العدد 3475 - الإثنين 12 مارس 2012م الموافق 19 ربيع الثاني 1433هـ

المرحلة المهمة

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

دخلت الدوريات العالمية المرحلة المهمة منها بعد أن وصلنا إلى منتصف شهر مارس/ آذار 2012 ولم يتبقَّ إلا المراحل النهائية التي ستحسم فيها كل البطولات.

خلال شهرين من الآن من المفترض أن كل الدوريات قد انتهت المحلية منها أو الأوروبية وذلك فنحن في المراحل المهمة بالفعل التي سيحسم فيها جهد الموسم الشاق والطويل.

ومازالت جميع المنافسات قائمة حتى الآن في أبرز الدوريات العالمية، ففي إنجلترا المنافسة على أشدها بين قطبي مدينة مانشستر، ويبدو أنها لن تحسم قبل الجولتين الأخيرتين في المسابقة.

وفي إيطاليا وإن كان ميلان متقدما بعض الشيء إلا أن يوفنتوس قريب جدا من المنافسة بل خطف اللقب أيضا.

وستبقى المنافسة قوية بين الفريقين إلى النهاية كون الفارق لا يتجاوز 4 نقاط بينهما من الممكن أن يتغير في أي لحظة.

حتى في إسبانيا الأمور مازالت بعيدة عن الحسم على رغم تقدم ريال مدريد بفارق 10 نقاط يعتقد الكثيرون أنه مريح جدا، غير أن الواقع خلاف ذلك لأن ما تبقى من المسابقة أصعب بكثير مما مضى.

فالريال تنتظره على الأقل 6 مباريات غاية في التعقيد والصعوبة يكفيه أن يخسر في ثلاث منها ويتعادل في واحدة لتتغير كل المعطيات.

الريال سيواجه برشلونة في الكامب نو، كما سيقابل فالنسيا وأتلتيكو مدريد وأتلتيكو بيلباو وفياريال وكذلك أوساسونا.

وجميع هذه المباريات الست إلى جانب بقية المباريات المتبقية لن يكون حسمها سهلا أمام الريال، لأننا شاهدنا جميعا الصعوبة الكبيرة في فوز الريال خارج ملعبه في آخر مواجهتين أمام ريال بيتيس ومن قبلها أمام رايو فاليكانو.

10 نقاط على رغم أنها فارق مريح إلا أنها غير حاسمة حتى الآن بانتظار الجولات المقبل لتتضح الصورة الأكثر إن كان الريال قادرا بالفعل على الحفاظ على هذا الفارق في ظل المستويات القوية التي يقدمها الفريق في هذا الموسم.

ولكن الأهم من كل ذلك يبقى دوري الأبطال الذي دخل مراحله الحاسمة بانتظار حسم ما تبقى من دور الـ 16 لتتحدد فعلاً الفرق التي وصلت إلى دور الثمانية.

وبعد تأهل ميلان وبرشلونة ينتظر بقية الكبار حسم أمر وصولهم إلى دور الثمانية وخصوصا ريال مدريد وبايرن ميونيخ الذي يستضيف المباراة النهائية.

الأسابيع المقبلة ستحمل الكثير من الإثارة والندية وستكشف عن الفرسان الحقيقيين لهذا الموسم في الدوريات المحلية وفي دوري الأبطال.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3475 - الإثنين 12 مارس 2012م الموافق 19 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً