العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

مقتل خمسة أشخاص في احتجاجات بالمغرب

قال وزير الداخلية المغربي، الطيب الشرقاوي أمس الاثنين (21 فبراير/ شباط2011) إن مظاهرات خرجت للمطالبة بإجراء إصلاحات سياسية وإجتماعية في البلاد أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص تم العثور على جثثهم متفحمة في مصرف هاجمه محتجون أمس.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس «تم العثور على خمس جثث متفحمة لأشخاص بإحدى الوكالات البنكية (مصرف) التي تم إحراقها من طرف المشاغبين بمدينة الحسمية» في منطقة الريف شمال المغرب. وأضاف أن «أفعال المشاغبين نتجت عنها إصابة 128 شخصاً بجروح من بينهم 115 شخصاً من أفراد القوات العمومية».

وقال «البحث جار تنفيذاً لأمر النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث». ومضى يقول «عدد الأشخاص الموقوفين بلغ 120 شخصاً سيتم تقديمهم للعدالة في حين تم تسليم القاصرين الذين تم ضبطهم في مسرح الأحداث إلى أوليائهم».

وكانت مجموعة على موقع «فيسبوك» تطلق على نفسها اسم (حركة 20 فبراير من أجل التغيير) اجتذبت آلاف المشاركين على الإنترنت. وخرج الآلاف في احتجاجات أمس الأحد في مختلف أنحاء المغرب للمطالبة بدستور جديد وحل البرلمان والحد من سلطات الملك وكذلك لتحقيق مطالب اجتماعية.

وقال وزير الداخلية المغربي «نظمت تظاهرات سلمية في عدد من مدن المملكة». وشملت التظاهرات 53 منطقة في المغرب وبلغ عدد المشاركين فيها 37 ألف مشارك.

وقال الوزير «بفضل ما تعرفه بلادنا من فضاء للحريات والممارسة الديمقراطية السليمة والحق في التعبير عن الرأي بمختلف أشكاله فقد مرت هذه التظاهرات في جو سلمي».

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً