العدد 3398 - الإثنين 26 ديسمبر 2011م الموافق 01 صفر 1433هـ

فوز الإسلاميين

محمد علي الهرفي comments [at] alwasatnews.com

كاتب سعودي

أفرزت انتخابات الربيع العربي فوز الإسلاميين في تونس ومصر وربما يحصل الشيء نفسه - أو قريباً منه - في ليبيا واليمن، واللافت للنظر أن مجموعة من الكتاب ورجال الصحافة والمثقفين تناسوا كل ما يمكن أن يقدمه الحكم الجديد لبلادهم واتخذوا من السياحة بكل أنواعها هماً وحيداً افترضوا أنه سيصيب السياحة بكوارث كبرى في حال تسلم الإسلاميين للحكم!

ومع أن حزب النهضة أعلن صراحة أنه لن يمس السياحة ولا السائحات، وأنه سيترك لكل أحد حرية أن يفعل ما يريد، ومع أن هذا القول أكده الرئيس الجديد (المرزوقي) إلا أن البعض لايزال يتباكى على وجود حكام جدد متشددين!

والشيء نفسه تكرر في مصر لاسيما في ظل بعض التصريحات التي نسبت لبعض السلفيين والرافضة لبعض أنواع السياحة...

ومع أن كل الذي يقال عن موقف الإسلاميين من السياحة لايزال افتراضياً لأنهم لم يحكموا حتى الآن (مصر) ومازالوا في البداية (تونس) إلا أن تضخيم هذا الموضوع اللافت للنظر في ظل سكوت الكثيرين منهم عن قضايا أكثر أهمية كانت تحدث في الحكام السابقين وبعضها في ظل الحكم العسكري الحالي في مصر!

في تونس لم يكن يسمح للمرأة بالنقاب، وكانت السلطات آنذاك تحارب المرأة المنقبة بكل الوسائل، ولم نسمع من المنادين بالحريات العامة والمتباكين على مستقبل المرأة انتقاداً لما كانت تفعله السلطات من ممارسات عدائية لا تتفق مع أبسط حقوق الإنسان، بل إن بعضهم كان يتماهى مع هذه القوانين ويقف مع الدولة في قوانينها الظالمة.

وكانت سلطات تونس تضيق الخناق على المصلين في المساجد، وقد تستدعي بعضهم للتحقيق إذا ثبت أنه يداوم على الصلاة خاصة صلاة الفجر! وأيضاً لم نسمع الذين يتحدثون الآن عن موقف الحكام الجدد من حقوق النصارى واليهود إدانة للطريقة التي كان يعامل بها بعض المسلمين مع أن الدولة إسلامية ومعظم سكانها مسلمون!

العلمانيون حكموا عقوداً في تونس، وفي مصر وغيرهما والواضح أنهم لم يقدموا لشعوبهم ما كانوا يتطلعون إليه، ولهذا عندما حقق الشعب حريته وأصبح حراً في انتخاب من يمثله رفض من أساء إليه واختار من يرى أنهم سيحققون أمانيه... هذا الاختيار أغضب العلمانيين فلم يجدوا طريقاً إلا تصيد أخطاء الإسلاميين - الافتراضية - وتضخيمها، وكان الأجدر أن يقدموا حلولاً عملية لمشاكل أوطانهم، وأن يضحوا من أجل أوطانهم كما ضحى الإسلاميون من قبل، عندما كان أولئك مع حكوماتهم على باطلها! ولو فعل العلمانيون وأمثالهم ذلك لتغيرت صورتهم عند شعوبهم!

الصهاينة قتلوا أعداداً من الجنود المصريين داخل الأراضي المصرية وسكت معظم هؤلاء! ضربت غزة وقتل المئات وسكت معظم هؤلاء! المرشح الجمهوري الأميركي جرم كل الفلسطينيين تقرباً للصهاينة وسكت معظم هؤلاء! أليس من اللافت للنظر ألا يثير معظم هؤلاء إلا سياحة المرأة على الشواطئ؟!

وأخيراً... هل أدرك أولئك لماذا فاز الإسلاميون؟

إقرأ أيضا لـ "محمد علي الهرفي"

العدد 3398 - الإثنين 26 ديسمبر 2011م الموافق 01 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:51 ص

      المسلمون لا يحققون شي

      المشكلة التي تعاني منها الشعوب العربية هي الحرية حرية الرأي والاحترام المنبادل للرأي والفكر وليس حكم هذه المجموعة او تلك المجموعة لا اعتقد ان الحركات الاسلامية قادرة على تحقيق احلام وطموحات الشعوب التي اختارتها لانها لم تقدم اي برامج ومناهج واقعية توجه الانسان نحو العلم والعمل نحو احترام الانسان وتقديس عقله وكرامته كل الذي يفكرون به هو شعر المرأة ولحية الرجل فهذه ظاهرة لها اسباب منها عدم ظهور حركة علمانية صادقة بل كانت تلك الحركات حركات انتهازية كاذبة مما ادى الى فشلها وزوالها ثم ظهر الاسلام

اقرأ ايضاً