العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

مِنْ وحي الأرقام: مهمة سيتي أمام كوينز محفوفة بالمخاطر

يخوض مانشستر سيتي مباراة قد تكون الأهم في تاريخه عندما يستقبل كوينز بارك رينجرز على ملعب الاتحاد في آخر جولات البريمييرليغ بحثاً عن الفوز للتتويج باللقب بعد 44 عاماً.

ولن تكون مهمة مانشيتني وأبنائه سهلة أمام ضيف يقبع في مؤخرة الترتيب، نظراً لنتائج الفريق في الآونة الأخيرة والظروف التي تحيط به لضمان تواجده في الدوري الموسم المقبل.

حقق فريق كوينز بارك رينجرز 3 انتصارات في آخر 5 مواجهات خاضها في الدوري، أولها الفوز على سوانسي بثلاثية نظيفة، ثم فوزاً مهماً على توتنهام بهدف نظيف، وآخرها على ستوك سيتي بذات النتيجة، فيما خسر أمام ويست بروميتش بهدف نظيف، وأمام تشلسي بسداسية.

كبير أمام الكبار

تعتبر نتائج كوينز بارك أمام الكبار ملفتة هذا الموسم، فقد استطاع الفوز على تشلسي بهدف نظيف ذهاباً، وفاز على أرسنال 2/1، وهزم ليفربول 3/1، وكانت خسارته أمام سيتي في الذهاب ليست سهلة على المواطنين الذين حسموا اللقاء 3/2.

هذه النتائج قد تكون مخيفة لفريق سيتي الذي يبحث عن التتويج للمرة الأولى في الدوري بعد 44 عاماً من آخر تتويج في الطبولة، ما يحتم على مانشيني إيجاد الطريقة المناسبة لتجاوزهم وعدم انتظار الهدايا من سندلارند الذي يواجه يونايتد في ذات الجولة.

الفوز أو الهبوط

وما يصعب مهمة سيتي أمام الضيف، أن كوينز يقبع في المركز 17 في سلم الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام بولتون الثامن عشر، والذي يواجه سوانسي في ذات الجولة.

وكان بولتون الباحث هو الآخر عن البقاء في دوري الأضواء قد سحق سوانسي ذهاباً بخماسية نظيفة، وإن كرر فعلته في لقاء الأحد، فإن كوينز مطالب بالفوز فقط أمام سيتي، ما يجعل اللاعبين يقاتلون فوق أرضية الميدان.

وما يحسب للفريق الضيف، أن خط هجومه سجل 41 هدفاً، وهو رقم مميز إذا ما قورن بعدد أهداف ليفربول العريق وصاحب المركز الثامن الذي سجل 47 هدفاً فقط، على رغم وجود هدافين من طراز عال مثل لويس سواريز واندي كارول.

لكن ما يطمئن الفريق الأزرق أنه لا يسخر في ملعبه على الإطلاق، ويحسن استغلال جماهيره المتحمسة دوماً، وهذا أمر لا يصب بالطبع في مصلحة كوينز.

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً