العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

مقتل 5 إثر غارة جوية على بلدة بجنوب اليمن

قال مسئول محلي في اليمن إن طائرة عسكرية يمنية قصفت بلدة شقرة الجنوبية الساحلية بعد وقت قصير من سيطرة متشددين إسلاميين على المنطقة مما أسفر عن مقتل خمسة منهم.

وأبلغ المسئول وكالة «رويترز» أنه خلال الغارات التي شنت أمس الأول هاجمت الطائرة أيضاً موقعين كان يتجمع فيهما المتشددون في بلدة زنجبار. ولم يتمكن من تقديم تفاصيل عن الخسائر البشرية هناك. وسقطت شقرة في أيدي المتشددين يوم الأربعاء لتصبح ثالث بلدة يمنية يسيطرون عليها بعد جعار في محافظة أبين في شهر مارس/ آذار وزنجبار عاصمة المحافظة في مايو/ أيار.

وفقدت حكومة الرئيس علي عبدالله صالح السيطرة على بعض المناطق في الجنوب بعد شهور من الأزمة السياسية والاحتجاجات الحاشدة المطالبة بإنهاء حكمه المستمر منذ أكثر من 30 عاماً. وربما يستغل المتشددون الإسلاميون وبعضهم قد ينتمي لتنظيم «القاعدة» الفراغ الأمني فيما يقاتل صالح وحلفاؤه للبقاء في السلطة.

وفي حادث منفصل أصيب عشرة أشخاص معظمهم من النساء والأطفال في انفجار في سوق للملابس في بلدة القطن بمحافظة حضرموت الجنوبية أمس. وقال مسئول أمني إن الانفجار كان يستهدف ضابطاً في الجيش وأسرته. وذكر شهود أنهم رأوا رجلاً يلقي قنبلة بدائية الصنع ثم يلوذ بالفرار في سيارة. وقال المسئول إن الضابط وأسرته نجوا من الحادث من دون أن تلحق بهم إصابات

العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً