العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ

ريبيري و روبن يتطلعان لفوز تاريخي بلقب أبطال أوروبا

حتى لو كان الثمن هو الموت

كان فرانك ريبيري موقوفا قبل لقاء نهائي دوري الأبطال الذي خسره فريقه بايرن ميونيخ قبل عامين، ولذلك يتطلع اللاعب الفرنسي إلى نهائي البطولة أمام تشلسي في ميونيخ غدا (السبت) بحافز مزدوج.

وقال اللاعب أمس (الخميس): «بعد المباراة لا بد أن نكون محطمين تماما لأننا سنستميت في الملعب»، معتبرا أن فوز الفريق بدوري الأبطال على ملعبه «أليانز أرينا» سيكون «أمرا تاريخيا».

وتذكر ريبيري غيابه عن نهائي 2010، الذي خسره بايرن صفر /2 أمام إنتر ميلان الإيطالي في مدريد «بالتأكيد لم يكن ذلك جيدا بالنسبة لي. لكنني الآن أعود لامتلاك فرصة جيدة. النهائي يمثل حلما للكثيرين».

وأكد مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا «ستكون الأهم في مسيرتي الاحترافية». وقال ريبيري المتشوق لخوض هذه المباراة: «بالطبع هناك نهائيات كأس العالم، وكأس أوروبا، إلا أن هذه المباراة هي الأهم في مسيرتي كمحترف». وأضاف ريبيري الذي أشاد بالمدرب يوب هاينكيس الذي خلف الهولندي لويس فان غال الذي لم يكن على اتفاق معه: «نحن الآن أفضل حال من العام 2010، فنحن حاليّا أقل تشنجًا، ونخضع لضغوطات متدنية عن السابق، ولدينا رغبة باللقب أكثر هذه المرة»، مشيرا إلى أن هاينكيس خلق مناخًا إيجابيًّا مع اللاعبين الذين يمنحونه ثقة كبيرة.

وأكد بايرن أنه سيتمكن السبت من الدفع بنجمه آريين روبن. وكثف اللاعب الهولندي من تدريباته هذا الأسبوع من أجل تجاوز بعض المشكلات البدنية والوصول في أفضل مستوى إلى النهائي أمام فريقه السابق.

وأكد روبن أمس «شرف لنا أن نلعب النهائي»، معتبرا أن الأجواء المنتظرة في ميونيخ «لا يمكن أن تكون ضغطا، بل حافزا». وكان روبن قد شارك في هزيمة 2010 التي حرمت بايرن من ثلاثية، بعد فوزه بالدوري والكأس في ألمانيا. وهذا الموسم خسر الفريق اللقبين المحليين أمام بوروسيا دورتموند، لتبقى كل آماله محصورة في دوري الأبطال.

وقال روبن: «الآن هناك جائزة واحدة. وأن يكون حلمنا لقبا وحيدا يمكن أن يجعل حافزنا أكبر في نهائي السبت». وأضاف الهولندي «قبل عامين خسرنا النهائي، الآن أمامنا فرصة جديدة. لو فزنا، سنتمكن من الحديث عن مباراة العمر».

العدد 3541 - الخميس 17 مايو 2012م الموافق 26 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:53 ص

      اسهل فرصة

      هذه (اسهل) فرصة في تاريخ بايرن ميونيخ للفوز ببطولة الابطال, واتوقع اذا كان البايرن في يومه فسوف يلتهم الفريق الانجليزي المتواضع بسهولة تامة وبنتيجة ساحقة

اقرأ ايضاً