العدد 3284 - السبت 03 سبتمبر 2011م الموافق 04 شوال 1432هـ

تكدُّس الحافلات على الجسر يؤدي لتمرير المعتمرين بسيارات صغيرة

قالت صحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر أمس (السبت 3 أغسطس/ آب 2011) إن تكدس عدد كبير من حافلات نقل المعتمرين البحرينيين على جسر الملك فهد، أدى إلى الاستعانة بالسيارات الصغيرة لإيصالهم خارج منطقة الجمارك.

وذكرت أن عدداً من المعتمرين قالوا إن الأعداد الكبيرة للحافلات حمولة 55 راكبا، ساهمت في تأخير إنهاء إجراءات الجوازات والجمارك على الجسر، ما سبب تكدسا في أعداد الحافلات من جهة وأعداد المعتمرين من جهة أخرى، مشيرين إلى اضطرارهم الاستعانة بالسيارات الصغيرة لحملهم من الجسر إلى داخل السعودية.

كما نقلت عن الشيخ عبدالعزيز الرشدان من وزارة الشؤون الإسلامية في مملكة البحرين، قوله إن المعتمرين في كل عام يستغلون هذا الوقت في إجازة العيد لأداء العمرة بأعداد كبيرة بينهم نساء وأطفال، وهناك تنسيق من قبل الحملات لإسكانهم في الأماكن المقدسة، مشيرا إلى أن السلطات السعودية على جسر الملك فهد، تقدم لهم في كل عام التسهيلات كافة.

من جهته، أفاد مدير جوازات جسر الملك فهد العقيد سامي الرشيد، أن هناك أعدادا كبيرة من المعتمرين البحرينيين استقلوا حافلات حمولة 55 راكبا، وفي منطقة الإجراءات يتم التأكد من كل البيانات الخاصة بكل مسافر، لذلك ربما يحصل نوع من التأخير، مشيرا إلى أن الجوازات كثفت من أعداد الموظفين لإنهاء إجراءاتهم بسرعة عالية

العدد 3284 - السبت 03 سبتمبر 2011م الموافق 04 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:53 ص

      يجب حالاً

      يحب حالاً زيادة الموظفين الذين يعملون على انهاء اجراءات الجوازات في الجانب السعودي وخاصة في المناسبات و الاجازات الى 8 موظفين على الاقل حتى يتم التغلب على شدة الازحام.
      ويمكن للجانب السعودي ان يستفيد من خطة عمل الجانب البحرين في هذا المجال الذين ينهوا اجراءات الجوازات بكل سهوله و يسر .
      الف الف الف تحية لرجال الجمارك في الجانب البحرين الذين يعملون بكل جهد واخلاص لانهاء اجراءات المسافرين .

    • زائر 2 | 2:21 ص

      معتمر

      نصف ساعة لكل باص حرام... الخلل في الموظفيين اللذين يتقصدون تأخير الباصات والنقص في الموظفين.. واعتقد يجب على أدارة الجوازات مراقبة الوضع في المرات القادمة هذا أذا كانت تريد تحسين خدماتها بالجسر.

    • زائر 1 | 7:14 م

      سائق باص

      صحيح الجسر تم توسعتة ولكن ماكان لي داعي ولافي فايدة مادام الموظفين نفسهم لايخلصون في عملهم مثال كل نص ساعة اخلصون باص واحد فقط ملفرق جمارك البحرين كل خمس دقائق اتخلص باص والسعودية من نصف ساعة الى ساعة الباص الواحد ليش اين الخلل منكم ننتظر الاجابة

اقرأ ايضاً