين فينغر كشف أن اللاعب سيكون في الفريق الموسم المقبل، على الرغم أنه قد يواجه احتمالية خسارته بشكل مجاني في الصيف المقبل.

فييرا واثق من خروج فان بيرسي

من جانبه، أعرب مدير نادي مانشستر سيتي باتريك فييرا عن قناعته بخروج المهاجم الهولندي لنادي أرسنال روبن فان بيرسي من ملعب الإمارات، وسيخرج كل من ثيو والكوت وجاك ويلشير إذا ما فشل المدير الفني الفرنسي لنادي أرسنال آرسين فينغر في إقناع الهولندي الدولي بالبقاء مع المدفعجية.

واعتبر فييرا انه كان على أرسنال إقفال الموضوع قبل انتهاء الموسم لان الأمر أصبح الآن خارج يدهم، مؤكداً انه من الصعب جداً أن يجد فينغر لاعب كفان بيرسي.

العدد 3542 - الجمعة 18 مايو 2012م الموافق 27 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:09 ص

      برشلوني

      المفروض ان برشلونه ما يفوتون الفرصه و يضمونه حقهم

اقرأ ايضاً